اليوم هو السبت إبريل 19, 2014 2:53 pm
حجم الخط

اللادينيّة

تغذية نسخة للطباعة

أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

غرفة لنقاش الفكر اللاديني: الالحاد، اللاأدرية، اللادينية، وجود الله، العقلانية، الأخلاق، العلمانية، معنى الحياة ..

أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#1  مشاركةبواسطة Amir_AlSalam » الأحد يوليو 13, 2008 12:53 am

لاشك أن قضية تفسير ما بعد الموت من أكبر القضايا تعقيدا واكثرها صعوبة في الحل، أو الاكثر استحالة على الانسان لكي يحصل على المعلومات عنها ويتعرف عليها أكثر. وكل ما قد يفكر به الانسان ويتخيله لايعدو اكثر من تخيلات وافتراضات لا تقع على ارض الواقع او يمكن اثبات اي منها باي حال ومن الاحوال. او على الاقل حتى الان، لم نجد او نشهد على مايدل على حالة ما بعد الموت سوى انه فناء للجسد وانتقال الى حالة لا توحي او تدل على اي نوع من انواع الانشطة الحية باي شكل من الاشكال ما لم يثبت العلم غير ذلك في الزمن القادم.
اليوم..... نعتزم اقتحام هذا الباب بجرأة وشجاعة كاملة لنكتشف ماذا بعد الموت او نقدم شيئا ولو ضئيلا جدا لكي نكشف هذه الحقيقة. ليس بالطبع عن طريق تجربة الموت لانه لن يكون بمقدور اي انسان ايصال اي معلومة عن الموت اذا ما انتقل اليه، ولكنه ومن خلال الاسلوب العلمي البحت والذي سنعمل على تمهيد قواعده بالاسلوب الفلسفي.
وفق المنهج العلمي فان الموت حالة يستحيل معها التواصل مع الشخص الميت اذ ان الاساس في نظام التواصل مفقود فقد انعدمت لديه القدرة على التفاعل مع العالم الحي وانتقل الى حالة من أخرى تناقض حالة الوعي والقدرة على الاتصال والتفاعل التي يتميز بها الاحياء.
وفق المنهج الفلسفي، الذي يذهب الى اعتبار الحياة والوجود الانساني مرحلة من مراحل الوجود العام للكون، وسواء انتقلت حالة الوجود الانساني بعد الموت الى صيغة اخرى بما يطلق عليه الروح لكي يكون بمقدورها الانتقال الى مجال آخر مختلف للوجود عن الوجود الاولي، نقول ولسنا نعتمد على الاسلوب الفلسفي وحده في بحث هذه المسألة، ولكن وكما اشرنا سابقا اننا سنستخدم كلا الاسلوبين اللذان يبدوان متناقضين من اجل ان ننتقل شيئا فشيئا نحو هدف معرفة حقيقة ما بعد الموت.

عندما تذهب الفلسفة الى افتراض مابعد الموت، يفرض العلم الحاجة الى الاثبات، فيقول بأي وسيلة سيدرك الانسان حالة ما بعد الموت، فتجيب الفلسفة " بالروح " ، فيسأل العلم " وما الروح " ، وهنا تحديدا نعتقد باهمية الاضافة الفلسفية التي ننتهجها ليس لكي نضع العراقيل امام العلم والمعرفة، ولكن لكي نمهد الطريق امام العلم بقدر الامكان. فليس بالقول " الروح علمها عند ربي " ولكن بمحاولة تقديم وصف اكثر دقة واكثر واقعية لما قد تكون الوسيلة التي نعتقد انها وسيلة الانسان في مرحلة ما بعد الموت، ولسنا هنا نعتقد بكونها ابعد من الجزء الذي اعتمد عليه الانسان في الوعي لحالة الحياة، اي الدماغ بل نؤكد على كون الجزء المعني بجعل حالة الوجود الانساني في مرحلة مابعد الموت ممكنه هو نفسه في مرحلة ما بعد بدء الحياة، اي الدماغ. وعندها يجب ان نقدم وفق المنهج الفلسفي معطيات أكثر وضوحا للمنهج العلمي لكي يصبح بمقدوره الوصول الى نتيجة مثبتة علميا. بمعنى لو قلنا ان جزء الوعي في الحياة هو نفسه جزء الوعي فيما بعد الموت سنكون مطالبين بالاجابة على التساؤل العلمي، كيف ؟ لان التساؤل العلمي سيضع للوجود المادي للدماغ ومكونات جسم الانسان العضوية اهمية اساسية لكي نصل الى اتفاق بشأن ما قد يضعه الفلاسفة من رؤية تذهب الى اعتبار جسم الانسان عنصر مؤقت لنشأة الروح وتطور محتواها، وانه بالامكان لهذه الروح الانتقال او التفاعل مرة اخرى بذات الكيفية اذا ما وضعت في " جسد " بديل !! وهنا بالضبط يبدو اننا نحقق بادرة للربط بين المنهج العلمي والمنهج الفلسفي، لانه سينتج عن هكذا رؤية فلسفية اشارة علمية الى ان احتواء الروح والتي يمكن لاصحاب المنهجين الاتفاق على تعريفها بكونها تشكل التمثيل المعرفي الذي يحتويه دماغ الانسان لكل التجارب والمعلومات والاحداث وغير ذلك من الفارق الذي يحتويه دماغ الانسان خلال فترة حياة معينة. عندها قد يطرح العلم تساؤلا مباشرا وصريحا،مثل ..... هل تعني أنه يمكن الاحتفاظ اولا بمحتويات دماغ الانسان واعادة تركيبها في دماغ او شيء مماثل ولو بجزء منه لكي نتأكد من ان حالة مابعد الموت ممكنة، وبالطبع فان المستند الاساس الذي يصرح به العلم ويمكن للفلسفة الاستفادة منه هو ان محتوى دماغ الانسان هو طاقة كهرومغناطيسية وان الطاقة لاتفنى، وبامكانها الانتقال في الهواء والفراغ.
حسنا ........ اذا التحدي القائم هو ان نجد شيئا مماثلا لدماغ الانسان او جزء بسيط منه يمكنه استيعاب الطاقة او المحتوى المعلوماتي لدماغ الانسان او جزء منه. ولكن هل يبدو هذا الكلام كافيا لكي يتجه العلم نحو اجراء اختبار علمي كهذا ؟

نحن نقول، ان العلم قد سبق ووصل اخيرا الى اختبار كهذا حتى لو لم يكن هدفه اختبار حالة ما بعد الموت، فكما قام العلم بابتكار اجهزة طبية يمكنها ان تقرأ ما في دماغ الانسان من ذبذبات كهربائية لغرض دراسة الحالات المرضية وتسجيل تلك الذبذبات على وسائط اخرى، نقول ان العلم قد تقدم خطوة نحو اختبار ما بعد الموت، عن طريق تدوين الانشطة الكهرومغناطيسية التي تصدر عن الدماغ، والتي اذا كان التعقيد الشديد في تكوين الدماغ قد جعلها تتأخر في الاكتشاف، وسيجعلها تتأخر في الاستيعاب لمدة طويلة من الزمن، فأنه سيمكنها في نهاية المطاف من الوصول الى نتيجة مقبولة للسيطرة على محتويات الدماغ واعادة أستخدامها.

لاشك أن خلفيتي العلمية في مجال علوم الحاسوب، هي احد اهم الركائز التي اعتمد عليها في تقريب المنهج العلمي بالمنهج الفلسفي، وبحيث قمت بتسجيل كافة الملاحظات على نظرية عمل الحاسوب ومعماريته ومقارنتها بالانسان وهي المسألة التي بدون شك اعتمد عليها علماء الحاسوب في تطويرهم لهذه التقنية عبر محاولة تمثيل الانسان في شيء كجهاز الحاسوب، وكما هو معلوم ان الابتكارات في تطوير الرجال الاليين مستمرة وتحقق تقدما ملموسا، ولكن النقلة النوعية التي سيحققها مجال تطوير الروبورت هي في نقل محتوى دماغ الانسان الى الروبورت. ولكي أقرب الفكرة للقارىء عن نظرية الحاسوب فان الحاسوب في اساسه وفكرة ابتكاره يعتمد على نظام المدخلات ثم المعالجة ثم المخرجات. وهي ذات النظرية التي يتصف بها نظام الانسان، فمن خلال وسائل للادخال المعلوماتي الى الدماغ، ثم المعالجة في الدماغ تأتي وسائل الاخراج الحركية في اغلبها من خلال الاعضاء الاخرى.

مثل هذه الفكرة التي يطرحها الموضوع، ليست بالشيء الجديد ولا المستبعد، واعتقد بكونها عملية تجري في مختبرات تلك الدول التي تبذل جهودا مضنية من اجل تطوير وتحسين الحياة على هذه الارض، ولكن وكما ترون بسبب كون التجارب والاختبارات لهكذا قضية ستجعل من ردة فعل القوم الكسالى والمتخاذلين من الدينيين في العالم وخاصة المتحجرين منهم، كذا والجهات التي ستذهب الى تأؤيل او افتراض هكذا ابتكارات علمية خارقة للخصوصيات يمكن لها ان تتعدى على حريات وخصوصيات البشر ستهاجم هذه البحوث العلمية محاولة ازهاقها، على الرغم من كون هذه البحوث بالفعل قد تعكس استغلالا سيئا وهو امر لابد منه في أي علم من العلوم الا ان الفائدة التي سيجنيها البشر ستكون كبيرة وعملاقة ولاشك.

من ذلك......... واذا أصبحنا قادرين على التحكم بمحتوى دماغ الانسان، فنحتفظ به في " قرص صلب سعة 500 جيجا مثلا " فنعود فنحمله في دماغ انسان آخر مع الاخذ في الاعتبار استبعاد المواصفات الخاصة في الجسم البشري التي تختلف من شخص لاخر، والتي يمكن التغلب عليها ولاشك عبر الاستنساخ، فأننا سنكون قادرين على أثبات حالة ما بعد الموت على انها حقيقة لاشك فيها، وسيكون السؤال عندها هو، أين تذهب الكتلة المعلوماتية التي تأخذ الشكل الكهرومغناطيسي وتحتفظ بها خلايا دماغ الانسان عقب وفاته، وهو ذات الاكتشاف العلمي الذي يشير الى وجود نشاط كهرومغناطيسي يظهر عقب وفاة الانسان من الجزء الخلفي للدماغ الامر الذي يشير الى تحرر كتلة المعلومات من دماغ الانسان وانتقالها منه الى الحيز الخارجي.

لذلك.... فأن قدرتنا على اعادة توجيه محتويات الدماغ وتخزينها في بيئة مشابهه بحيث تمكن الدماغ الجديد من توجيه اعضاء الجسم وسلوك ذات السلوك الذي عهدت عليه تلك المحتويات في الانسان الاصلي، يعني بلا شك أن ما بعد الموت مسألة لاشك فيها، الا ان الطابع الديني الذي يذهب الى اعتبار الحساب والالوهية والجنة والنار مسألة لن تكون متيسرة للاثبات بموجب هذا، فقد يكون الناتج للادمغة العبقرية فقط هو النتيجة المطلوبة من وجود الانسان، والمتبقي سيلقى في الزبالة ( مكرر ) كالفكر الاسلامي ! هذا اذا رفع او تم جمعه اصلا. ومثل هذه النظرية تتوافق مع فكرة الرائيلية وما يطرحه زميلنا العزيز بكون الالوهيم يهتمون بوجود الانسان من أجل تحديد " الحكماء منهم فقط"
******* هل فكرت في جهاز صغير يربط دماغك بشبكة الانترنت ؟؟؟ **********
صورة العضو الشخصية
Amir_AlSalam
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 2273
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2004 5:54 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#2  مشاركةبواسطة تقي الدين » الأحد يوليو 13, 2008 7:08 pm

اقول لك من جديدك ايها الزميل التحليق حول فكرة رثة بالية من مخلفات الوثنية للشرق و هي عقيدة تناسخ الارواح و إن حاولت أن تعبر عنها باسلوب يهذبها قليلا و لقاريء أن يقول لك إذا كان صاحب الخرافة يريد أن يمرر خرافته في سلك الافكار المعتبرة عند اصحاب الفكر الحر فهل يكفيه أن يكتفي بان ينسبها الى الفلسفة او العلم حتى تكون محل قبول؟ ام يكفيه حبها لغرض ما ليؤهلها للدخول في عالم المنطقيات؟
صورة العضو الشخصية
تقي الدين
مشترك ابتدائي
 
مشاركات: 22
اشترك في: الجمعة يوليو 04, 2008 6:30 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#3  مشاركةبواسطة Amir_AlSalam » الأحد يوليو 13, 2008 10:30 pm

لاشك انك تفتقد الوصول الى هدف الموضوع. هدف الموضوع اذا كان من مبرر يجعلك تشك في أعادة تأؤيلي او اعادة صياغتي لفكرة الاستنساخ فذلك انما هو لي ويهمني وحدي. ولكن أهم ما أريد الوصول به من هذا الموضوع بمشاركة الزملاء هو الهدف العلمي. لاثبات الرأي الفلسفي باكتشاف حقيقة ما بعد الموت علميا.

ولاشك أن ماتضمنه الموضوع ....... لايكفي ........ ولم اقل ابدا انه يكفي... ولكني أعتقد انني وضعت بادرة للتوفيق بين أصحاب المنهج العلمي واصحاب المنهج الفلسفي... فهل يمكنك أن تؤكد ذلك أو تنفيه ؟.........
الطموح الكبير والتفاؤل واضح جدا من خلال موضوعي...... والفكرة بحاجة الى طموح وتفاؤل كبيرين، ولكن هل تراني أفرض أسلوب مستحيل على المنهجين العلمي والفلسفي كما وقف اهل الاديان عند حاجز " كن فيكون و علمها عند ربي" او وقف اهل العلم عند حاجز المادة !!!!!
صورة العضو الشخصية
Amir_AlSalam
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 2273
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2004 5:54 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#4  مشاركةبواسطة عشتار » الأحد يوليو 13, 2008 10:58 pm

Amir_AlSalam كتب:
لاشك انك تفتقد الوصول الى هدف الموضوع. هدف الموضوع اذا كان من مبرر يجعلك تشك في أعادة تأؤيلي او اعادة صياغتي لفكرة الاستنساخ فذلك انما هو لي ويهمني وحدي. ولكن أهم ما أريد الوصول به من هذا الموضوع بمشاركة الزملاء هو الهدف العلمي. لاثبات الرأي الفلسفي باكتشاف حقيقة ما بعد الموت علميا.

ولاشك أن ماتضمنه الموضوع ....... لايكفي ........ ولم اقل ابدا انه يكفي... ولكني أعتقد انني وضعت بادرة للتوفيق بين أصحاب المنهج العلمي واصحاب المنهج الفلسفي... فهل يمكنك أن تؤكد ذلك أو تنفيه ؟.........
الطموح الكبير والتفاؤل واضح جدا من خلال موضوعي...... والفكرة بحاجة الى طموح وتفاؤل كبيرين، ولكن هل تراني أفرض أسلوب مستحيل على المنهجين العلمي والفلسفي كما وقف اهل الاديان عند حاجز " كن فيكون و علمها عند ربي" او وقف اهل العلم عند حاجز المادة !!!!!


على من تقرا مزاميرك يا داوود
اوافقك تماما
البحث جيد جدا
تحياتى
تمّ حذف التوقيع من قبل المدير.
صورة العضو الشخصية
عشتار
مشتركة ألماسية
 
مشاركات: 9747
اشترك في: الثلاثاء فبراير 05, 2008 1:07 pm
مكان: بيروت
الجنس: أنثى

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#5  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأحد يوليو 13, 2008 11:10 pm

الموضوع مشجع جدا لكن الله - كما تذكر هذه النظرية - لن يستطيع محاسبة اكثر من نصف العراقيين :klatsch: الذين يموتون بقنابل مختلفة الاحجام والانواع >>بسرعة هائلة!
و الاهم انه لن يستطيع محاسبة من اخزوا الاسلام بتفجيرهم انفسهم لان ادمغتهم تسامت قبل ان يعلم الانسان انه قتل نفسه! وقبل ان يعمل upload من مؤخرة دماغه !!!! الى المكان الذي لا نعرفه لحد الآن



التسامي: هو تحول المادة من الحالة الصلبة الى الحالة الغازية دون المرور بالحالة السائلة.


امير السلام: كثير ما ارى تقارب بين ما فكرت انا فيه وما تكتبه انت .
ارجو ان لا يزعجك ردي الساخر للموضوع ولكن فكر في الامر من وجهة نظري!
لا تخف عني الحقيقة لأجل سعادتي، فسعادتي هي معرفة الحقيقة.
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#6  مشاركةبواسطة 3elmani » الاثنين يوليو 14, 2008 12:54 am

الحقيقة الموضوع غريب بعض الشيء لكن ان كان بإمكان العلم تحقيق شيء كهذا فليكن ربما تنتهي الازمة بين الدينيين واللادينيين :<(
صورة العضو الشخصية
3elmani
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 170
اشترك في: الثلاثاء يونيو 03, 2008 8:13 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#7  مشاركةبواسطة رسول السلام » الاثنين يوليو 14, 2008 9:46 am

علميا عندما تنخفض نسبة الأوكسجين في الدماغ ينتقل الدماغ الى مرحلة اللاوعي أو سمه أنعدام الحياة والانقطاع عن العالم الواقعي
وهناك تجارب علمية قد قام بها المختصون أسموها بتجارب مابعد الموت حيث ثبت بأن الأنسان يمر بمراحل متشابهة نسبيا عبر مروره بأنبوب دائري يتصل مابين عالمنا والعالم الآخر متبعا نقطة ضوء ومنتهيا الى عالم شبيه بما يتوقعه الأنسان
ذاته أي ماكان يتوقع أن يراه مسبقا فمسيحي يرى المسيح على كرسي من نور ومسلم يمر على جنة عدن وهكذا......

ويعد الباحثين بعد أجراء بحوثهم على عينات من قوميات وأديان مختلفه بأن كل ذلك يتم بفعل مايسمى أنعدام نسبة الأوكسجين في الدماغ مسببا هذيان عقلي وأضطرابات تؤهل الدماغ الى تشكيل صور حيه غير واقعية أعتمادا على مذكرات مخزونة في الدماغ قبل وقوع الأصابة.
بيوت العبادة لا يفجرها ملحدين وأنما مؤمنين آخرين
صورة العضو الشخصية
رسول السلام
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 2620
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 28, 2005 5:36 am
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#8  مشاركةبواسطة موحد بالله » الاثنين يوليو 14, 2008 6:58 pm

بصراحة يا أميرالسلام يا حبيبي فكرتك رائعة جداً وحقيقية وقريبة إلى المنطق.. وهذا بالظبط ما أفكر فيه... فكما قلت أنت... الميموري.. ثم السي بي يو... الذي يتحرك باستمرار (وهو الدماغ) التفكير... ثم الدتا.. من الخارج .. الميموري بعد الموت في إيماني أنها ستؤول إلى الروح .. وهذا ما أشرت به من النشاط الدماغي (خلف اللب) بعد الموت... والروح ستحتفظ بالميموري كلها مع الأمور الأخرى... وبعد الموت .. وحسب المعتقد .. ستعاد إلى سي بي يو آخر وجسم آخر (كيسه -كيس) ونفس أخرى.. وهاذا ما أؤمن به...

المهم ... هل بتجميع معلومات الميموري والتي ممكن إدخالها بطريقة ما إلى إنسان آخر (سي بي يو و هارد ديسك وكيسة) أخرى... أقول من الممكن أن يتم ذلك بجهاز ما نسمية توارد الخواطر أو انتقال المعلومات (حلم العلماء) .. ويجرونه من أجل القضاء على المدارس.. فيكفي إدخال المعلومات إلى الدماغ دون الحاجة إلى اساتذة وبح الصوت ( ولو وجدت تلقي من - حمار) أي سي بي يو و هارد تعبان .. فيقول الناقل .. أفضل أعلم بالمتبلم يصبح ناسي :D

فكرتك رائعة... وصحيحة .. وتحفه :beat: :beat: :stars: :f0:
صورة العضو الشخصية
موحد بالله
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1357
اشترك في: الخميس يوليو 03, 2008 2:08 am
مكان: القاهرة - مصر
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#9  مشاركةبواسطة Amir_AlSalam » الأربعاء يوليو 16, 2008 9:58 pm

تحية لجميع الزملاء ...

ليس شرطا أن يتم أستعادة كتلة الطاقة التي تتحرر عقب وفاة الانسان في وقت الموت فقط، لان الطاقة بطبيعتها لاتفنى وهو ما يجب الاشارة اليه بكونه العنصر المسمى " بالروح " الذي بامكانه ان يكون من الخالدين الذي يتوافق مع الرأي الفسلفي، ولكننا نفترض بكون الحصول على كتلة الطاقة المتحررة عقب الوفاة لاجل التسهيل، ما لم يكن هناك طريقة لاستعادة كتلة الطاقة من الفضاء الخارجي، تماما كما يتم استعادة الاشارات اللاسلكية عقب مرور فترة طويلة من الزمن، ايضا وهو ليس بالمستحيل ان يتم التعرف على الطاقة الكامنة في الادمغة للاحياء .

التحدي الكبير سيكون في التفريق بين محتويات الادمغة من شخص لاخر، ما لم يكن لكل دماغ من ادمغة البشر تردد خاص مختلف يمنع تلك الاشارات من الاختلاط مع بعضها وهو باعتقادي أنه الارجح .

هذا يعني ان الاموات من الاولين . يمكن الوصول الى " ارواحهم " او مكونات ادمغتهم من الفضاء الخارجي على اعتبار ان الطاقة الكهرومغناطيسية تنطلق خارج الغلاف الجوي. أي ان ارواح البشر الاولين تسبح في الفضاء الخارجي، فيما يعتقد الناس أنهم في الجنة او في الجحيم. ولكن كيف نميز بين كتلة الدماغ الواحد اولا ؟


أخيرا...

صراحة....... مثل هذه الفكرة جعلتني اطمئن أكثر في قضية التفكير فيما بعد الموت...... وساقول لكم كيف :

كل مافي رأس الانسان هو حصيلة حياته وعمله وتفكيره. ولذلك فهو موجود بصورة او بأخرى في هذا الكون عقب فناء الجسد. كما أن مسألة أعادة جمع المعلومات الصادرة عن دماغ الانسان ليست بالمستحيلة والمشكلة تكمن حاليا في كيفية التعرف عليها وتمييزها من الاشارات او المعلومات الاخرى.
صورة العضو الشخصية
Amir_AlSalam
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 2273
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2004 5:54 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#10  مشاركةبواسطة المنفرد بذاته » الخميس يوليو 17, 2008 5:20 pm

السيد Amir_AlSalam المحترم :

حقيقة أن الفكرة التي طرحتها هي فكرة مميزة وجريئة ، وقد ناقشت هذه الفكرة في العام 2003 م. في كتابي " إبليانوس " / الجزء الثاني ، بشيء من الإسهاب والتفصيل ... وسأعمد لطرح هذه المناقشة على صفحات المنتدى حين أملك الوقت الكافي لذلك ... ولكن لب القول فيما تقول هو أن الروح حسبما أرى أنه تطور طاقي على المستوى الوجودي ... أي أن المادة تسلك في وجودها مسلكاً تطورياً ، وينتقل هذا المسلك إلى الموجودات الأعلى ( الأحياء ) وهذا ما يعرف بالتطور في علم الأحياء الذي انتهى إلى الإنسان العاقل ، وأنا أقرر وجود هذا النوع من التطور في العالم الطاقي [ باعتبار المادة والطاقة وجهان لعملة واحدة ، فيمكن للمادة أن تتحول إلى طاقة ، وبالعكس يمكن للطاقة أن تتحول إلى مادة ] ، والروح هو من أسمى التطورات الطاقية ...إذ يمكنك تشبيهه بين الطاقات المختلفة في عالم الطاقة بالإنسان وسط الكائنات الأخرى في عالم المادة والأحياء .
ولك مني السلام .
إن قلب الإنسان أقسى من قلب " نبتون " !
صورة العضو الشخصية
المنفرد بذاته
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 124
اشترك في: السبت إبريل 19, 2008 8:44 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#11  مشاركةبواسطة Vassily_eg » الخميس يوليو 17, 2008 9:40 pm

اخى امير السلام ، الموضوع فى منتهى الجمال ،
اسمح لى اشارك ببعض ما اعرفه عن هذا الموضوع ، اقتباس :
فى المجتمعات المتحضرة تم ابتكار اساليب جديدة ، فمثلاً توجد مؤسسة تسمى Alcor ، فى ولاية اريزونا تقوم بتجميد جثة الميت و وضعه فى حالة تشبه السبات الدائم لأن الميت قبل وفاته تعاقد مع المؤسسة على حفظ جسده بحالة جيدة الى حين يتمكن العلم من ايجاد أساليب تمكن من اعادته الى الحياة ، الفكرة بسيطة جداً :فى العام 1948 كان الاطباء يعلنون الوفاة فى حالة توقف القلب ، اما فى العام 1998 فيكفى استخدام الصدمة الكهربائية ليعود القلب الى العمل ... حسب ما تصرح به ALCOR ، ففى العام 2048 ستصل الانجازات الطبية الى الحد الذى يسمح ببعث العديدين ممن تم اعتبارهم موتى فى زمننا .. حتى اليوم ، هناك المئات من الأشخاص الذين تعاقدوا من المؤسسة رغبة فى العودة الى الحياة فى المستقبل . .....
نهاية الاقتباس

هذا موقع الشركة التى اتحدث عنها :

http://www.alcor.org/

و هنا المصدر :
http://www.sci-prospects.com/issues/Sci ... -aug07.pdf
و هى مجلة علمية مجانية باللغة العربية و هذا موقعها :

http://www.sci-prospects.com/index.html
"خلق الانسان الله على صورته و مثاله"
نحن قوم أعزنا العلم بالالحاد فإن ابتغينا العز في غيره أذلنا الجهل
صورة العضو الشخصية
Vassily_eg
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 264
اشترك في: الاثنين يونيو 30, 2008 10:06 am
مكان: القاهرة - مصر
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#12  مشاركةبواسطة السارتري » الجمعة يوليو 18, 2008 6:40 am

بعد التحية
عزيزي امير السلام موضوع رائع ....تسجيل مرور مؤقت ولي عودة
:rose:
“ عن الورود ادافعْ ......... شوقا الى شفتيك ِ "

“ وعن تراب الشوارعْ ......... خوفا على قدميك ِ "...اهداء ل بغداد او دمشق ربما بيروت
صورة العضو الشخصية
السارتري
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1091
اشترك في: الاثنين ديسمبر 13, 2004 2:05 pm
مكان: مصعد الجنة الاوتوماتيكي
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#13  مشاركةبواسطة الغفاري » الجمعة يوليو 18, 2008 9:47 am

لا، ليست ممكنة. مابعد الموت هو نفسه ماقبل الحياة، وليس هناك اي فرق بينهم. ان وعي الذات وحده الذي يجعلنا نهتم بالموضوع.. والغريب ان اهتمامنا جعلنا نخترع دار الاخرة ليس فقط لنا بل وحتى للحيوانات التي ليس لديها وعي ذات.
وقوم أتوا من أقاصي البلاد لرميّ الجمار ولثم الحجر
فواعجباً من مقالاتهم أيعمى عن الحق كل البشر
المعري
صورة العضو الشخصية
الغفاري
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 706
اشترك في: الثلاثاء مارس 15, 2005 3:51 pm
مكان: العالم الارضي
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#14  مشاركةبواسطة Amir_AlSalam » الأحد يوليو 20, 2008 12:46 am

شكرا لجميع الزملاء، أشكركم على أثرائكم وتقديركم للموضوع، والحقيقة أن تجاوبكم ومساهماتكم تزيد من حماسي نحو التعمق والبحث بهذا الموضوع وأنتم تقدمون بها فائدة معرفية لايستهان بها، وقبولا واهتماما بفكرة الموضوع لا يجب ان نتغاضى عنها، ولقد قرأت مرارا وتكرارا جميع ما ورد من مشاركات وانا حريص على التمعن كثيرا في مضمونها، وأحاول ان اعود في اليومين القادمين الى الموضوع بنتائج او حتى ملاحظات جديدة ومفيدة. وآمل أن تستمر المشاركات لكي نستفيد جميعنا منها.

ملاحظة ........... هذا البحث لا يهدف الى اثبات وجود الله او الحساب والعقاب... فقط نريد ان نكتشف حقيقة ما بعد الموت........ وعندها يمكن لاي كان ان يرسخ اعتقاده الديني بما بعد الموت او ينقضه. وكذلك اللاديني. ولكني وفي حقيقة الامر بسبب رغبتي الشديدة في حسم الخلاف بين الجانب الديني واللاديني، كذا والديني - الديني، فكرت بجدية في البحث باستفاضه في هذا الجانب.

ختاما ....... " الحياة والوجود تدور في داخلنا وادراك ذلك باي مرحلة كانت يكمن في جزء الدماغ، فلماذا نذهب بعيدا ؟ ولماذا نسكت الدماغ / العقل أونهمله !!!"
صورة العضو الشخصية
Amir_AlSalam
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 2273
اشترك في: الجمعة أغسطس 06, 2004 5:54 pm
الجنس: غير محدد

Re: أكتشاف حقيقة ما بعد المــــــــوت ... باتت ممكنة !!!

رقم المشاركة:#15  مشاركةبواسطة Vassily_eg » الأحد يوليو 20, 2008 8:23 am

معك حق اخى امير السلام ، لكن عندى انا عصفور فى اليد ، انا عندى حياه الان لن اضيعها من اجل الاخرى , لكن طالما حيرنى الموت ، لكنى مؤمن بان لا حياة بعد الموت بل هو نوم ابدى جميل
صورة العضو الشخصية
Vassily_eg
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 264
اشترك في: الاثنين يونيو 30, 2008 10:06 am
مكان: القاهرة - مصر
الجنس: غير محدد

التالي

العودة إلى اللادينيّة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار

Site Login