اليوم هو الخميس أغسطس 28, 2014 5:16 am
حجم الخط

الأديان

تغذية نسخة للطباعة

الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

غرفة لنقاش الفكر الديني: عقائد، تاريخ، أدبيات ومناهج. لا يسمح بالحوار الديني-الديني للمقارنة وللتفضيل بين دين ودين من منطلق إيماني.

الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#1  مشاركةبواسطة القدس » الأربعاء فبراير 10, 2010 8:25 pm

د. رمضان مصري هلال

الأستاذ بجامعة كفر الشيخ

مقدمة: شجرة الزيتون شجرة مباركة أقسم الله تبارك وتعالى بها حين قال " وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ " (التين: 1-3) كما اشار الله تبارك وتعالى إلى فوائد تلك الشجرة بقوله " وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ " ( المؤمنون: 20 ).

ورد ذكر الزيتون في القرآن الكريم سبع مرات، منها أربع مرات بلفظ الزيتون وهي: " وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ " ( الأنعام: 99 ).

" وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ " ( الأنعام: 141 ). " يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ " ( النحل:11 ).

" وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ " ( التين: 1 ). ووردت مرة واحدة بلفظ زيتونا في سورة عبس: " وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا " و مرة واحدة بلفظ زيتونة في سورة ( النور: 35 ) " يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ "، و مرة واحدة بلفظ يدل على أن المقصود هو شجرة الزيتون " وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ " في سورة ( المؤمنون: 20 ). إنها الشجرة المباركة التي ضرب الله بها المثل لنوره وقال تعالى في سورة ( النور –35 ) " اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ " وفي تفسير " المنتخب " جاء تفسير هذه الآية الكريمة أن الله مصدر النور في السماوات والأرض، فهو منورهما بكل نور حسي نراه ونسير فيه، وبكل نور معنوي، كنور الحق والعدل، والعلم والفضيلة، والهدى والإيمان، وبالشواهد والآثار التي أودعها مخلوقاته، وبكل ما يدل على وجود الله ويدعو إلى الإيمان به سبحانه، ومثل نوره العظيم وأدلته الباهرة في الوضوح، كمثل نور مصباح شديد التوهج وضع في فجوة من حائط تساعد على تجميع نوره ووفرة إضاءته، وقد وضع المصباح في قارورة صافية لامعة لمعان كوكب مشرق، يتلألأ كالدر ويستمد المصباح وقوده من شجرة كثيرة البركات، طيبة التربة والموقع، هي شجرة الزيتون المغروسة في مكان معتدل متوسط فلا هي شرقية فتحرم حرارة الشمس آخر النهار، ولا هي غربية فتحرمها أول النهار، يكاد زيت هذه الشجرة يضيء لشدة صفاؤه يضيء، ولم لم تمسسه نار المصباح، فهذه العوامل كلها تزيد المصباح إضاءة، ونوراً على نور.

منشأ الزيتون: اختلفت الآراء بشأن موطنها الأصلي على وجه التحديد، وأحدث الآراء تقول أن شجرة الزيتون نشأت أصلا في فلسطين ومنها انتشرت إلى سوريا وتركيا وإيران شمالا، ثم إلى الجنوب عن طريق التجارة إلى أسبانيا وإيطاليا. وقد اهتم الفينيقيون بشجرة الزيتون فقاموا بزراعتها ونشرها في معظم دول البحر المتوسط، كذلك اهتم بها المسلمون وأدخلوا زراعتها في شمال أفريقيا وأسبانيا والبرتغال. هذا ويوجد حوالي 98 % من أشجار الزيتون في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ويوجد حوالي 850 مليون شجرة زيتون في العالم ( الجمعية العالمية لزيت الزيتون ) 1994 م. أما الإنتاج العالمي للزيتون يقدر بحوالي 11.5 مليون طن متري.

وشجرة الزيتون لها مكانتها في قلوب الناس منذ القدم فقد ورد ذكرها في الكتب المقدسة، وقال موسى عليه السلام فيها: " لا تقطفوا شجرة الزيتون حتى آخر حبة، بل اتركوا عليها بعض ثمارها ليأكل منها الناس والطيور و الحيوانات البرية. وفي الكتاب المقدس " ان نوحا عليه السلام عندما رست به السفينة على جبل أرت، ,اطلق الحمامة عادت إليه وفي فمها غصن زيتون أخضر ".



الشكل يبين غصن شجرة الزيتون والثمار والزهر

شجرة الزيتون مستديمة الخضرة والشجرة بأوراقها الرفيعة الجميلة المنتظمة الترتيب على الأفرع، وهي تنمو على سطوح الجبال الرملية والصخرية قليلة العمق، وفي الوديان والسهول، ومناطق البادية وهي من أهم أشجار الاستزراع في الأراضي الصحراوية المستصلحة، وتمتاز بمقاومتها للحر والبرد والجفاف والملوحة، وهى توفر الغذاء والمأوى للعديد من الطيور، وتعمل على تثبيت التربة ومنع انجرافها، وهي أشجار معمرة ولذلك تمثل زراعة الزيتون عملا متوارثا بين الأجداد والأحفاد. تستمر في العطاء لمدة طويلة، تعطي عاما وتتوقف عن العطاء العام التالي. ولأشجار الزيتون أهمية كبرى من حيث تدعيم اقتصاديات كثير من الدول المنتجة له، ويسهم بجزء كبير في الاقتصاد القومي لتلك الدول، ولها الكثير من الاستخدامات حيث يستفاد بالأوراق بعد جني المحصول في تغذية حيوانات المزرعة، ويستعمل الخشب ونوى الثمار في مختلف الصناعات الخشبية. حبوب اللقاح في الزيتون خفيفة، غزيرة تحملها الرياح بكميات كبيرة وتنشرها في مساحات واسعة. وصدق الحق تبارك وتعالى حيث يقول:

" وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ " ( الحجر: 22 ).

وتشير هذه الآية الكريمة إلى إعجاز علمي أشار إليه القرآن الكريم فمنذ أكثر من أربعة عشر قرنا من الزمان وفى وقت لم يعرف فيه البشر شيئا عن علاقة الرياح بالجمع بين الشحنات الموجبة والشحنات السالبة أشار القرآن الكريم إلى دور الرياح في تكون قطرات المطر وكذلك في نقل حبوب اللقاح لتلقيح النباتات ذات التلقيح الخلطي وهذه الحقائق لم يتوصل إليها العلماء إلا بعد جهود مضنية في مختلف فروع المعرفة لتكشف لنا جانبا من جوانب الإعجاز في القرآن الكريم. وتتميز شجرة الزيتون بعدة صفات منها طول العمر، وقدرتها على النمو في أفقر الأراضي أي أنها ترضى بالقليل وتعطي الكثير، كما أنها تجدد نفسها بنفسها حيث لا تفنى ولا تزول فإذا جف الساق خرجت من الجذر خلفات تجدد الشجرة وأن خشبها من أفضل أنواع الأخشاب من حيث قلة إصابته بالسوس، وعند حرقه تنبعث منه رائحة طيبة. و أن كل جزء من شجرة الزيتون مبارك فيه: الزيت، الأوراق، الثمار، نوى الثمار وجميع أجزاء الشجرة لها استعمالات عديدة.

مكونات ثمرة الزيتون:

يحتوي ( 100) جرام من الزيتون الأخضر على 132 سعر حراري، 1.5 جرام بروتين و 13.5 جرام دهن، 4 جرام كربوهيدرات، 1.25 جرام ألياف، 90 ملليجرام كالسيوم، 17 ملليجرام فوسفور، 2 ملليجرام حديد، 2400 ملليجرام صوديوم، 55 ملليجرام بوتاسيوم، 22 ملليجرام مغنسيوم، 300 وحدة دولية من فيتامين أ وأثار من الزنك والنياسين وفيتامين ب1، فيتامين ب2. الرطوبة والزيت يكونان 85- 90 % من وزن اللب بينما الباقي يمثل مواد عضوية ومعادن، والسكريات الأحادية هي الجلوكوز والملتوز والزيلوز والجالاكتوز والأرابينوز.



صورة لثمار الزيتون

وفي بعض الأصناف يوجد منها مانيتول Mannitol ورامنوز Ramnose. واللب غني بالبوتاسيوم كما يوجد كميات صغيرة من الأحماض العضوية مثل الستريك والماليك والاكساليك والمالونيك والفيوماريك والطرطريك واللاكتيك. (كما يوجد بعض المركبات الفينولية كأحماض الكافييك وحمض الفيوليك. والمركب الأساسي هو الأوليوروبيين Oleuropein وهو المسؤل عن الطعم المر في الزيتون غير الناضج. ومنتجات أكسدة الأوليوروبيين والمركبات الفنولية الأخرى تعطي اللون الأسود للثمرة. والجلد واللب والبذرة تحتوي على أجزاء مختلفة من الدهن والأحماض الدهنية والستيرولات وثلاثي تربينات الكحولات وثنائي الكحولات والأيدروكربونات. والجلد يحتوي على كميات مختلفة من الأريثروديول Erythrodiol وآثار من اليووفوال Uvaol وحمض الأوليانويك Oleanoic acidوآثار من حمض اليوروسوليك Ursolic acid والدهيدات الأوليانويك Oleanoic aldehydes. والاستيرولات في البذرة وزيت الحبة يتميز بوجود استرالاوسترونOestrone ester ( 8 ميكرو جرام / 100 مل زيت ) ويوجد 56 مركبا طيارا في الأوراق والأزهار والغلاف الخارجي والوسطي لصنفي لوكا Lucca والميشين Mission. صفات زيت الزيتون: وزيت الزيتون يتألف كيميائيا من مواد دهنية وانزيمات – وفيتامينات ( أ، ب، ج، د، هـ ) ومواد ملونة ( كلورفيل – زنثوفيل )، وكميات ضئيلة من العناصر المعدنية ( حديد – ماغنسيوم – كالسيوم ). ولحامض اللينوليك وحامض الارشيرك أهمية في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ولحامض الأرشيرك أهمية في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم، وسلامة وكفاءة وظائف الجهاز العصبي المركزي.

درجات الزيت:

1- زيت درجة أولى ويسمى الزيت الفاخر وهو الذي يؤخذ من لب الثمار دون البذور، لا تزيد نسبة الحموضة فيه عن 0.6 %، يستعمل في الأغراض الطبية فقط.

2- زيت الدرجة الثانية ويسمى الزيت الممتاز، يؤخذ من لب الثمار الناضجة وغير تامة النضج بعد استبعاد البذور، لا تزيد نسبة الحموضة فيه عن 2 % ويستعمل هذا الزيت في الطعام.

3- زيت الدرجة الثالثة ويسمى الزيت الجيد، يؤخذ من لب الثمرة دون بذرتها، نسبة الحموضة تتراوح من 2-3 %، يستمل في الطعام.

4- زيت الدرجة الرابعة ويسمى زيت التجميل، يؤخذ من بقايا لب الثمرة مع مجروش النواة، تصل فيه نسبة الحموضة من 4 % ويستعمل في صناعة الصابون ولا يستعمل في الطعام.

5- زيت الدرجة الخامسة يؤخذ من الثمار الجافة و المهشمة و من البذور و تصل نسبة الحموضة إلي 5 % و يستعمل في صناعة الصابون و لا يستعمل في الطعام

زيت الزيتون... أسرار وإعجاز

: الزيتون وزيته كلاهما ذكر في القرآن الكريم وحظي بمكانة كبيرة ففي سورة النور وصف الحق تبارك وتعالى زيت الزيتون بالصفاء والجودة فهو من الشفافية بذاته , حتى ليكاد يضيء ولم لم تمسسه نار. واشار المولى سبحانه وتعالى إلى فوائد شجرة الزيتون فى قوله تعالى " وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ".. وفى تفسير الظلال " وهي من أكثر الشجر فائدة بزيتها وطعامها وخشبها. وأقرب منابتها من بلاد العرب طور سيناء. عند الوادي المقدس المذكور في القرآن. لهذا ذكر المنبت على وجه خاص، وهي تنبت هناك من الماء الذي أسكن في الأرض وعليه تعيش ".

جاء في تفسير الخازن " تنبت بالدهن" أي تنبت وفيها الدهن وقيل تنبت بثمرة الدهن وهو الزيت " وصبغ للآكلين " الصبغ الإدام الذي يكون مع الخبز ويصبغ به، جعل الله تعالى في هذه الشجرة المباركة إداما وهو الزيتون ودهنا وهو الزيت.

وروى الترمذي وابن ماجه من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " وعن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ائتدموا بالزيت، وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " [ أخرجه ابن ماجة ورجالة ثقات وصححه الحاكم ].

وقال ابن عباس: في الزيتونة منافع، يسرج بالزيت، وهو إدام ودهان ودباغ، ووقود يوقد بحطبه وتفله، وليس فيه شيء وإلا وفيه منفعة، حتى الرماد يغسل به الابرسيم.. وهي أول شجرة نبتت في الدنيا، وأول شجرة نبتت بعد الطوفان وتنبت في منازل الأنبياء والأرض المقدسة، ودعا لها سبعون نبيا بالبركة ؛ ومنهم إبراهيم، ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم فإنه قال: ( اللهم بارك في الزيت و الزيتون ).



زيت الزيتون زيت مبارك

وعن معاذ: أنه استاك بقضيب زيتون وقال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: [ نعم السواك الزيتون من الشجرة المباركة، يطيب الفم ويذهب الحفر، هي سواكي وسواك الأنبياء من قبلي ]. وهو أكثر إدام أهل الشام والمغرب ويصطبغون به، ويستعملونه في صبيحتهم ويستصبحون به، ويداوي به أدواء الجوف والقروح والجراحات، وفي منافع كثيرة: روى الإمام أحمد عتمالك بن ربيعة الساعدى الأنصارى قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة ".

وقد أمرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى أن نأكل من زيت تلك الشجرة المباركة وأن ندهن به ونحاول هنا بعون الله وتوفيقه على أن نلقى الضوء على فوائد تناول زيت الزيتون والدهان به من الناحية العلمية لكي يتبين لنا تلك الحقائق والمعجزات في تلك الأحاديث النبوية الشريفة والتي ما كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحدث بها منذ أكثر من أربعة عشر قرنا لولا أنه يحدث بما أوحى إليه المولى تبارك وتعالى وصدق الحق في سورة النجم ( آية 3- 4 ) " وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ".

يعتبر زيت الزيتون أفضل مادة دهنية لمعالجة أمراض القلب وتصلب الشرايين، له أثر فعال في الوقاية من الحموضة وقرحة المعدة، وله تأثير إيجابي على مرضى السكر، وعلاج للذين يعانون من السمنة المفرطة، وزيت الزيتون يساعد الجسم على تحمل الضغوط النفسية والإرهاق، ويزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض، ويقوي الشرايين والأوعية الدموية.

وزيت الزيتون يقوي المعدة ويحسن لون الوجه ويندي البشرة ويبطيء الشيب فهو يستخدم لإزالة تجعد ات الوجه والرقبة و في إزالة تشققات الأيدي والأرجل ويحمي الجسم من أشعة الشمس.

وفي الطب الشعبي يستعمل زيت الزيتون لمعالجة الجروح والحروق، وتليين الجلد وتخفيف آلام الروماتيزم عند دلكه على موضع الألم. وأيضا يستخدم في معالجة قشرة الرأس، ومنع تساقط الشعر بعد خلطه مع الكبريت وتدليك فروة الرأس بالخليط. زيت الزيتون ملطف وملين ومدر للصفراء ومفتت للحصى، ومفيد لمرضى السكري، ويمكن إضافة عصير الليمون إليه. وإذا مضغت أوراق الزيتون أفاد في علاج التهاب اللثة والحلق وإذا دق وضمد بمائه أو عصارته نفع في حالات الجروح والقروح والدمامل وذلك لاحتوائه على المادة القابضة المطهرة.

زيت الزيتون والكولسترول:

يحتوي على فيتامين هـ ( E ) المعروف بدوره المضاد للأكسدة وكذلك مركبات " البولي فينول " وبذلك يقي من حدوث تصلب الشرايين وترجع الفوائد الصحية لزيت الزيتون إلى غناه بالأحماض الدهنية اللامشبعة الوحيدة وعلى غناه بمضادات الأكسدة، وقد بينت نتائج الأبحاث أن زيت الزيتون يخفض مستوى الكولسترول الكلي والكولسترول الضار، دون أن يؤثر سلبا على الكولسترول المفيد.

وقد وجد الباحثون أن زيت الزيتون البكر يحتوي على كمية جيدة من مركبات البولي فينول التي تمنع التأكسد الذاتي للزيت وتحافظ على ثباته، كما أنها تمنع أكسدة الكولسترول الضار في أنابيب الاختبار وبالتالي يمكنها أن تقي من حدوث تصلب الشرايين, كذلك من خطر المركبات السامة للخلايا مثل " البيروكسايذر " وغيرها من المواد الضارة. زيت الزيتون والأمراض الجلدية: روى البخارى عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه فيه شفاء من سبعين داء منها الجزام".

استعمل زيت الزيتون قديما في علاج الأمراض الجلدية مثل الجرب ؛ وهناك قصائد شعرية عربية تذكر استعمال زيت الزيتون مع الكبريت في مقاومة جرب الإبل في الجزيرة العربية. وتشير الأبحاث العلمية أن الدهان بزيت الزيتون ربما يقي من حدوث سرطان الجلد القتامي كما أن استعمال مزيج مكون من زيت الزيتون مع قليل من شمع عسل النحل بعد الخلط جيدا في حمام مائي على نار هادئة واستعماله بعد أن يبرد لدهان البقع الجلدية والشامات الرقيقة وكذلك البواسير، وقد وجد أن استعمال كميات متساوية من زيت الزيتون والجلسرين مع بضع قطرات من عصير الليمون ودهان الجلد مع التدليك يؤدي إلى نعومة البشرة وإزالة الخشونة وتشققات اليدين والقدمين. واستعمال زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس يؤدي إلى إزالة القشرة وتقوية الشعر وغزارته ويصبح أملس ناعما حريرياً لامعا كما أظهرت نتائج الأبحاث أن وضع زيت الزيتون على الرأس لعدة ساعات يقتل القمل الموجود عليه. أما بالنسبة للحروق السطحية البسيطة فإن استعمال مزيج بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت زيتون دهانا موضعيا بدون تدليك يؤدي إلى شفاء هذه الإصابات بإذن الله تعالى.

تأثير زيت الزيتون على ضغط الدم:

أثبتت الدراسات العلمية أن لزيت الزيتون تأثير مفيد جداً لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم حيث أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام ضمن الوجبات الغذائية اليومية يكون مستوى ضغط الدم عندهم طبيعياً.

زيت الزيتون والسرطان:

أظهرت العديد من الدراسات أن هناك تناسبا عكسيا بين تناول زيت الزيتون وبين حدوث عدد من السرطانات، حيث وجد أن هناك علاقة وثيقة بين تناول زيت الزيتون و انخفاض معدل حدوث سرطان الثدي والمعدة. وأن تناول الزيت يقي من عدد كبير من السرطانات مثل سرطان القولون، سرطان الرحم وسرطان المبيض. وتشير الإحصاءات أن استعمال زيت الزيتون في الغذاء يخفض الإصابة بسرطان الثدي 35 %. وتعتبر أسبانيا أقل البلاد في إصابة سرطان الثدي لدى النساء.

زيت الزيتون والجهاز الهضمي:

إن تناول زيت الزيتون باستمرار في الوجبات الغذائية، يساعد في تنشيط وظائف الكبد وزيادة إفراز العصارة الصفراوية من المرارة وكذلك إلى تلطيف الغشاء المخاطي المبطن للأمعاء، كما يؤدي إلى تفتيت حصوات الكلى والمرارة والحالب. وتشير الأبحاث العلمية أن الزيوت غير المشبعة ( زيت الزيتون , دوار الشمس وزيت السمك ) تمنع نمو الجراثيم المسئولة عن حالات عديدة من القرحة المعدية. كما أن تناول مزيج مكون من معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير الليمون صباحا على الريق يؤدي إلى التخلص من بعض أنواع الديدان التي تعيش في الجهاز الهضمي. يقول عنه ابن الجوزية: " جميع أصنافه مللينة للبشرة وتبطيء الشيب وماء الزيتون المالح يمنع من تنفط حرق النار، ويشد اللثة وورقه ينفع من الحمرة والنملة والقروح الوسخة والشري ويمنع العرق ".

وجاء في تذكرة داود:" ….. يسمن البدن ويحسن الألوان ويصفي الأخلاط وينعم البشرة ومطلق الزيت إذا شرب بالماء الحار سكن المغص والقولنج وفتح السدد وأخرج الدود وأدر وفتت الحصى وأصلح الكلى والاحتقان به يسكن المفاصل والنسا وأوجاع الظهر ويمنع سقوطه ويقطع العفن ويشد الأعضاء والاكتحال به يقلع البياض ويحد البصر وينفع من الجرب … " وعلى ذلك فإن زيت الزيتون هو أفضل الزيوت النباتية على الإطلاق لما خصه المولى عز وجل من خواص عديدة فهو يساعد في خفض ضغط الدم وانقاص المعدل الكلي للكولسترول في الدم بحوالي 13 %، وتناوله يحمي القلب من أمراض انسداد الشرايين.

وقد ثبت بالتحليل الدقيق للثمرة وزيتها احتوائهما على مركبات كيميائية تمنع تخثر الدم. وهذه الآيات المباركات التي ذكر فيها الحق تبارك وتعالى الزيتون وأقسم به – وهو الغني عن القسم، وما أثبتته نتائج الأبحاث العلمية الدقيقة، ويشهد بها غير المسلمين قبل علماء المسلمين – وقد أراد المولى سبحانه وتعالى المحيط ببواطن الأمور أن تكون هذه الإشارات العلمية في كتابه الكريم وبما علمه رسوله الكريم. مما يدل دلالة واضحة لا لبث فيها و لاغموض أن القرآن الكريم هو كلام رب العالمين، ويشهد للرسول الخاتم فالحمد لله على نعمة القرآن والإسلام، والحمد لله الذي أرسل لنا خير الأنام، خاتم الأنبياء والمرسلين وإمام الغر المحجلين والحمد لله من قبل ومن بعد وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد النبي الأمي الأمين، وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه ودعا بدعوته إلى يوم الدين.

المراجع:

1- ابن قيم الجوزية: زاد المعاد – المطبعة المصرية – الجزء الثالث. 2- حسن أحمد البغدادي: الفاكهة وطرق إنتاجها. 3- حسن شمس باشا: زيت الزيتون – أسرار وإعجاز. مجلة الإعجاز العلمي من القرآن والسنة ( العدد الثامن ). 4- درويش الشافعي: شجرة الزيتون " مجلة الفصل – العدد ( 199 ). 5- رمضان مصري هلال: زيت الشجرة المباركة – مجلة الخفجي – محرم 1418 هـ. 6- زغلول النجار: من أسرار القرآن " وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ " جريدة الأهرام – 2/ 6 / 2003م, مصر. 7- سامي محمود: تذكرة داود الأنطاكي – المركز العربي للنشر والتوزيع. 8- فؤاد عبد العزيز الشيخ: صناعة الزيوت والدهون. دار
ما كلمت أحدا قط إلا لم أبال بين الله الحق على لساني أو لسانه

الضربات القوية تهشم الزجاج فقط و لكنها تصقل الحديد
صورة العضو الشخصية
القدس
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 862
اشترك في: الاثنين يوليو 13, 2009 6:00 pm
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#2  مشاركةبواسطة المتمرد اللاديني » الأربعاء فبراير 10, 2010 8:58 pm

وهل البطيخ ليس بأعجاز يا هذا... حتى تأتينا بالزيتون... يا هذا اتقي اللهواعدل بين الخضار و الفواكهة يا هذا
عندما تُصبح واعياً: سوف ترى الحقيقة..
صورة العضو الشخصية
المتمرد اللاديني
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1302
اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2009 2:42 pm
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#3  مشاركةبواسطة Shadow In The Dark » الأربعاء فبراير 10, 2010 9:09 pm

معظم الخضار و الفواكه مفيدة للجسم, و افيد فاكهة هي الجوافة :)
The fact that a believer is happier than an atheist is no more to the point than the fact that a drunken man is happier than a sober one
صورة العضو الشخصية
Shadow In The Dark
مشترك فضِّي
 
مشاركات: 69
اشترك في: السبت ديسمبر 19, 2009 7:44 pm
مكان: ألمانيا
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#4  مشاركةبواسطة كريم » الأربعاء فبراير 10, 2010 9:44 pm

شكراً للزميل القدس على هذا الشريط المفيد.
على الوعد يا أمّ الشّهيد ..
صورة العضو الشخصية
كريم
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 4482
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 19, 2008 10:16 pm
مكان: العـَــــــــــــــالـَمُ كلــّــه!
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#5  مشاركةبواسطة MasterKey » الأربعاء فبراير 10, 2010 10:11 pm

الإعجاز العلمي في الطرشي العراقي


إعجاز علمي يتحمل التجربة الشخصية!



السلام عليكم ولحمة الخروف وكبابه.

هذه طريقة لإثبات صحة إعجاز الطرشي العراقي (المخلل بالعربي الفصيح).
طريقـة معجزة وعلمية ومجربة سبحانها.


المـواد المطلوبة لإثبات الإعجاز:



1- خيار (أو خيار تعروزي).
2- فلفل (بارد أو حار أو حسب الرغبة).
3- قرنابيط. وما أدراك بالإعجاز العلمي لفوائد القرنابيط ... إبحث سريعا عن الإعجاز العلمي في فوائد القرنابيط في جوجل سبحانه.
4- لهانة (أو ما يسمى بال"ملفوف" عربيا ههه).
5- باذنجان (حجم صغير).
6- شوندر (هذي ما أعرف إن كانت عربي أو سلجوقي )
7-خل.
8- ملح.
9- ثوم الايراني (ممكـن الاستغناء عنه إن كان فارسي مجوسي أو خميني أو نجادي أو فيه متعة والعياذ بالمسيار)



الحشوة العلمية:



1- كرفس.
2- فص ثوم (فص وليس رأس!)... طبعا حسب الأية .. والثوم والكرفس وطور الرفس وهذا البلد النحس...الخ الخ...
3- بهارات طرشي... نعم طبعا بدون بهار الطرشي سيصبح طعم الطرشي لا يشبه طعم الطرشي.




طريقة العمـل:





اولا:


خيار+ فلفل + باذنجان:



نشق الخيار لكن بدون أن تجعله نصفين! اي بمعنى نشقه شقة صغيرة، وكذلك الباذنجان والفلفل ونضعهم في قنينة يكون فيها ماء وملح (كمحلول مالح جدا جدا جدا) وعند وضعها في القنينة نضع عليهم شئ ثقيل بحيث يكون محلول الماء والملح اعلى بكثير من المواد نضعهم لمدة (30 يوم) .... هذه لم أفهمها جيدا من الوصفة التي سرقتها.. أعتقد إنك بحاجة لوضع شيء ليجعل ال خ + ف + ب تبقى مغمسّة بالمحلول... .



ثانيا:



اللهانة والقرناييط



اللهانة والقرناييط نضعهم في كاسة "بلاستك" ونرش فوقهم ملح وقليل من الماء حتى يذبل لمدة يوم واحد . ثم نضعهم بعد ذلك في قنينة فيها ماء وملح لمدة 3 ايام. سنرى تغير الماء ليصبح على شكل كدرة (لا أعرف ما المقصود بالكدرة) ممكن نعملها بعد 26 يوم من عمل (الخيار-الفلفل-الباذنجان)...راجع النقطة أولا.



ثالثا:


نضع جميع المـواد في المصفي (المجلى) ونغسلهم جيدا حتى تذهب ملوحـة المواد

الشوندر



ثم نسلق الشوندر (أو الشلغم رواه الكهربائي) ونقشره ونقطعه حلقات.



الحشوة:



كرفس (يفرم ناعم)- ثوم مفروم ومدقوق بهارات الطرشي ..

ننشف الخيار ونحشيه (بالحشوة) ونضعه في القنينة. ثم نضع قليل من الثوم "الايراني" (لقد وضحت موقفي الطائفي تستطيع إستعمال الثوم الوهابي لو تحب.) وبعدها نضع الشوندر ثم نحشي اللهانة ونضعها ثم نضع القرنابيط ثم نحشي الفلفل ونضعه ثم نحشي الباذنجان ونضعه فوقهم ثم نضع الخـل في القنينة ثم تفتح بعد 4 ايام. (أرجو مراعات الترتيب حسب الأية لأن هناك إعجاز في الترتيب.)



رابعا:


الف عافية.

هكذا تم إثبات الإعجاز.

ملاحظة:1


اذا كنت ممن لايحبوا ( قصده "لا يحبون". لايحبوا! : هي مكتوبة هكذا في لوح دليل الطبخ الإلهي المحفوظ! ) الطعم الحامض والطرشي بطبيعته حامض وليس "قاعدة الإرهابية" فعليك بتخفيف الخل.

واليك الطريقة:

لكل 1 كوب خل أضف 2 كوب ونصف ماء.
نضعهم على النار مع اضافة "كاري" و"كركم" و"فلفل اسود" عليهم السلام ، ونتركه حتى يغلي. ثم نرفعه من على النار ونتركه ليبرد ثم نضعه فوق مواد الطرشي.



ملاحظة:2



اذا احببتم طعمه قريب من طرشي النجف (الحلو).... لا تلميح طائفي هناك!

فأضف بعد اكمال عمل الطرشي "دبس التمر" المخفـف.



هذا ونذكركم بالدعاء عشر مرات بالقول : سمچة مشوية إبچيس طرشي.




تحياتي.
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الأِسْلامَ طينًا.
صورة العضو الشخصية
MasterKey
مجلس اللادينيين
 
مشاركات: 4007
اشترك في: الأربعاء أغسطس 09, 2006 2:04 pm
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#6  مشاركةبواسطة aljorman » الأربعاء فبراير 10, 2010 11:22 pm

القدس كتب:
وعن معاذ: أنه استاك بقضيب زيتون

لماذا يفضل السواك الماخوذ من الزيتون عن الماخوذ من التين ؟؟؟؟
ان قواعد المنطق التي تكون بمقتضاها سرخسة خضراء رمزا للنعمة والبركة في مجتمع ما ، بينما تعتبر في مجتمع اخر مصدرا للأذى ، ليست عقلانية بشكل يمكن التكهن به ولا كونية .
ادوارد سعيد
صورة العضو الشخصية
aljorman
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 637
اشترك في: السبت ديسمبر 12, 2009 10:38 pm
الجنس: غير محدد

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#7  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأربعاء فبراير 10, 2010 11:33 pm

لم افهم أين الاعجاز بعد درس النبات هذا!
ان قلتها: الطب الشعبي..
معظم ادوية الطب الشعبي مفيدة للصحة وقد عرفها الناس قبل الميلاد، الامر عادي جدا.
القدس كتب:
الشكل يبين غصن شجرة الزيتون والثمار والزهر

القدس كتب:
صورة لثمار الزيتون

؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تخف عني الحقيقة لأجل سعادتي، فسعادتي هي معرفة الحقيقة.
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#8  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأربعاء فبراير 10, 2010 11:39 pm

MasterKey كتب:
الإعجاز العلمي في الطرشي العراقي


الآن عرفت لماذا طرشي البيت يختلف عن طرشي السوق، أو الطرشي الذي يضعه قاسم ابو الـگص في اللفة!

السر هو بهارات الطرشي
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#9  مشاركةبواسطة MasterKey » الخميس فبراير 11, 2010 12:02 am

Fuzzy كتب:
MasterKey كتب:
الإعجاز العلمي في الطرشي العراقي


الآن عرفت لماذا طرشي البيت يختلف عن طرشي السوق، أو الطرشي الذي يضعه قاسم ابو الـگص في اللفة!

السر هو بهارات الطرشي


ها ها ها

كتبتها وأنا سكران!

عجبني ال"كهربائي" أحسن من ال"بخاري" الذي أخذوا منه نصف دينهم..

هي هي هي

Fuzzy، سأثبت هذا الإعجاز بعمل الطرشي بنفسي وسأبدأ نهاية هذا الأسبوع بالبحث عن الشوندر سبحانه في سوق الأتراك!

ولكن من أين سآتي بالبهارات!؟
صورة العضو الشخصية
MasterKey
مجلس اللادينيين
 
مشاركات: 4007
اشترك في: الأربعاء أغسطس 09, 2006 2:04 pm
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#10  مشاركةبواسطة فوضويّ » الخميس فبراير 11, 2010 1:07 am

القدس كتب:
نلقى الضوء على فوائد تناول زيت الزيتون والدهان به من الناحية العلمية



ثمّ:
القدس كتب:
المراجع:
1- ابن قيم الجوزية: زاد المعاد
2- حسن أحمد البغدادي: الفاكهة وطرق إنتاجها
3- حسن شمس باشا: زيت الزيتون – أسرار وإعجاز
4- درويش الشافعي: شجرة الزيتون
5- رمضان مصري هلال: زيت الشجرة المباركة
6- زغلول النجار: من أسرار القرآن
7- سامي محمود: تذكرة داود الأنطاكي
8- فؤاد عبد العزيز الشيخ: صناعة الزيوت والدهون


هههههههههههههههـ .. ما علينا :)


سأروي لكم حدّوتة :)

مرّة قال القدس (حين تورّط في حوار مع Mr_XYZ_4) :
القدس كتب:
اما عن ظنية الاحاديث ( الآحاد ) فهو راي جمهورالمسلمين من اهل السنة



و قال:
القدس كتب:
يعني لا تتعبوا انفسكم , نقد الاسلام من الاحاديث الظنية مستحيل



طبعاً هو يقصد بالأحاديث الظنيّة: الأحاديث الصحيحة غير المتواترة، و ما دونها.

و الآن، يأتي بكلام من يستدلّ بحديث موضوع!! لكن الظرف مختلف هنا، فهو في وضع دفاعيّ عن دينه! و عندها يتغيّر التكتيك (سبحان الزيتون!) فلا حرج من اتباع الكتاب المقدّس (المحرّف!) بل و يباح التأيّد بالأحاديث الموضوعة، و الله أكبر!


توتة توتة .. ما خلصت الحدوتة :)


هذا الحديث موضوع يا قدس:
القدس كتب:
وعن معاذ: أنه استاك بقضيب زيتون وقال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: [ نعم السواك الزيتون من الشجرة المباركة، يطيب الفم ويذهب الحفر، هي سواكي وسواك الأنبياء من قبلي ]


و هذي نتيجة الكوبي بيست على عماها!


القدس كتب:
وعن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ائتدموا بالزيت، وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة " [ أخرجه ابن ماجة ورجالة ثقات وصححه الحاكم ]

سبحان التين!
صحّحه الحاكم!؟ (لو كان هذا الحديث لا يعجبك، فسوف تقول: نقد الإسلام من الأحاديث الظنيّة مستحيل هههههههـ)
ندري أنّ الحاكم صحّحه .. لكنّه من كلام عمر، و الأخ يلصقه بمحمّد!



القدس كتب:
روى البخارى عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه فيه شفاء من سبعين داء منها الجزام"

1- الحديث لم يروه البخاريّ!
2- اللفظ ’’الجذام’’ .. و ليس ‘‘الجزام‘‘!
3- الحديث ضعيف منكر لا يصحّ!


و نحن الآن أمام نوع جديد من النصب و الاحتيال:
القدس كتب:
محمد صلى الله عليه وسلم فإنه قال: ( اللهم بارك في الزيت و الزيتون )

هذا الحديث صناعة ع الماشي! .. فهل يعرف ’’القدس‘‘ من هو الذي زوّره!؟ و لماذا!؟ و هل هذا المزوّر يؤمن بحديث ’’من كذب عليّ متعمّداً فليتبوّأ مقعده من النار‘‘!؟
شخصيّاً: لا أعتقد! بل الأحرى أنّه دجّال -كالذين يدّعون العقلنة بدل التسليم هنا- :)


أمّا سائر الكلام، فكلّه تلفيق و مغالطات، و لاحظوا وقاحة الكاتب، و كيف لا يحترم العقول، و لا يرقب في قارئ إلاّ و لا ذمّة! كقوله أنّ الرطوبة و الزيت في الزيتون يبلغ 90%! (أنا لا أدري ما الفائدة من هذه الكذبة، تحديداً!؟)
الجماعة آخذين راحتهم ع الآخر .. لأنّهم يعرفون تمكّن وسوساتهم من عقليّة المتديّن البسيطة.


لكن، لماذا يتشبّث القدس و أمثاله فجأة بالأحاديث الموضوعة، بل و بعضهم يضيفون عليها موضوعات من عندهم!؟

الجواب واضح: لأنّهم يريدون أن يصنعوا إعجازاً، و يعرفون أنّه لا قيمة (إعجازيّة:) في قوله مثلاً {و التين و الزيتون} فهو هنا يقسم فقط، و له أن يقسم بما شاء، و {إنّ الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها} ... إلخ! .. فلا بدّ من ترك الأصول و رميها في هذا المقام إذن، على أن تكون العودة إليها بحسب الموقف .. فهي كالدرع الذي قد يخلعه المحارب إن تطلّب الأمر، و القوم في معركة! إنّهم على ثغر عظيم من ثغور الجهاد! و الحرب خدعة :)


يا قدس: لو ثبت علميّاً أنّ الزيتون هو الحلّ :) فمحمّد لم يتجاوز ذكر ما عرفه من الفاكهة (فلم يذكر: التفاح، الفراولة، الأناناس، الجوافة، الباشن، الكرز، الخوخ، الكمثرى، الموز، الليمون، المانجو، الكيوي، البرتقال، التوت، المشمش ...إلخ، على ما أعتقد! :)
لماذا؟
لأنّه لم يسمع بها، أم لك رأي آخر؟


تحيّاتي.
استيقظوا .. إنّهم يكذبون عليكم !
صورة العضو الشخصية
فوضويّ
لجنة اللقاءات
 
مشاركات: 2600
اشترك في: السبت مارس 28, 2009 1:44 am
مكان: United States of America
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#11  مشاركةبواسطة عزيز القدس » الخميس فبراير 11, 2010 1:28 am

القدس كتب:
د. رمضان مصري هلال

الأستاذ بجامعة كفر الشيخ


كان يكفي ان تقول لي ان د. رمضان السكري رأيه ، اوبسسسسسس ، قصدي رمضان هلال ، رأيه ان هذا معجز وكفاية


لكن ....

انت رأيك إيه في شجرة " الأفوكادو "
صورة

هل احدثك عن فوائدها ؟؟ حيث نبيك لم يعاصرها ، وعلى فكرة هي شجرة تم تركيبها وتهجينها من قبل الانسان.

فوائد الأفوكادو

على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون الأفوكادو، نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، ولصحة القلب بشكل خاص، ويحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على 20 غراماً من الدهون، لكن ثلثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة، وهي خالية من الكوليسترول.
كما تحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتين، والمعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم، وفي الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون.
أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأفوكادو، مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية، التي تحمل اسم (بيتا سيتوستيرول) وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم.
وقد نشرت مجلة دكتور العلمية في عددها الأخير نتيجة الدراسة الميدانية التي أجريت على مجموعتين من النساء وأثبتت الدراسة أن المجموعة التي أعتمدت في غذائها على ثمرة الأفوكادو أنخفض مستوى الكوليسترول بنسة 8.2%، كذلك أنخفض أيضا مستوى عنصر اللايبوبروتين الضار قليل الكثافة والذي يسبب انسداد الشرايين بنسبة 9.1%، بينما انخفض معدل الكوليسترول في المجموعة الثانية والتي لم تتناول الأفوكادو بنسبة 4.9% فقط بينما انخفض عنصر اللايبوبروتين بنسبة 2.6% فقط.
الأفوكادو غني جداً بمضادات الأكسدة(غلوتاثيون) الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان، ومرض القلب، ويعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة.
يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من اللوتين، وهو واحد من (الكارروتينويدز) الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن إعتام عدسة العين، ومن تلف الخلايا البصرية، وبالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن.
يعتبر الأفوكادو واحداً من المصادر المهمة لفيتامين E، ويكفي نصف ثمرة كبيرة، لتوفير كل ما يحتاج إليه الجسم في اليوم، من هذا الفيتامين للأكسدة.
الأفوكادو غني بفيتامينات أخرى خاصة الفيتامين B، وبالأملاح المعدنية الضرورية، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم.
الأفوكادو سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.
يعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل، يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض.
الأفوكادو يسهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر.
وفوائد الأفوكادو لا تنحصر في مجال تناوله كطعام، وذلك لأنه يتمتع بخصائص أخرى، تجعل منه علاجاً خارجياً أيضا.
رافق كل من يريد الخروج من حياتك
حتى الباب وودعه بإبتسامة كبيرة
وتأكد أنك أغلقت الباب وراءه جيداً
صورة العضو الشخصية
عزيز القدس
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1626
اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 30, 2003 3:28 am
مكان: 耶路撒冷
الجنس: ذكر

Re: الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

رقم المشاركة:#12  مشاركةبواسطة Fuzzy » الخميس فبراير 11, 2010 3:35 am

اعجبتني ردودكما عزيزاي فوضوي و عزيز القدس..
ردي هذا له علاقة بالتين (من رد فوضوي) و الافوكادو (من رد عزيز القدس):

لقد وقع في يدي كتيب اعجازي يقول ان الله سبحانه وتعالى قد جعل كل فاكهة تشبه العضو الذي تفيده:

الجوز يشبه جدا شكل الدماغ بفصيه الأيمن والأيسر، حتى التلافيف الموجودة بداخله، سبحان الله!! فعلا تؤكد الأبحاث أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية.
صورة
الجزر يقوي النظر ومقطع في الجزرة يشبه عدسة العين
صورة

الطماطم: طعام القلب والدم: مقطع طولي فيها يشبه ردهات القلب وكذلك عنقود العنب يشبه الشكل الخارجي للقلب كما ان كل عنبه تشبه خلية دموية وللعنب فوائد عظيمة للقلب والدم مع الطماطم
صورة

الكرفس يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها، وتمثل نسبة الصوديوم فيها 23 % وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.
صورة

الافوكادو: تظهر الدراسات الحديثة أن المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو أسبوعياً فإن هذا يساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم، والعجيب أن الأفوكادو تأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً!!
صورة

البطاطا الحلوة: تشبه البنكرياس في شكلها، وهى تساعد على توازن السكر في الدم.
صورة


التين فاكهة مليئة بالبذور وتناولها من قبل الرجال يزيد من انتاج النطف وتقليل نسبة الاصابة بالعقم (احزر ماذا تشبه)

البرتقال والليمون وبقية الحمضيات مهمة وضرورية لصحة الثدي وافراز الحليب!


ما يحيرني هو فائدة الفواكه التي لا تشبه شيئا كالبطيخ والموز
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر


العودة إلى الأديان

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: santo و 29 زائر/زوار

Site Login