اليوم هو الأحد نوفمبر 23, 2014 11:26 am
حجم الخط

الأديان

تغذية نسخة للطباعة

التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

غرفة لنقاش الفكر الديني: عقائد، تاريخ، أدبيات ومناهج. لا يسمح بالحوار الديني-الديني للمقارنة وللتفضيل بين دين ودين من منطلق إيماني.

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#286  مشاركةبواسطة الغريب بن ماء السماء » الأحد يونيو 27, 2010 11:49 am

يبدو أنّ هناك من يردّد الكذبة ألف مرّة في ذهنه حتّى يصدّقها:

topoisomerase كتب:
مرة أخرى أكررررررررررررررررررررررر:

كل هذا الكلام لا معنى له، لأن ما يهمنا هو موضع الناصية وليس تفاصيل ما يحدث فيها.
كل هذا الكلام لا معنى له، لأن ما يهمنا هو موضع الناصية وليس تفاصيل ما يحدث فيها.


موضع الناصية هو مقدّمة الرأس التي ينبت فيها الشعر.
وهناك فرق بين الدماغ ومقدّمة الدماغ وبين مقدّمة الرأس، كأن يقول قائل أنّ الثدي هو القلب على أساس أنّ الإثنين قريبان مكانيّا.
أو يقول قائل: القلب هو الصدر
لكن القلب ليس الصدر
والدماغ ليس الناصية

والناصية ينبت فيها الشعر، بينما الدماغ لا
والصدر ينبت فيه الشعر، بينما القلب لا
والأصل في اللغة هو حملها على حقيقتها وليس على المجاز.
والقرآن نفسه يفسّر المعنى بقوله:
يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والاقدام (الرحمن، 41)
أم أنّ الكذب موجود في الأقدام أيضا؟

هذا عن القرآن، أمّا عن الشعر الجاهلي فنقرأ لحسّان:
كمْ من أسيرٍ فكَكْناهُ بِلا ثَمَنٍ،
وَجَزِّ ناصِيَة ، كُنّا مَوالِيها

الناصية لا علاقة لها بالدماغ، فالرجاء عدم التعسّف على اللغة.
صورة العضو الشخصية
الغريب بن ماء السماء
مجلس اللادينيين - رئاسة المجلس
 
مشاركات: 2403
اشترك في: السبت ديسمبر 06, 2008 10:42 am
مكان: باريس
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#287  مشاركةبواسطة ذو عقل » الأحد يونيو 27, 2010 12:50 pm

الغريب بن ماء السماء كتب:
يبدو أنّ هناك من يردّد الكذبة ألف مرّة في ذهنه حتّى يصدّقها:

topoisomerase كتب:
مرة أخرى أكررررررررررررررررررررررر:

كل هذا الكلام لا معنى له، لأن ما يهمنا هو موضع الناصية وليس تفاصيل ما يحدث فيها.
كل هذا الكلام لا معنى له، لأن ما يهمنا هو موضع الناصية وليس تفاصيل ما يحدث فيها.


موضع الناصية هو مقدّمة الرأس التي ينبت فيها الشعر.
وهناك فرق بين الدماغ ومقدّمة الدماغ وبين مقدّمة الرأس، كأن يقول قائل أنّ الثدي هو القلب على أساس أنّ الإثنين قريبان مكانيّا.
أو يقول قائل: القلب هو الصدر
لكن القلب ليس الصدر
والدماغ ليس الناصية

والناصية ينبت فيها الشعر، بينما الدماغ لا
والصدر ينبت فيه الشعر، بينما القلب لا
والأصل في اللغة هو حملها على حقيقتها وليس على المجاز.
والقرآن نفسه يفسّر المعنى بقوله:
يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والاقدام (الرحمن، 41)
أم أنّ الكذب موجود في الأقدام أيضا؟

هذا عن القرآن، أمّا عن الشعر الجاهلي فنقرأ لحسّان:
كمْ من أسيرٍ فكَكْناهُ بِلا ثَمَنٍ،
وَجَزِّ ناصِيَة ، كُنّا مَوالِيها

الناصية لا علاقة لها بالدماغ، فالرجاء عدم التعسّف على اللغة.



أحسنت القول سيدي,

وأضيف إلى كلامك أن القرآن لم يكن يعلم بدور الدماغ في التفكير فما بالك بمصدر الكذب.

بالنسبة لمحمد العقل منبعه القلب الذي هو في الصدر (بعيدا بالطبع عن التأويل المطاط للسيدJR المحترم ).

يقول محمد في كتابه:
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ.

و هذه الفكرة كانت أيضا متداولة لدى الأقدمين كما جاء في هذا المثال من سنن الدارمي:


أخبرنا ‏ ‏عبد الملك بن سليمان أبو عبد الرحمن الأنطاكي ‏ ‏عن ‏ ‏عباد بن عباد الخواص الشامي أبي عتبة ‏ ‏قال ‏
أما بعد ‏ ‏ اعقلوا والعقل نعمة فرب ذي عقل قد شغل قلبه بالتعمق عما هو عليه ضرر عن ‏ ‏الانتفاع بما يحتاج إليه حتى صار عن ذلك ساهيا ومن فضل عقل المرء ترك النظر فيما لا نظر فيه حتى لا يكون فضل عقله وبالا عليه في ترك منافسة من هو دونه في الأعمال الصالحة أو رجل شغل قلبه ببدعة قلد فيها دينه رجالا دون ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
JustThink
صورة العضو الشخصية
ذو عقل
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 175
اشترك في: الجمعة سبتمبر 29, 2006 9:15 pm
مكان: المغرب
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#288  مشاركةبواسطة Castor » الأحد يونيو 27, 2010 7:18 pm

topoisomerase كتب:
هذا فضلاً، عن أن كل هذا الكلام لا معنى له، لأن ما يهمنا هو موضع الناصية وليس تفاصيل ما يحدث فيها.


لا يهمنا ؟
ماشاء الله .
topoisomerase كتب:
وهذا هو ما يحدث فعلاً، الناصية تتحفز فعلاً عندما يحدث الكذب، وهذا ما تؤكده الاقتباسات التالية، والتي يبدو أنك لم تقرأها:


The act of lying or suppressing the truth triggers activities in the brain that send blood to the prefrontal cortex (located just above the eye sockets), which

controls several psychological processes.

In the dishonest group, however, areas within the volunteers' prefrontal cortices registered vigorous activity — and the activity persisted whether they were

lying or not.

The researchers, from the University of Southern California, built on previous research that showed there is heightened activity in the prefrontal cortex.

In an exciting development for fibbers everywhere, Ahmed Karim and his team have shown that the application of transcranial direct current stimulation over

the anterior prefrontal cortex - the front bit of the brain - improves people's lying skills.

Past brain imaging research has shown that some forms of lying are associated with increased activity in the anterior prefrontal cortex, and one prediction

was that inhibiting this region would impair people's lying skills. In fact, compared with the sham condition, the stimulation improved participants' lying ability:

they lied more skillfully in terms of only lying when they needed to; lied more quickly; and remained calmer whilst lying, as reflected by their


هذه الإقتاباسات ليست من البحث الذي نتكلم عنه .
على كل أثبت لنا أن الناصية = البريفرونتال كورتكس .
فأنا للآن لم أفهم هذا !

ملاحظة :
هذا كلام ملقارت :
شكراً جزيلاً..لمثل هكذا رأيٍ طمحت

والآن: بعد أن بينت مشكوراً القشرة الجبهوية الدماغية الأمامية ، وأقصى الأمام .
أريدك أن تجيبني من غير لفٍ أو دوران- ومعذرة على هذه اللغة ، فهي نابعة من التوق لسماع الحقيقة على لسان المحاور- :
ما دخل القشرة المخية الأمامية ب (قصاص الشعر في مقدم الرأس)؟؟؟؟أو (منبت الشعر في مقدم الرأس، لاحظ معي قول (محيط المحيط) : قال الأَزهري

: الناصِية عند العرب مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس, لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية, وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع.
هل ينبت الشعر فوق محجري العينين مباشرة؟
أشكرك لسعة صدرك
topoisomerase كتب:

تصدر للتدريس كل مهوس
بليد تسمى بالفقيه المدرس

فحق لاهل العلم أن يتمثلوا
ببيت قديم شارع فى كل مجلس:

لقد هزلت حتى بدا من هزالها
كلاها وحتى سامها كل مفلس

مع الاعتذار للشاعر صاحب الأبيات


فعلاً ..
خاصة عندما تقول:


ملحوظة: شتان بين frontal و prefrontal
ولكن: لا عزاء للغة اللاتين الميتة!


شكراً على المعلومة الخاصة بالفرق بين الكلمة بالـ prefix والكلمة من غير prefix!

إحنا في الواقع مش محتاجين للمنطقة الـ frontal كلها فكما ترى فهي كبيرة جداً ...

صورة


ما احتجناه وما أكدت عليه الأبحاث هو منطقة الـ prefrontal لأنها تمثل منطقة الناصية تحديداً:

صورة


صورة


يبدو أن الأخ يعتقد أن كلمة prefrontal تعني (قبل المنطقة الأمامية) في حين أنها تعني هنا في أقصى الأمام وخلف الجبين مُباشرة (بل وتقع

فوق محجري العين مباشرة)، بعبارة أخرى الأخ يعتقدها سابقة لمنطقة الـ frontal lobe وتقع خلفها!!!

The term "prefrontal" as describing a part of the brain appears to have been introduced by Richard Owen in 1868. For him, the prefrontal area

was restricted to the anterior-most part of the frontal lobe
(approximately corresponding to the frontal pole). It has been hypothesized that his choice

of the term was based on the prefrontal bone present in most amphibians and reptiles.


The prefrontal cortex (PFC) is the anterior part of the frontal lobes of the brain, lying in front of the motor and premotor areas.


حتى أنهم يترجمونها بـ (القشرة الجبهية الأمامية)
شكراً على أبياتك

تحيّاتي،

شكراً جزيلاً..لمثل هكذا رأيٍ طمحت

والآن: بعد أن بينت مشكوراً القشرة الجبهوية الدماغية الأمامية ، وأقصى الأمام .
أريدك أن تجيبني من غير لفٍ أو دوران- ومعذرة على هذه اللغة ، فهي نابعة من التوق لسماع الحقيقة على لسان المحاور- :
ما دخل القشرة المخية الأمامية ب (قصاص الشعر في مقدم الرأس)؟؟؟؟أو (منبت الشعر في مقدم الرأس، لاحظ معي قول (محيط المحيط) : قال الأَزهري

: الناصِية عند العرب مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس, لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية, وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع.
هل ينبت الشعر فوق محجري العينين مباشرة؟
أشكرك لسعة صدرك


وهذا هو الرد الأخلاقي لتوبو :

topoisomerase كتب:
يعني حاطط لنا أبيات لاذعة تدل على أنك العالم العلامة والفقيه المتبحر ونحن الجهلة الذين لا نفقه في شيء، وأننا نتحدث بما

لا نعرف، ثم تضع ملحوظة تافهة على الفرق بين الـ frontal والـ prefrontal لافتاً النظر إلى الفرق اللغوي دون أن تكلف نفسك عناء البحث في الانترنت

لتعرف الفرق التشريحي، وكأنه لا يكفيك هذا، بل تواري سوأتك الأولى بأن تضع سؤالاً لغوياً لا يقل بلاهة إلى حد أن عضلات وجهي أصابها التنميل من

نوبة الضحك التي أصابتني بسببه ..

روح يابني ربنا يسهلك. هذه الأسئلة ليست من مستواي .....

والآن: بعد أن بينت مشكوراً القشرة الجبهوية الدماغية الأمامية ، وأقصى الأمام .
أريدك أن تجيبني من غير لفٍ أو دوران- ومعذرة على هذه اللغة ، فهي نابعة من التوق لسماع الحقيقة على لسان المحاور- :
ما دخل القشرة المخية الأمامية ب (قصاص الشعر في مقدم الرأس)؟؟؟؟أو (منبت الشعر في مقدم الرأس، لاحظ معي قول (محيط المحيط) : قال الأَزهري

: الناصِية عند العرب مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس, لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية, وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع.
هل ينبت الشعر فوق محجري العينين مباشرة؟


معذرة على تأخري في الرد، لأني كنت ممنوعاً من المُشاركة:


This is by far the most ridiculous and mentally retarded question I've ever heard on this forum. I swear it made me laugh hysterically for a full 10

minutes.



بل وتُريد الإجابة من غير لف ولا دوران!!!!

كان لابد على الأزهري أن يحدد هل الناصية هي منبت الشعر الأسود أم الأشقر أم الأحمر؟ وكم طول الشعر عندئد بالتحديد؟؟؟ وأن يضع مقاييس مضبوطة

تختلف حسب مقاييس جمجمة كل شخص، وأن يحدد هل يتأثر تحديد موقع الناصية بما كان الشعر قصيراً أو كان الإنسان أصلعاً.

كما أن الأمر يعتمد على نوع الشيء الذي نأخذ بناصيته، هل هو إنسان أو حيوان.
فالإنسان يمكننا تحديد ناصيته بسهولة، أما حشرة مثل النملة، فلا أعرف كيف سيصلح تعريف الناصية لها، هل هي عند قرون الاستشعار بالضبط، أم قبلها أم

بعدها ؟؟؟ وإذا كانت أسفلها، فما المسافة - بالميكرومتر - بين منبت قرن الاستشعار وبين سطح البريفرونتال كورتيكس.

شيء مُحيّر فعلاً ...
تمخّض الجبل فولد فأراً ...

يعني حاطط لنا أبيات لاذعة تدل على أنك العالم العلامة والفقيه المتبحر ونحن الجهلة الذين لا نفقه في شيء، وأننا نتحدث بما لا نعرف، ثم تضع ملحوظة

تافهة على الفرق بين الـ frontal والـ prefrontal لافتاً النظر إلى الفرق اللغوي دون أن تكلف نفسك عناء البحث في الانترنت لتعرف الفرق التشريحي، وكأنه

لا يكفيك هذا، بل تواري سوأتك الأولى بأن تضع سؤالاً لغوياً لا يقل بلاهة إلى حد أن عضلات وجهي أصابها التنميل من نوبة الضحك التي أصابتني بسببه ..

روح يابني ربنا يسهلك. هذه الأسئلة ليست من مستواي .....


نصيحة عزيزي ملقارت لا تتعب نفسك معه .
The universe is just a quantum fluctuation in the eternal vacuum
عندما يعرف المرء أن الفراغ العظيم مليء بالتشي ...
يتحقق من أنه لا يوجد شيء مثل اللاشيء .....

........... الحكيم الصيني .. " شانغ تسي " ...
Quantum vacuum
صورة العضو الشخصية
Castor
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 692
اشترك في: الخميس نوفمبر 27, 2008 7:33 pm
مكان: ســـــــوريا
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#289  مشاركةبواسطة Emigrant » الأحد يونيو 27, 2010 8:35 pm

ابو ايمن كتب:
لقد اتهم الغريب الباحثين المسلمين بالتدليس في مسألة حديث النبي حول الفرق بين بول الاناث وبول الذكور
و لكن هل الباحث الغربي الحيادي ايضا يدلس ؟


حول مسألة البول والإلتهابات بين الذكور والإناث



Infections

According to the Mayo Clinic, in women the length of the urinary tract and the short distance between the urethral opening and anus means that there is less of a distance for bacteria and other pathogens to travel before reaching the bladder. This may be one of the contributing factors to the high rate of urinary tract infections in females, when compared to males. Both males and females can take antibiotics when a urinary tract infection occurs.

وترجمة الكلام كالآتي:

وفقاً لمستشفى (مايو كلينيك) الشهيرة، يؤدي طول المجرى البولي والمسافة القصيرة بين فتحة البول وفتحة الشرج إلى قصر المسافة التي تقتطعها البكتيريا وغيرها من مسببات الأمراض للوصول إلى المثانة. وهو ما قد يشكل أحد العوامل المسببة لوجود تلك النسبة المرتفعة لالتهابات المجرى البولي لدى الإناث، مقارنة بالذكور. ويستطيع الذكور والإناث علاج التهابات المجرى البولي بتناول المضادات الحيوية.

Read more: Difference Between the Male & Female Bladder | eHow.com http://www.ehow.com/about_5534892_diffe ... z0rrmJd7zy



Five percent of school-aged girls experience Urinary Tract Infections. It is rare in school-aged boys.
========
More recent data suggest that 8% of girls have a symptomatic urinary tract infection during childhood. [b] The incidence of a first urinary tract [b] infection in boys older than 2 years is exceedingly low, probably less than 0.5%.
========
In a systematic review, investigators calculated crude estimates of urinary tract infection during the first 24 months of life. Rates were 3% in boys younger than 1 year, 2% in boys older than 1 year, [/b] 7% in girls younger than 1 year, and 8% in girls aged 1-2 years. [/b]
=========
Children as old as about 5 years are predisposed to have urinary tract infections, partly because of periurethral colonization by E coli, enterococci, and Proteus species. These potential uropathogens usually diminish in the first year of life and are rarely found in children older than 5 years. Studies of girls and women prone to urinary tract infection showed that periurethral colonization occurs with the specific bacterium that causes the next infection.
=========
The incidence in preschool children is approximately 2% and is 10 times more common in girls.
=========
The largest group of patients with UTI is adult women. The incidence increases with age and sexual activity. Rates of infection are high in postmenopausal women because of bladder or uterine prolapse causing incomplete bladder emptying; loss of estrogen with attendant changes in vaginal flora; loss of lactobacilli, which allows periurethral colonization with gram-negative aerobes, such as E coli; and higher likelihood of concomitant medical illness, such as diabetes …
=========
Although urine contains a variety of fluids, salts, and waste products, it does not usually have bacteria in it. When bacteria gets into the bladder or kidney and multiply in the urine, they may cause a urinary tract infection.

http://emedicine.medscape.com/article/778670-overview
http://emedicine.medscape.com/article/969643-overview
http://en.wikipedia.org/wiki/Urinary_tract_infection

الترجمة:

يعاني 5% من الإناث والبنات في سن المدرسة من التهابات القناة البولية، وهو أمر نادر الحدوث في الأولاد في سن المدرسة.
(********)
تشير البيانات الحديث أن 8% من البنات يعانين من أعراض التهابات المجرى البولي خلال الطفولة، أما عدد حالات ظهور هذه الالتهابات الذين تتجاوز أعمارهم العامين فقليلة إلى أبعد حد، وهي أقل من 0.5%.
(********)
وفي مراجعة منهجية للأرقام، قام المحققون بحساب النسب الدقيقة لالتهابات المجرى البولي لدى الأطفال خلال الـ 24 شهراً الأولى من الحياة. وكانت النسب المئوية للإصابة بهذه الالتهابات التي تم التوصل إليها هي 3% من الأولاد الذين تقل أعمارهم عن عام واحد، و 2% في الأولاد الأقل في الأولاد الذين تزيد أعمارهم على العام الواحد، بينما تصل هذه النسبة إلى 7% في البنات الذين تقل أعمارهن عن العام الواحد، وإلى 8% في البنات الذي تتراوح أعمارهن بين السنة الواحدة والسنتين.
(********)
تشير الدراسات التي أجريت على الفتيات والنساء العرضة لالتهابات المجرى البولي أن الاستعمار البكتيري في المنطقة المحيطة بالمثانة يحدث بسبب بكتيريا معينة هي التي تتسبب في حدوث الالتهابات اللاحقة.
(********)
يُعد الأطفال حتى سن الخامسة أكثر عُرضة للإصابة بالتهابات المجرى البولي، وأحد الأسباب في ذلك يرجع لوجود المستعمرات البكتيرية لبكتيريا إ. كولاي والإنتركوكساي والبروتيوس.، وتتراجع هذه المسببات المرضية عادة في العام الأول في الحياة، ونادراً ما نجدها في الأطفال الأكبر من سن 5 سنوات.
(********)
على الرغم من أن البول يحتوي على مجموعة متنوعة من السوائل والأملاح والنفايات، إلا أنه لا يحتوي في العادة على بكتيريا، ولكن عندما تصل البكتيريا إلى المثانة أو الكلي وتتكاثر في البول، فإنها قد تسبب التهاباً في المجرى البولي.
(*******)
تصل نسبة الإصابة بالتهابات المجرى البولي لدى الأطفال قبل سن المدرسة إلى نحو 2% وهي أكثر شيوعاً بنحو 10 مرات لدى البنات.
(*******)
أكبر الفئات المعرضة للإصابة بالتهابات المجرى البولي هي النساء البالغات، حيث تزداد نسبة الإصابة طردياً مع العمر والنشاط الجنسي. وتأتي هذه النسبة مرتفعة في النساء بعد فترة سن اليأس ....



ما رأي الغريب فيما سبق ؟
هل ما زال على رأيه في اتهام المسلمين بالتدليس ؟
هل يستطيع ان يفسر معرفة النبي محمد لهذا الفرق بين بول الجنسين في عصره ؟

تحياتي

عزيزي أبو أيمن
في بداية الحوار دخلت لأجدك تساوي بين الإنسان و الحشرات عبر الإدعاء أن الإنسان يملك غريزة فقررت الانسحاب
و لكن دخلت اليوم لأجدك تطرح مواضيع طبية
نسبة الإنتان مرتفعة لدى الأنثى أكثر من الذكر و ترتفع أكثر لدى الحوامل
العامل الرئيس للإصابة بالإنتان للمجاري البولية هو جراثيم سلبية الغرام منها الأيكولاي و الكلبسيلا و انتروباكتر ...و غيره
هذا كله صحيح
و لكن من هذه المداخلة ما هي العلاقة بين البنية التشريحية للذكر و الأنثى و طبيعة البول؟؟؟
البول هو نفسه عند الذكر و الأنثى و الإنتان يصيب المجاري البولية و ليس البول
استغرب من الزملاء كيف يقبلون بهذا نقاش؟؟؟
بالمناسبة معرفي السابق Dr.Hasan Hasanato
صورة العضو الشخصية
Emigrant
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 204
اشترك في: السبت فبراير 13, 2010 7:56 pm
الجنس: غير محدد

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#290  مشاركةبواسطة topoisomerase » الاثنين يونيو 28, 2010 1:58 am


أولاً: رد على الغريب بن ماء السماء


يبدو أنّ هناك من يردّد الكذبة ألف مرّة في ذهنه حتّى يصدّقها.


ولماذا لا تقول أن الغريق (أو "الغريب") يتعلق بأي قشة حتى ولو كانت لا تستحق؟


يقول قائل أنّ الثدي هو القلب على أساس أنّ الإثنين قريبان مكانيّا.


ههههههه
المشكلة أنك اخترت مثالاً "بارزاً" زيادة عن اللزوم.
هل تحاول المساواة بين (الثدي) وبين (القلب) وكل منهما عضو مستقل بذاته؟؟
حاول الفصل نظرياً بين (مقدمة الرأس) و (مقدمة الدماغ)، ولن تستطيع ذلك بالسهولة التي تتصورها.

عموماً: أين يوجد منبت الشعر؟؟ داخل الرأس أم خارجه؟؟
الإجابة هي داخل الرأس.

عندما يهين إنسانُّ إنساناً آخر بأخذه من ناصيته، أين المكان المتسبب في إحداث الإهانة؟ هل هو (الشعر)؟ أم (منبت الشعر)؟ أم (مقدمة الرأس) كلها؟؟؟

مُحرّر

والإجابة الصحيحة هي أن الإهانة مبعثها إخضاع منطقة (مقدمة الرأس) كلها ...


والقرآن نفسه يفسّر المعنى بقوله:
يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والاقدام (الرحمن، 41)
أم أنّ الكذب موجود في الأقدام أيضا؟


كلام غريب جداًَ!


الناصية لا علاقة لها بالدماغ، فالرجاء عدم التعسّف على اللغة.


الرجاء أنت عدم "التفيقه". مقدمة الرأس تشمل الدماغ الواقعة تحت هذه المقدمة بالتبعية، وإلا فأجبني ما الذي يدعو مؤلف القرآن لوصف (الناصية) بالذات بأنها (كاذبة)؟؟؟؟ بل وما تلك الصدفة الغريبة التي جعلته يصفها أيضاً بأنها (خاطئة) مع العلم بأن منطقة الناصية وُجد أيضاً أنها ترتبط بالتصرفات الأخلاقية، على نحو ما يوضح البحث أدناه:

Impairment of social and moral behavior related to early damage in human prefrontal cortex
http://www.science.mcmaster.ca/Psycholo ... (1999).pdf


هل ترى بخبرتك الحياتية وحدسك اللغوي وصف هذه المنطقة بـ (الكاذبة الخاطئة) أمر طبيعي أو يخدم أي هدف بلاغي أو لغوي؟؟؟ ولماذا دوناً عن أقسام الجسم جميعها نجد مؤلف القرآن يختر هذه المنطقة تحديداً، بل ويصفها بالوصفين المناسبين لها (أي الكذب lying و ارتكاب الأخطاء الأخلاقية moral behavior impairment) ؟؟؟ أجب عن هذا السؤال وحده.

#########################################
#########################################
#########################################
#########################################


والآن، سنبين (طمس الحقيقة) الذي قام به الأخ (ملقارت) علناً...

فيما يلي النص الذي اقتبس (ملقارت) منه، وقد حذف السطر الأول منه كي يضحك علينا:


وقال الفراء في قوله عز وجل: لنَسْفَعَنْ بالنّاصِيةِ؛ ناصِيَتُه مقدَّمُ رأْسه أَي لنَهْصُرَنَّها لنَأْخُذَنَّ بها أَي لنُقِيمَنَّه ولَنُذِلَّنَّه. قال الأَزهري: الناصِية عند العرب مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس، لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية، وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع، وقيل في قوله تعالى: لنَسْفَعَنْ بالناصِية؛ أَي لنُسَوِّدَنَّ وجهه، فكَفَتِ الناصِيةُ لأَنها في مقدّم الوجه من الوجه؛ والدليل على ذلك قول الشاعر:وكُنتُ، إِذا نَفْس الغَوِيِّ نَزَتْ به، سَفَعْتُ على العِرْنِينِ منه بِمِيسَمِ ونَصَوْته: قبضت على ناصِيَتِه.


طبعاً حذف الأخ ملقارت السطر الملوّن بالأحمر كله، والذي يتضمن الرأي الأوسع والأكثر انتشاراً حول معنى "الناصية" حتى لا أستشهد به ضده. هذا عيب عيب عيب .

إضافة إلى ذلك، كيف تجيز لنفسك أن تجعل الناصية هي (قُصاص الشعر في مقدم الرأس) في حين أن المدعو الأزهري بنفسه يقول (مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس, لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية, وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع) ...

يعني الأزهري نفسه يقول أن (الناصية) ليست هي (الشعر) نفسه، بل هي (الموضع) الذي ينبت منه، وأن تسمية (الناصية) بـ (الشعر) أو حتى (قصاصات الشعر) تسمية خاطئة.

والآن أين الموضع الذي ينبت منه الشعر في مقدم الرأس؟؟؟؟؟؟؟

أدعوكم مع هذه الصور يا هواة التلكيك؟؟

صورة

صورة


مُحرّر

صورة

صورة

والآن قارنوا بين الصور السابقة وبين الصورة التالية:

صورة

ومنه، يتضح أن الموضع الذي ينبت منه الشعر في مقدم رأس الإنسان الطبيعي هو ما يلي :

صورة

ولو بدّلنا الصورة، وجعلنا الموضع الذي ينبت منه الشعر في مقدمة رأس الإنسان بعيداً عن الـ prefrontal cortex فسنجده كالتالي:

صورة

فهل تبدو الصورة السابقة لكم طبيعية وتعبر عن منبت الشعر في مقدمة الرأس ؟؟؟؟؟ هل تضحكون علينا؟؟؟؟

وهذا موقع (محجر العين) في الصورة التالية، ونرى فوقه الـ prefrontal cortex مباشرة:

صورة

والآن ماذا نفعل مع هذا السؤال السفيه التالي ؟؟؟؟؟؟


ملقارت كتب:
هل ينبت الشعر فوق محجري العينين مباشرة؟


سؤال تافه طبعاً.
لماذا افترضت أن (الشعر) هو (الناصية) أصلاً؟؟؟؟؟

كما رأيت في الصور السابقة، وحسب التعريف الأكثر انتشاراً لـ (الناصية)، تقع الـ prefrontal cortex فوق محجري العين مباشرة، كما هو واضح في الصورة السابقة، ومن السذاجة أن يتم طرح سؤال مثل هذا.


===================
كاستور، لن أرد على كلامك التافه، لأنه لا يستحق الرد، فهو مجرد تلاكيك كعادتك معي دائماً.

بالنسبة لجزئية (الرد الأخلاقي)، فأنا استخدمت نفس اللغة الأخلاقية للكابتن (ملقارت) عندما وصفنا ضمناً في أبياته السخيفة بـ (مهوّس – بليد – لقد هزلت)، بل ويختم كلامه بـ (مع الاعتذار للشاعر صاحب الأبيات) ... لذلك، يحقّ لي أن أنعته بأشنع النعوت لأن كلامه "قليل الأدب" و "وقح". وهو بالمناسبة لم يكن يقصد أن يتحدث عن الشعر ومنبت الشعر وكل هذا الكلام، لقد طرح ملحوظة تافهة كان هو نفسه لا يعرف حقيقتها – لأنه كان يجهل الفرق بين المعنى اللغوي الظاهري وبين المعنى التشريحي الخاص بكلمتين، فلما أوضحت له الفرق بكل أدب واحترام، أراد أن ينقذ نفسه بأي سؤال حتى ولو كان من صندوق المهملات.
===========

تحيّاتي،

########################################
########################################
########################################
########################################



Emigrant كتب:
البول هو نفسه عند الذكر و الأنثى والإنتان يصيب المجاري البولية و ليس البول


ولكن البول – والذي يكون في العادة معقم مع الأصحاء - يحتوى على البكتيريا المسببة لهذا "الإنتان"، وبالتالي فإن هذا البول لا يكون معقم، والدليل هو الاقتباسات التالية:

In the urinalysis test, the urine is examined for white and red blood cells and bacteria. Then the bacteria are grown in a culture and tested against different antibiotics to see which drug best destroys the bacteria. This last step is called a sensitivity test.

Some microbes, like Chlamydia and Mycoplasma, can be detected only with special bacterial cultures. A doctor suspects one of these infections when a person has symptoms of a UTI and pus in the urine, but a standard culture fails to grow any bacteria.
http://kidney.niddk.nih.gov/kudiseases/pubs/utiadult/


After performing a physical exam and asking about symptoms, your doctor may take a urine sample to check for and identify bacteria causing the infection.

… The sample may be used for a urinalysis (a test that microscopically checks the urine for germs or pus) or a urine culture (which attempts to grow and identify bacteria in a laboratory). Knowing what bacteria are causing the infection can help your doctor choose the best medication to treat it.
http://kidshealth.org/parent/infections ... inary.html

Most children who have urinary tract infections have bacterial colony counts of more than 10 5 CFU/mL of urine.
http://www.wrongdiagnosis.com/u/urinary ... es-21a.htm

If a UTI is suspected, your physician will most likely ask for a urine sample to determine if bacteria are present in your urine.
http://www.hmc.psu.edu/healthinfo/uz/uti.htm


إذن فالبول عند المصابين بالتهاب المجاري البولية يحتوي على ميكروبات الكلاميديا (Chlamydia) و الميكوبلازما (Mycoplasma)، والتي لا يتم الكشف عنها إلا في مزارع بكتيرية خاصة، ولا تفلح في الكشف عنها المزارع البكتيرية المعيارية.

أيضاً:
Although bacteria aren't normally found in the urine, they can easily enter the urinary tract from the skin around the anus (the intestinal bacteria E. coli is the most frequent cause of UTIs). Many other bacteria, and some viruses, can also cause infection…. UTIs occur much more frequently in girls, particularly those around the age of toilet teaching, because a girl's urethra is shorter and closer to the anus.


والسبب في عدم الكشف عدم إمكانية الكشف عن هذه البكتيريا هو ما يلي:

The enhanced urinalysis is considered positive if there are more than 10 white blood cells/mm 3 and any bacteria on Gram stain. The sensitivity of this method is 85%, with a specificity of 99%. The drawback to enhanced urinalysis is that the equipment needed (to detect these bacteria) may not be readily available.


ويصل عدد الكائنات الدقيقة في عينات البول المأخوذة من المُصابين بالتهابات المجاري البولية إلى ستة وستون نوع من الميكروبات !!!

(When performing urinalysis and taking colony counts in urine … ) Sixty–six microorganisms were isolated in the 62 patients. Escherichia coli was the most common pathogen, accounting for 34 (51.5%) of the 66 microorganisms.

Klebsiella was the second most common pathogen, accounting for 10 (15.2%) of the 66 microorganisms. Other microorganisms isolated were Enterococcus, Pseudomonas, Streptococcus, Staphylococcus, Enterobacter cloacae, Citrobacter freundi, S. flexneri, C.albicans etc ..
http://journals.tubitak.gov.tr/medical/ ... -98028.pdf



==========================

قال السيد munther في إحدى ردود السابقة:


munther كتب:

لو قيل بان بول الجارية أنجس من بول الغلام لان النجاسة ليست من أنواع البكتيريا كلها بل تأتي من عصيات القولون تحديدا. فان هذا المزعم يحتاج ما يلي:
أ- وضع بروتوكول علمي لقياس النجاسة شرعيا. (:
ب- استخدامه لاثبات ان ( E. coli ) اكثر نجاسة من ( .Proteus sp ).


لن أتناول مفهوم (النجاسة) بحد ذاته هنا، بل سأتناول هنا (التهابات المجاري البولية) والتي تُصيب بنسبة كبيرة من الأطفال الإناث الأقل من سنتين تحديداً (بنسبة 8% في البلدان المتقدمة)، وسأثبت للزميل munther بشكل لا لبس فيه أن هذه الالتهابات تأتي من بكتيريا عصيّات القولون (إ. كولاي) تحديداً !!!

تُجمع مجموعة من المواقع الطبية على أن بكتيريا الـ إ. كولاي مسئولة عن 90% من التهابات المجاري البولية !!!!

Uropathogenic E. coli (UPEC) is responsible for approximately 90% of urinary tract infections (UTI) seen in individuals with ordinary anatomy.
http://en.wikipedia.org/wiki/Escherichia_coli

UTIs are usually caused by E. coli, bacteria that are normally found in the digestive tract and on the skin around the rectal and vaginal areas.

http://kidshealth.org/teen/sexual_health/stds/uti.html

Infection with E. coli accounts for most urinary tract infections. Less common pathogens include enterococcus and other enterics such as Proteus species.
http://www.wrongdiagnosis.com/u/urinary ... es-21a.htm

E. coli was the most common pathogen, accounting for 34 (51.5%) of the organisms isolated in these patients (i.e., patients diagnosed with UTI), followed by Klebsiella, which accounted for 10 (15.2%) of the isolated organisms.
http://journals.tubitak.gov.tr/medical/ ... -98028.pdf

The researchers gathered 249 samples of E. coli, which is responsible for up to 95% of urinary tract infections in people, Ho says.
http://www.medicinenet.com/script/main/ ... key=116412

Over 90% of UTIs are caused by a single microorganism. Most uncomplicated UTIs are caused by E. coli, which frequently colonizes the periurethral tissues.
http://pathmicro.med.sc.edu/Infectious% ... ctions.htm


وماذا تفعل مع هذا:
Although bacteria aren't normally found in the urine, they can easily enter the urinary tract from the skin around the anus (the intestinal bacteria E. coli is the most frequent cause of UTIs).

ونحن هنا لسنا بصدد تعريف "النجاسة"، وإنما نتناول الأمر من زاوية كثرة البكتيريا المرضية الموجودة في البول، وعلاقتها بمرض من أكثر الأمراض شيوعاً بين الأطفال الإناث الأقل من سنتين في العمر. إذا كان هذا المرض يصيب 8% من الإناث في هذه الفئة العُمرية في بلد متقدم مثل الولايات المتحدة إصابات مؤكدة ظاهرة الأعراض، فما بالنا مع نسبتها في البيئات الأقل تقدماً أو الصحراوية، وما بالنا مع الإصابات غير ظاهرة الأعراض؟؟؟ إنها بالتأكيد تصل إلى نصف عدد الإناث في العالم، وهذا ما يؤكده الاقتباس التالي:

Urinary tract infection (UTI) probably affects about one-half of all people during their lifetimes.
http://pathmicro.med.sc.edu/Infectious% ... ctions.htm


السؤال هو لماذا تحدث الرسول عن (الإناث) دوناً عن الذكور، ولماذا تحدث عن (الإناث التي ترضع) دوناً عن الإناث بصفة عامة!!!!


=========
وفي الختام، رغم أنني كنت أعزم على إقناعكم بنسبة 100%، إلا أنه يكفي للغاية أن الحقائق المرتبطة بموضوعي الناصية والبول تتجاوز الـ 50% بمراحل، وهو ما يدعم موقف (أبي أيمن) كثيراً في كل الأحوال.
=========
تقريباً، سآخذ أجازة ولن أعاود الرد بسبب بعد إرهاق الأسابيع الماضية.
تحياتي.
آخر تعديل بواسطة قانون في الاثنين يونيو 28, 2010 10:28 pm، عدل 1 مرة
السبب: الشخصنة
وَلا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا
إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بعده إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا
صورة العضو الشخصية
topoisomerase
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 228
اشترك في: الجمعة يوليو 03, 2009 3:01 am
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#291  مشاركةبواسطة aljorman » الاثنين يونيو 28, 2010 3:17 am

تحية لجميع الزملاء بلا اي استثناء
سؤال للزميل topoisomerase
في معظم مداخلاتك تكتب ملاحظة انك لا تملك وفت للردود ، ومع ذلك غزارة انتاجك ما شاء الله .
بالنسبة لتاويلاتك الم تراجع نفسك ولو لمرة وتجد ان ما تقول به من كلام علمي مختص باسماء علمية مهيبة - اجد صعوبة في قراءتها فما بالك بفهمها- بعيد عن مقصد مؤلفي كتاب الله عز وجل ؟
شكرا
ان قواعد المنطق التي تكون بمقتضاها سرخسة خضراء رمزا للنعمة والبركة في مجتمع ما ، بينما تعتبر في مجتمع اخر مصدرا للأذى ، ليست عقلانية بشكل يمكن التكهن به ولا كونية .
ادوارد سعيد
صورة العضو الشخصية
aljorman
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 637
اشترك في: السبت ديسمبر 12, 2009 10:38 pm
الجنس: غير محدد

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#292  مشاركةبواسطة ملقارت » الاثنين يونيو 28, 2010 3:43 am

topoisomerase كتب:

والآن: بعد أن بينت مشكوراً القشرة الجبهوية الدماغية الأمامية ، وأقصى الأمام .
أريدك أن تجيبني من غير لفٍ أو دوران- ومعذرة على هذه اللغة ، فهي نابعة من التوق لسماع الحقيقة على لسان المحاور- :
ما دخل القشرة المخية الأمامية ب (قصاص الشعر في مقدم الرأس)؟؟؟؟أو (منبت الشعر في مقدم الرأس، لاحظ معي قول (محيط المحيط) : قال الأَزهري : الناصِية عند العرب مَنْبِتُ الشعر في مقدَّم الرأْس, لا الشعَرُ الذي تسميه العامة الناصية, وسمي الشعر ناصية لنباته من ذلك الموضع.
هل ينبت الشعر فوق محجري العينين مباشرة؟


معذرة على تأخري في الرد، لأني كنت ممنوعاً من المُشاركة:


This is by far the most ridiculous and mentally retarded question I've ever heard on this forum. I swear it made me laugh hysterically for a full 10 minutes.



بل وتُريد الإجابة من غير لف ولا دوران!!!!

كان لابد على الأزهري أن يحدد هل الناصية هي منبت الشعر الأسود أم الأشقر أم الأحمر؟ وكم طول الشعر عندئد بالتحديد؟؟؟ وأن يضع مقاييس مضبوطة تختلف حسب مقاييس جمجمة كل شخص، وأن يحدد هل يتأثر تحديد موقع الناصية بما كان الشعر قصيراً أو كان الإنسان أصلعاً.

كما أن الأمر يعتمد على نوع الشيء الذي نأخذ بناصيته، هل هو إنسان أو حيوان.
فالإنسان يمكننا تحديد ناصيته بسهولة، أما حشرة مثل النملة، فلا أعرف كيف سيصلح تعريف الناصية لها، هل هي عند قرون الاستشعار بالضبط، أم قبلها أم بعدها ؟؟؟ وإذا كانت أسفلها، فما المسافة - بالميكرومتر - بين منبت قرن الاستشعار وبين سطح البريفرونتال كورتيكس.

شيء مُحيّر فعلاً ...
تمخّض الجبل فولد فأراً ...

يعني حاطط لنا أبيات لاذعة تدل على أنك العالم العلامة والفقيه المتبحر ونحن الجهلة الذين لا نفقه في شيء، وأننا نتحدث بما لا نعرف، ثم تضع ملحوظة تافهة على الفرق بين الـ frontal والـ prefrontal لافتاً النظر إلى الفرق اللغوي دون أن تكلف نفسك عناء البحث في الانترنت لتعرف الفرق التشريحي، وكأنه لا يكفيك هذا، بل تواري سوأتك الأولى بأن تضع سؤالاً لغوياً لا يقل بلاهة إلى حد أن عضلات وجهي أصابها التنميل من نوبة الضحك التي أصابتني بسببه ..

روح يابني ربنا يسهلك. هذه الأسئلة ليست من مستواي .....

( ولا يأتوك بمثلٍ الا جئناكَ بالحقِّ وأحسن تفسيرا)
شكراً على هذا الحق المتجسد بسخريةٍ تكشف عن ضحالة الفكر وضيق الصدر بالمحاور.
الغريب هو التفيهق عبر لمز الآخر بلغة الأعاجم ليرينا كم هو ألمعي
حسنا يا أبتِ (كونك ناديتني بيا ابني)
هذه الأسئلة ليست في مستواك: فمستواكَ ربما مع قوم محمد حيث تظن العقل مصدره القلب
ولكن: لا عزاء لمحمد في أتباعه، ولا عزاء لنا في الاخباريين العرب الذين دلسوا في كتب السير حول سعة صدر محمد وأتباعه في محاورة الكافرين من أمثالنا.
زميلي الكريم: لا نقاش بيننا بعد هذا المستوى الهزيل
وتحياتي للجميع
أضحي بمطلق الخلود من أجل نسبية الحقيقة
قادمون
صورة العضو الشخصية
ملقارت
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 481
اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 3:42 pm
مكان: حيث القلب
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#293  مشاركةبواسطة ملقارت » الاثنين يونيو 28, 2010 3:55 am

Castor كتب:


نصيحة عزيزي ملقارت لا تتعب نفسك معه .

نصيحتك مقبولة عزيزي كاستور
حاولت ونلت شرف المحاولة
وهذا يكفي !!!
(إنك لا تهدي من أحببت)
صورة العضو الشخصية
ملقارت
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 481
اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 3:42 pm
مكان: حيث القلب
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#294  مشاركةبواسطة The Sage » الاثنين يونيو 28, 2010 6:43 am

الزميل توبو

حيث أنني مهتم بموضوع الناصية ، فسأسمح لنفسي بالدخول في النقاش ، وأنا علي ثقة من قدرة الزملاء الذين تناقشهم علي الرد علي ما طرحته عليهم ،، فألتمس منهم ومنك العذر ،، فالهدف واحد ، وهو بيان الحقيقة .

حاول الفصل نظرياً بين (مقدمة الرأس) و (مقدمة الدماغ)، ولن تستطيع ذلك بالسهولة التي تتصورها.


الفرق واضح بين مقدمة الرأس ومقدمة الدماغ ، يستطيع أي تلميذ في سادس إبتدائي أن يخبرك به

الدماغ أو المخ هو وصف لجزء داخلي يكمن داخل الرأس ، ويفصل بين مقدمة الرأس ومقدمة الدماغ الجمجمة وطبقات من الجلد والعضلات والإنسجة

تصور بيضة مسلوقة ،،، هل يمكن القول أن أعلي البيضة هو نفسه أعلي مح البيضة أو صفارها

عموماً: أين يوجد منبت الشعر؟؟ داخل الرأس أم خارجه؟؟ الإجابة هي داخل الرأس.


يوجد داخل الرأس ولكن ليس داخل الدماغ أو المخ ،، تحديدا يوجد في طبقة الجلد التي تشكل الغلاف الخارجي للرأس

عندما يهين إنسانُّ إنساناً آخر بأخذه من ناصيته، أين المكان المتسبب في إحداث الإهانة؟ هل هو (الشعر)؟ أم (منبت الشعر)؟ أم (مقدمة الرأس) كلها؟؟؟

مُحرّر
والإجابة الصحيحة هي أن الإهانة مبعثها إخضاع منطقة (مقدمة الرأس) كلها ...


أولا : الإهانة نفسية بالدرجة الأولي ، وهذا واضح ،، لا علاقة بين الإهانة والألم المتسبب ،،، مثل الضرب على القفا عند أخواننا المصريين ،، يمكن أن يكون غير مؤلم علي الأطلاق ومع ذلك يكون مهين

ثانيا : لعلك بمعلوماتك الطبيه الغزيرة تعرف أن موضع الألم لا يشترط أن يكون هو نفس مكان المؤثر الذي سبب الألم ،،، وهذا عادي في جسم الإنسان بسبب ترابط شبكة الأعصاب التي تنقل الإحساس بالألم

ثالثا : جرب وشد شعر رأسك ،، وشوف أين يكون الألم ، هل شعرت بصداع داخل رأسك أم مجرد ألم في منطقة الناصية ( منبت الشعر )

الرجاء أنت عدم "التفيقه". مقدمة الرأس تشمل الدماغ الواقعة تحت هذه المقدمة بالتبعية، وإلا فأجبني ما الذي يدعو مؤلف القرآن لوصف (الناصية) بالذات بأنها (كاذبة)؟؟؟؟


راجع مثال البيضة ، هل يمكن القول بأن مقدمة البيضة تعني مقدمة صفارها>

مؤلف القرآن عندما وصف الناصية بالكذب لم يكن يقصد الفص الجبهي الأمامي في راس أبو جهل ، بل قصد أبو جهل كشخص أو كرامة وشرف أبو جهل ،،،، ففي اللغة العربية ، نواصي الناس أشرافهم ، ويقال للسيد في قومه بأنه "ناصية"

بل وما تلك الصدفة الغريبة التي جعلته يصفها أيضاً بأنها (خاطئة) مع العلم بأن منطقة الناصية وُجد أيضاً أنها ترتبط بالتصرفات الأخلاقية، على نحو ما يوضح البحث أدناه:


من ناحية علمية الدماغ أو الفص الجبهي الأمامي يختص بالعمليات العقلية المتعلقة بإتخاذ القرارات والمفاضلة بين البدائل عموما ، بغض النظر عن تعريف هذه العلميات بأنها أخلاقية أو غير أخلاقية

أنت تصور الموضوع وكأن هذه المنطقة لديها وظائف محدده منها الكذب والخطأ ،، وهذا كلام غير علمي مع إحترامي لشخصك ...

فالكذب والخطأ هي مجرد قرارات يتخذها الفرد ( يتم الprocessing لها في تلك المنطقة )، وذلك لتحقيق الأهداف التي يحددها لنفسه بوعي أو بدون وعي ،،

ثم ما هو الفرق بين الكذب والخطأ الأخلاقي ، أليس الكذب هو نوع من الخطأ أو التصرف اللااخلاقي

هل ترى بخبرتك الحياتية وحدسك اللغوي وصف هذه المنطقة بـ (الكاذبة الخاطئة) أمر طبيعي أو يخدم أي هدف بلاغي أو لغوي؟؟؟ ولماذا دوناً عن أقسام الجسم جميعها نجد مؤلف القرآن يختر هذه المنطقة تحديداً، بل ويصفها بالوصفين المناسبين لها (أي الكذب lying و ارتكاب الأخطاء الأخلاقية moral behavior impairment) ؟؟؟ أجب عن هذا السؤال وحده.

عزيزي الذي وصف بالكذب والخطأ هو منبت الشعر وليس الدماغ


ولماذا دوناً عن أقسام الجسم جميعها


!!! وهل نسيت وصف القلب الواضح والصريح بأنه مركز التفكير والإدراك ،، علي الأقل الوصف هنا لا يحتاج تأوييل ،، واضح وضوح الشمس ..

ولماذا تنكر علي القرآن إستخدام إسلوب بلاغي ، عندما وصف أبو جهل بالناصية ، والقرآن ملئ بمثل هذه الأساليب البلاغية .


ألم يقل القرآن ( فك رقبة ) ، فهل قصد بها الرقبة التي تحمل الرأس


طبعاً حذف الأخ ملقارت السطر الملوّن بالأحمر كله، والذي يتضمن الرأي الأوسع والأكثر انتشاراً حول معنى "الناصية" حتى لا أستشهد به ضده. هذا عيب عيب عيب .


ربما أخطأ ملقارت أو أخذه الحماس عندما تجاهل أحد تعريفات الناصية بأنها مقدمة الرأس ،

ولكن لحظة ،، لقد وقعت في نفس الخطأ عندما قلت أنه الراي الأوسع والأكثر أنتشارا ،، فقد راجعت تعريف الكلمة في كل المعاجم التي وقعت تحت بصري ،،، تعريف الناصية بأنها مقدمة الرأس تعريف شاذ جدا لم أره سوي في موقع واحد ،، معظم التعاريف يعرف الناصية بأنها منبت الشعر ولا أظن ذلك خافيا عليك .

والآن أين الموضع الذي ينبت منه الشعر في مقدم الرأس؟؟؟؟؟؟؟

صور كثيرة لمنابت شعر فتحي عبد الوهاب واشخاص آخرين لا اعرفهم ، أحدهم يشبه سعد الحريري

.
.
.
صور لمنطقة الفص الجبهي الأمامي

.
.
.

الإستنتاج : ومنه، يتضح أن الموضع الذي ينبت منه الشعر في مقدم رأس الإنسان الطبيعي هو ما يلي

لا جديد

:


ها أنت تدين نفسك بنفسك مرة أخري

منبت الشعر هو فروة الرأس وهذا واضح

الفص الجبهي الأمامي ( إمتداد الناصية حسب التعريف الإعجازي) يقع محاذيا لمنطقة الجبهة أو القورة علي رأي أخواننا المصريين ، وذلك حسب الصور التي أوردتها أنت

فهل ينبت الشعر من منطقة الجبهة !!!!

لك تحياتي وأرجو منك مراجعة الموضوع الذي كتبته حول هذا الإعجاز ،،

وأنتظر ردك فقط علي النقطة الأخيرة ( السادسة) التي طرحتها ، وخلاصتها كالتالي :

كيف نبني إعجاز علمي علي حقائق علمية غير مؤكدة ، وأنت تعرف أن الأبحاث عن وظائف الدماغ ، (خاصة الوظائف المتعلقة بالإدراك والتفكير) ما زالت في مرحلة الطفولة المبكرة ومجرد وردود أبحاث لا يعني الوصول لحقائق مؤكدة ،،،


أحد الجوانب الهامة التي يجب نقاشها لإثبات أو دحض هذه المعجزه هو : هل نتائج الأبحاث التي أشرت لها وأشار لها الإعجازييون ترقي لمرتبة الحقائق العلمية الثابتة .

إن كانت الإجابة بلا ، فلا أظن أن هناك مجال لإدعاء الإعجاز
أعظم إفتراء علي الله هو الإدعاء بأنه سيعاقب عباده بالنار ، فمهما كان جرمهم لا يمكن أن نتصور إله رحيم يعاقب مخلوقاته بهذه القسوة
صورة العضو الشخصية
The Sage
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 705
اشترك في: الأحد يناير 18, 2009 8:27 pm
الجنس: غير محدد

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#295  مشاركةبواسطة ابو ايمن » الاثنين يونيو 28, 2010 12:25 pm

لكي ننهي مسألة الناصية
أسأل المعترضين سؤالا واحدا .

هل قول مريض الديسك ’ ظهري يؤلمني ’ صحيح أم لا ؟

هل قول المراجع العلمية أن انزياح الفقرات يسبب ألما في الظهر ’ هو قول صحيح أم لا ؟
هل قول المريض عامة ’ بطني تؤلمني ’ صحيح أم لا ؟
اذا اجبتم بالايجاب فقد حججتم انفسكم
و اذا اجبتم بالنفي فقد خالفتم المنطق اللغوي في التعبير.
القرآن قال ناصية , و مقدمة الدماغ تقع في الناصية , انتهى

القرآن قال السماء تتوسع , الكون اليوم يتوسع انتهى
القرآن قال ان السماء و الارض كانتا في رتق واحد و فصلتا ,انتهى
مالكم كيف تحكمون
صورة العضو الشخصية
ابو ايمن
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 909
اشترك في: السبت مايو 23, 2009 7:17 pm
الجنس: غير محدد

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#296  مشاركةبواسطة الغريب بن ماء السماء » الاثنين يونيو 28, 2010 12:35 pm

ابو ايمن كتب:
القرآن قال ناصية , و مقدمة الدماغ تقع في الناصية , انتهى

القرآن قال السماء تتوسع , الكون اليوم يتوسع انتهى
القرآن قال ان السماء و الارض كانتا في رتق واحد و فصلتا ,انتهى
مالكم كيف تحكمون


القرآن قال شمس، وهي تغرب في عين حمئة، انتهى.
القرآن قال أنّه أنزل الأنعام من السماء فالأبقار نزلتْ من السماء، انتهى.
القرآن قال أنّ الهدهد يتناقش مع سليمان، انتهى.
ما لكم كيف تحكمون.
صورة العضو الشخصية
الغريب بن ماء السماء
مجلس اللادينيين - رئاسة المجلس
 
مشاركات: 2403
اشترك في: السبت ديسمبر 06, 2008 10:42 am
مكان: باريس
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#297  مشاركةبواسطة ابو ايمن » الاثنين يونيو 28, 2010 2:21 pm

الغريب بن ماء السماء كتب:
ابو ايمن كتب:
القرآن قال ناصية , و مقدمة الدماغ تقع في الناصية , انتهى

القرآن قال السماء تتوسع , الكون اليوم يتوسع انتهى
القرآن قال ان السماء و الارض كانتا في رتق واحد و فصلتا ,انتهى
مالكم كيف تحكمون


القرآن قال شمس، وهي تغرب في عين حمئة، انتهى.
القرآن قال أنّه أنزل الأنعام من السماء فالأبقار نزلتْ من السماء، انتهى.
القرآن قال أنّ الهدهد يتناقش مع سليمان، انتهى.
ما لكم كيف تحكمون.

كلامك صحيح عزيزي
و لكننا تاكدنا من واقع الشمس و الانعام فعرفنا ان الكلام ليس على حقيقته
و تاكدنا من واقع الناصية و الكون فعرفنا ان الكلام على حقيقته
اي الموضوع منتهي من الناحيتين
و اذكرك بمثال سعيد الاسد فراجعه .
تحياتي
صورة العضو الشخصية
ابو ايمن
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 909
اشترك في: السبت مايو 23, 2009 7:17 pm
الجنس: غير محدد

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#298  مشاركةبواسطة ملقارت » الاثنين يونيو 28, 2010 5:19 pm

أستاذي (الغريب بن ماء السماء) تحية:
أكرر قول الزميل إلف في أولى مداخلات هذا الشريط ، ألا وهو: إن معرفة شخص مثلك هو من أهم ما اكتسبه المرء في هذا المنتدى.
أشكرك على كشف كذب وتدليس زغلول النجار بالصوت والصورة.
أشكرك على رباطة جأشك واعتمادل الايجاز الثري في كافة مداخلاتك أثناء الحوار الثنائي مع الزميل (أبو ايمن).
أشكرك على كل شيء!!
صورة العضو الشخصية
ملقارت
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 481
اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 3:42 pm
مكان: حيث القلب
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#299  مشاركةبواسطة ملقارت » الاثنين يونيو 28, 2010 5:23 pm

ابو ايمن كتب:
لكي ننهي مسألة الناصية
أسأل المعترضين سؤالا واحدا .

هل قول مريض الديسك ’ ظهري يؤلمني ’ صحيح أم لا ؟

هل قول المراجع العلمية أن انزياح الفقرات يسبب ألما في الظهر ’ هو قول صحيح أم لا ؟
هل قول المريض عامة ’ بطني تؤلمني ’ صحيح أم لا ؟
اذا اجبتم بالايجاب فقد حججتم انفسكم
و اذا اجبتم بالنفي فقد خالفتم المنطق اللغوي في التعبير.
القرآن قال ناصية , و مقدمة الدماغ تقع في الناصية , انتهى

القرآن قال السماء تتوسع , الكون اليوم يتوسع انتهى
القرآن قال ان السماء و الارض كانتا في رتق واحد و فصلتا ,انتهى
مالكم كيف تحكمون

الزميل أبو أيمن تحية:
قول مريض اليسك : ظهري يؤلمني ناجم عن ضغط الديسك على العصب الشوكي الخارج من بين فقرتين - أي ليس النخاع الشوكي هو مصدر الألم ، ومن ثم قوله صحيح.
وهذا ينطبق على انزياح الفقرات
ها نحن نجيب بالايجاب ونحاججك في الوقت نفسه.
مع خالص تقديري لك- حتى الآن الا إذا أتيت بما أتى به الزميل توبو من شتائم ومهاترات- .
تحية محبة انسانية
صورة العضو الشخصية
ملقارت
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 481
اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 3:42 pm
مكان: حيث القلب
الجنس: ذكر

Re: التعليقات على الحوار الثنائيّ بين ابو ايمن والغريب

رقم المشاركة:#300  مشاركةبواسطة ملقارت » الاثنين يونيو 28, 2010 5:34 pm

الغريب بن ماء السماء كتب:
ابو ايمن كتب:
القرآن قال ناصية , و مقدمة الدماغ تقع في الناصية , انتهى

القرآن قال السماء تتوسع , الكون اليوم يتوسع انتهى
القرآن قال ان السماء و الارض كانتا في رتق واحد و فصلتا ,انتهى
مالكم كيف تحكمون


القرآن قال شمس، وهي تغرب في عين حمئة، انتهى.
القرآن قال أنّه أنزل الأنعام من السماء فالأبقار نزلتْ من السماء، انتهى.
القرآن قال أنّ الهدهد يتناقش مع سليمان، انتهى.
ما لكم كيف تحكمون.

اسمح لي بهذه الاضافة عزيزي الغريب:
القرآن يقول :
(تدمر كل شيءٍ بأمر ربها فأصبحو لا يرى الا مساكنهم). الأحقاف: 25.
بعد دمر كل شيء- وليس كل حي- أصبحوا لا ترى الا مساكنهم. انتهى
القرآن يقول :
(وأرسلناه الى مئة ألفٍ أو يزيدون)
الله مطلق العلم غير متأكدٍ من العدد. انتهى
القرآن يقول :
(قل أرأيتم إن جعل الله النهار عليكم سرمداً الى يوم القيامة من اله غير الله يأتيكم بليلٍ تسكنون فيه أفلا تبصرون)
تتناسى الآية الكريمة مناطقاً من الأرضِ يكون فيها النهارُ سرمداً بسبب موقعها الجغرافي- بما يتناقض ( التناسي) مع التصور لكروية الأرض- ، فياليت شعري من يأتيهم بليلٍ يسكنون فيه. انتهى
مالكم كيف تحكمون
صورة العضو الشخصية
ملقارت
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 481
اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 3:42 pm
مكان: حيث القلب
الجنس: ذكر

السابقالتالي

العودة إلى الأديان

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: amir mahmoud و 10 زائر/زوار

Site Login