اليوم هو الأربعاء نوفمبر 26, 2014 5:49 am
حجم الخط

الساحة العلميّة

تغذية نسخة للطباعة

مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

غرفة لنقاش المواضيع العلمية: الطبيعة، نشأة الكون، التطور، فيزياء، فلك، كيمياء، أحياء....الخ

مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#1  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأحد فبراير 21, 2010 8:10 pm

نظرا لعدم وجود مواضيع في اللغة العربية عن ختان الذكور تقريبا سوى ما على شاكلة: "اثبتت الدراسات".. قمت ببحث عن تلك الدراسات ووجدت انها لا تنصح على الاطلاق بالختان كوسيلة رئيسية للوقاية من تلك الامراض. لقد تبعت عنوان احدى الدراسات التي وُضعت في احدى تلك المواضيع العربية المؤيدة للختان ووجدت التالي:
"لم نجد بينة كافية لدعم التأثير التدخلي للختان الذكوري على اكتساب فيروس عوز المناعة البشري بين الرجال المغايرين جنسياً. تظهر النتائج من الدراسات المتوفرة القائمة على الملاحظة ارتباطاً وبائياً قوياً بين الختان الذكوري و الوقاية من فيروس عوز المناعة البشري، بشكل خاص بين المجموعات عالية الاختطار. مع العلم بأن الدراسات القائمة على الملاحظة فيها قصور خلط متأصل ومن غير المرجح أن يتم التعديل بشكل كامل لهذا الخلط. وفي ضوء النتائج الوشيكة من تجارب معشاة ذات شواهد ، فإن قيمة تحليل IPD للدراسات المشمولة يكتنفها الشك. يلزم أن ينظر إلى نتائج هذه الدراسات بعناية قبل تنفيذ الختان كتدخل للصحة عامة للوقاية من فيروس عوز المناعة البشري المنتقل جنسياً."
كان ذلك استنتاج المؤلفين في بيان مكتبة الصحة الانجابية لمنظمات الصحة العالميةRHL للعام 2007 (لقراءة البيان كاملا يرجى زيارة الصفحة: http://apps.who.int/rhl/hiv_aids/cd003362/ar)

لقد تفاجأت بمجرد البحث عن الموضوع باللغة الانكليزية بوجود الكثير جدا من المواقع والمنظمات التي تدحض فكرة الختان وتعتبرها عملا وحشيا، هناك دراسات اخرى تم ايقافها بسبب شدة الالم الذي يسببه الختان والمشاكل الكثيرة النفسية والجسمية والجنسية التي تصيب المختون...
لقد تفاجأت اكثر بأن اليهود هم الذين يدافعون عن الختان بكل ما أوتوا من قوة وتدليس لأنه مذكور بصراحة وبشكل يمنع التأويل في العهد القديم لديهم وهو واجب ديني أساسي لديهم.
و المحزن في الموضوع هو ان المسلمين يستشهدون في تلك الدراسات وهم يبترون اعضاء ابنائهم ولايوجد في القرآن أي حرف يتكلم عن الختان! بل ان العكس هو الموجود:(لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم) فهل يفهم الانسان اكثر من ربه الذي جعله في أحسن تقويم ويقوم بالتعديل على خلقة الله؟!
(و لأضلنهم و لأمنينهم و لأمرنهم فليبتكن ءاذان الأنعام و لأمرنهم فليغيرن خلق الله و من يتخذ الشيطان و ليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا) سورة النساء 118

وحتى لو فرضنا جدلا ان الختان يقلل من فرص الاصابة بالايدز في جنوب افريقيا.. ما دخلنا بهم؟ وهل نقوم بختن الطفل المسلم حتى نقلل من فرصة اصابته بالايدز عندما يـضاجع كل من تراها عينه!! أي منطق أعوج هذا.

يكون الختان وخصوصا في الأعمار الصغيرة قابلا للكثير من الأخطاء تبدأ بالقطع الغير متناظر أو القطع أكثر أو اقل من اللازم وتنتهي بالمضاعفات الخطرة و ببتر العضو أو حتى الوفاة..ان قصة الطفل اليمني الذي قـُطع عضوه اثناء الختان هي خير دليل.. (لقراءة الخبر مع صورة الطفل المسكين في صحيفة الوطن اليمنية: http://www.alwatanye.net/60093.htm )

بالمناسبة؛لكل من يقول بأن العضو المختون أنظف من الغير مختون أقول له أن العضو الغير مختون هو انظف بكثير من العضو التناسلي الانثوي.. هل هذا يعني ان نقوم ببتر اعضاء الانثى لزيادة الطهارة؟! في الحقيقة هذا الأمر موجود فعلا في العالم المتخلف، لكن ولحسن الحظ فقد تنبه الناس لأضرار تلك العملية التي قد تتخطى اضرار الختان ووقفت الأمهات والمنظمات بوجهها وحتى بعض رجال الدين..

بعد ان انتهيت من ترتيب المواضيع وترجمة معظمها بحثت عن اضرار الختان في اللغة العربية ووجدت كتابا رائعا للدكتور سامي عوض الذيب ومجموعة على الفيس بوك وبعض المدونات..أرجو أن تحرك السطور التالية مشاعر الامهات والآباء قبل أن يشوهوا أبناءهم بسبب تقاليد جاهلية بالية ألبسها بعض اليهود لباس العلم:


(الفقرة التالية مترجمة من http://www.cirp.org/library/normal/aap/)
يتكون قضيب الطفل عند الولادة من جسم اسطواني مع نهاية كروية تسمى رأس القضيب أو الحشفة (glans). ويغطى هذا الجسم الاسطواني مع الحشفة بطبقة مستمرة من الجلد. يـُسمى جزء الجلد الذي يغطي رأس القضيب بالقلفة (foreskin).
صورة

قبل ولادة الطفل، تنشأ القلفة والحشفة كنسيج واحد، وبمرور الوقت يبدأ السطح الداخلي للقلفة وجلد الحشفة بالانفصال عن طريق طرح الخلايا من سطح كل طبقة. وتـُستبدل الخلايا الطلائية لبطانة القلفة وسطح الحشفة بشكل منتظم يمتد بعد مرحلة الطفولة. وتندفع الخلايا المطروحة باتجاه نهاية القضيب وتظهر على شكل مادة بيضاء في طرف القلفة.
بعد 5 -10 سنوات تقريبا من الولادة يحدث الانفصال التام الطبيعي بين القلفة والحشفة حيث يكون بالامكان ارجاع الجلد عن القضيب. وقد تحدث هذه العملية بصورة طبيعية مع الانتصاب منذ الولادة أو حتى قبل ذلك في بعض الحالات النادرة.

وضيفة القلفة: عند الولادة، تكون الحشفة حساسة جدا فتتحسس بالبول والبراز، وتؤدي القلفة وضيفة الدرع الذي يحمي العضو. يفقد الاطفال هذا الدرع في الختان و تصاب الخشفة بعد الختان في كثير من الحالات وخصوصا فتحة التبول بالتحسس والتقرح مما يؤدي الى الالتهاب و ما يعرف بتضيق الفتحة البولية. هذه المشاكل تكاد لا تصيب الاطفال الغير مختونين.
وهناك غدد متخصصة تقع على الحشفة تحت القلفة (غدد تايسون) والتي غالبا ما تنشط عند البلوغ وتفرز مادة زيتية تكوّن عند التقاءها مع خلايا الجلد الميتة مادة بيضاء مرطبة للحشفة.*
_______________________________

* هناك دراسات تقول ان هذه المادة تعمل كمضاد للفايروسات والبكثيريا وتقلل من خطر الاصابة بالايدز للمزيد اطّلع على: http://www.mothersagainstcirc.org/HIV.htm



جاء في كتاب الدكتور سامي عوض الذيب: ختان الذكور والإناث عند اليهود والمسيحيّين والمسلمين الجدل الديني والطبّي والإجتماعي والقانوني، شرح واف للختان من جميع النواحي؛ سأذكر مشكلتين من مشاكل الختان المذكورة. (للاطلاع على بقية المشاكل التي يسببها الختان يرجى تحميل الكتاب أو قراءته مجانا من الموقع: http://www.yassar.freesurf.fr/library/bal547_00.html )


القضاء على الغدد التي تفرز المادّة المرطّبة
بالختان يتم القضاء على الغدد التي تفرز المادّة المرطّبة والتي تتواجد في ثلم إكليل الحشفة وبطانة الغلفة. والمادّة المرطّبة تلعب أدواراً مُهمّة منها فصل الغلفة عن الحشفة تدريجيّاً ومنع إعادة إلتصاقها بها، والإحتفاظ بالحشفة ناعمة وليّنة تماماً كما تحافظ الإفرازات الأخرى على نعومة البشرة. فإذا ما تم قطع الغلفة بالختان، فإن الحشفة تصبح دون حماية وتجف بسرعة وتصبح عرضة للخدش بالملابس. كما أنها تثخن وتخشن وتفقد حساسيّتها الطبيعيّة. حتّى أن لونها الطبيعي يتغيّر. ويقدّر البعض سمك بشرة الحشفة لدى المختونين بعشرة أضعاف سمك بشرة الحشفة عند غير المختونين.

تقرّح فتحة مجرى البول
تحمي الغلفة حشفة الطفل من البول الذي يبلّل ملابسه. فإذا ما أزيلت الغلفة، إنكشفت الحشفة وأصبحت ملامسة مباشرة للملابس المشبّعة بالأمونيا التي في البول، ممّا يؤدّي إلى تحرّق الحشفة وتقرّحها والتهابها. ونسبة المختونين الذين يصابون بهذه الظاهرة تقدّر ما بين 8% و31%، ولكن النسبة الحقيقيّة أعلى من ذلك بكثير لأن حالات الإلتهابات والتقرّح لا تسجّل دائماً. وكثيراً ما يجهل الأطبّاء سببها خاصّة عندما تحدث بعد مدّة من الختان فينسون العلاقة بينهما. وعندها يلجأ الأطبّاء إلى البحث عن وسيلة لشفائها، فيقترحون تغيير نظام طعام الطفل لتخفيف الأمونيا في بول الطفل. وقد يقترحون بعض المراهم كالفازلين ومضادّات حيويّة لها عواقب وخيمة إذا ما إعتاد عليها الطفل، إذ يبطل مفعولها، فيضطر الأطبّاء لإقتراح مضادّات أقوى من السابقة. ومنهم من يقترح تغيير الثياب مراراً وغسلها وغليها حتّى تزول الأمونيا تماماً.
_________________________


(ترجمة لبعض المواضيع؛ للاطلاع على البقية يرجى قراءة الموضوع الاصلي باللغة الانكليزية http://circumcision.org/studies.htm )

يـُزيل الختان الجزء الاكثر حساسية من القضيب [1]
كشفت دراسة في حساسية قضيب البالغين المختونين وغير المختونين عن زيادة واضحة في حساسية العضو الغير مختون. في حين ان اكثر الاجزاء حساسية على العضو المختون هي منطقة ندبة الختان على القضيب. خمس مناطق من العضو الغير مختون والتي تـُزال بشكل روتيني اثناء الختان هي اكثر حساسية بوضوح من اكثر مناطق العضو المختون حساسية.
بالاضافة الى ان الحشفة (رأس القضيب) في العضو المختون هي اقل حساسية للمس الخفيف من خشفة العضو الغير مختون. نهاية القلفة هي المنطقة الاكثر حساسية في العضو الغير مختون، الختان يـُزيل اكثر الاجزاء حساسية من القضيب.
تـُقدم هذه الدراسة أول اختبار موسّع في عتبة الاحساس باللمس الخفيف في قضيب البالغين. تم معايرة أدوات الـ(monofilament) المستعملة في القياس وقد استـُعملت في اختبار حساسية الاعضاء التناسلية للاناث.

يسبب الختان ضياعا كبيرا في نسيج حساس جنسيا
في تقرير منشور للمجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية تقرر كمية النسيج المفقود من العضو المختون للبالغين من خلال دراسات لقلفات البالغين بالتشريح. وجدت التحقيقات ان الختان يزيل ما يقارب نصف النسيج الحساس جنسيا من القضيب. تحمي القلفة حسب الدراسة رأس القضيب وهي تتأف من مناطق فريدة من نوعها مع عدة انواع من الاعصاب المتخصصة والضرورية لحساسية جنسية مـُثلى. [2]

توثيق تشريح ووضيفة القلفة
وصفت مقالة جديدة القلفة بانها جزء طبيعي لا يتجزأ من الاعضاء التناسلية للثدييات. انها نسيج متخصص، يحمي العضو، و مثير للحس الجنسي. وفي توصيف لبنية الاعصاب المعقدة في القضيب يتضح عدم امكانية المسكنات من ازالة الالم اثناء الختان بصورة مقبولة. بقطع القلفة يتم ازالة العديد من المستقبلات الحسية الحساسة للمس الخفيف من القضيب و يتسبب بزيادة سمك الطبقة الخارجية للخشفة و اضعاف حساسيتها. الوضائف المعقدة للقلفة تحتم عدم ختان الطفل أو تأجيل ذلك حتى يتمكن الطفل من اتخاذ قراره بنفسه كانسان بالغ.[3]

ختان الذكور يؤثر على المتعة الجنسية للانثى
اظهر مسح للنساء اللاتي مررن بتجارب جنسية مع شركاء مختونين وغير مختونين انهن فضلن العضو الغير مختون. دون القلفة والتي توفر جلدا انبوبيا حول القضيب قابلا للانزلاق، فان عملية الجماع مع صاحب العضو المختون تسببت بعدم الراحة للنساء بسبب زيادة الاحتكاك، حك المنطقة ، وفقدان الافرازات الطبيعية. اتفق المستجيبون بأن آليات الجماع اختلفت بين الفئتين من الرجال. فقد مال الغير مختونين الى الدفع بلطف اكثر مع ضربات اقصر. [4]
مصادر البحث المترجم:
1. Sorrells, M. et al., “Fine-Touch Pressure Thresholds in the Adult Penis,” BJU International 99 (2007): 864-869.
2. Taylor, J. et al., "The Prepuce: Specialized Mucosa of the Penis and Its Loss to Circumcision," BJU 77 (1996): 291–295.
3. Cold, C. and Taylor, J., "The Prepuce," BJU 83 (1999): suppl. 1: 34–44.

4. O’Hara, K. and O’Hara, J., "The Effect of Male Circumcision on the Sexual Enjoyment of the Female Partner," BJU 83 (1999): suppl. 1: 79–84

_______________________


ادعاءات فوائد الختان


الادعاء بأن الختان يقلل من خطر الاصابة بالتهاب المسالك البولية

(مترجم من http://circumcision.org/benefits.htm )
الختان هو الجراحة الوحيدة في التاريخ على الاطلاق والتي يـُدّعى انها وسيلة لمنع انتشار الامراض. في السنوات الخمسين الماضية،عزز مؤيدوا الختان في المجال الطبي الختان بادعاءات مختلفة. احدى هذه الادعاءات الطبية هي ان الختان يقلل من حدوث التهاب المسالك البولية (UTI) في السنة الاولى من الحياة.[1]
ومع ذلك، فقد تم انتقاد دراسات (UTI) في هذا الموضوع من قبل اطباء اخرين، وعلى الأخص الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال (AAP). فقد استنتجوا ان التصاميم التجريبية و طرق هذه الدراسات قد يحتوي على "أخطاء" [2]
وقد وجدت دراسات مشابهة عدم وجود حالات مؤكدة للـ(UTI) للغير مختونين بدون وجود عيوب خلقية للمسالك البولية.[3]
وعلاوة على ذلك، فان الدفاع عن الختان بحجة الـ(UTI) ضعيف، ليس فقط لأن الأساليب خاطئة، لكن لأن المنطق والاستنتاجات المؤدية الى هذه النتيجة خاطئة ايضا.

الدراسات عن الـ(UTI) لا تبرر اجراء عملية الختان للاسباب التالية:
1. حتى وفق الدراسات المشكوك بها، فان الاغلبية الساحقة (96%- 99%) من الغير مختونين لا يـُصابون بالـ(UTI) في السنة الأولى.[4] ليس من المعقول ان يفرض عليهم الختان وآلامه بدون فائدة مثبتة.
2. لاتشمل هذه الدراسات الاضرار المحتملة التي يسببها الختان. معدل المضاعفات الجراحية التي يسببها الختان تتراوح بين(0.2%- 38%) [5] (شملت ارتفاع معدل المضاعفات التي ابلغ عنها خلال السنة الاولى للرضّع). هناك على الأقل 20 نوع من المضاعفات المختلفة تشمل النزيف،العدوى، الإصابة الجراحية، حالات اخرى نادرة، والوفاة. [6] وتتضمن الاضرار الاخرى فقدان القلفة والعواقب السلوكية.[7]
3. يتضمن الختان قطع نسيج فعّال، طبيعي و صحي لمنع الاصابة المحتملة بالـ(UTI).حيث انه لا يوجد هناك مرض أو اصابة عند اجراء العملية. اذا اردنا تطبيق هذا المبدأ في محاولة منع المشاكل المستقبلية المحتملة، عندها يجب علينا ان نقلع اسناننا الصحية لمنع التسوس. ومن الواضح ان هذا المبدأ غير عقلاني.
4. إن الـ(UTI) قابل للعلاج باستخدام المضادات الحيوية [8] اذا كانت الممارسة الطبية الجيدة تتطلب اقل قدر من العلاج الفعال، اذا الختان غير مبرر. الختان هو علاج جراحي متطرف.
5. تمتلك الاناث معدل اصابة بالـ(UTI) اعلى من الذكور.[9] ومع ذلك فلا يوجد داع لاجراء العمليات الجراحية للاناث بهدف تقليل معدل الاصالة بالـ(UTI)

يمكن تطبيق معظم تلك الحجج على أي فائدة طبية. لا يستطيع المدافعون عن الختان الا ان يدّعوا ادعاءات مشكوك فيها وهي بعيدة الاحتمال أو نادرة والتي يقولون انها ستكون اقل احتمالا عند إجراء الختان. تعتبر فوائد الختان المزعومة مبرر كاف لكثير من الناس لأن الختان هو عملية جراحية تـُجرى لشخص آخر. من المهم أن نسأل: هل ستتطوع للخضوع لجراحة بدون تخدير على اعضائك التناسلية الصحية من أجل هذه الـ"فائدة"؟ إن الاجابة على هذا السؤال هي أيضا دليل بدورها، حيث أن الرجال الغير مختونين بصورة عامة لا يسعون الى إجراء الختان لأنفسهم. من الواضح ان المنطق الخاطئ للدراسات حسنة السمعة المفترضة قد أسهم في التشويش على قضية الختان.
في الواقع ان المجتمع الطبي نفسه قد اعترف بانه لم يحافظ على المعايير العالية جدا في عمله المنشور. قال الباحثان والكاتبان تشارلز و دافني مورير في افتتاحية نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية :
في دراسة لـ149 مقالة مختارة عشوائيا من 10 من أكثر الدوريات الطبية من حيث التقدير والتي تـُقرأ بشكل واسع... أقل من 28% لديهم ما يكفي من الدعم الإحصائي للاستنتاجات. [10]
فسر مورير ومورير سبب نشر هذا الكم الكبير من "الهراء" بالتالي: (1)- التصميم التجريبي والتحليل الإحصائي ليسا من المواد التي تـُدرس في المدارس الطبية عادة؛ (2)- المدارس الطبية تـُثبط الهمة في استجوابها من قبل السلطات المختصة.

علومنا تتأثر بمعايير الثقافة لدينا. يعكس الختان القيمة الثقافية، وان الطريقة الرئيسية للحفاض على تلك القيم هي بوضعها تحت قناع الحقائق المستندة على البحث ذو الأساس العلمي. يمكن استخدام هذا الـ"بحث" فيما بعد لدعم الممارسات الطبية. وهذا ما يفسر الادعاءات الطبية لـ"فوائد" الختان.

القبول الأعمى بالعلم والايمان بواقعية الـ"هدف" هو تصرف غير حكيم. لايوجد هناك شيء اسمه المشاهدة الموضوعية، لأن المشاهدات ناتجة عن اناس لهم نظريات وتوقعات مسبقة عن الكيفية التي ينبغي أن تكون عليها الامور. تجعل الدراسات التي تدافع عن الختان هذا الكلام واضحا من خلال تجاهل معلومات حيوية (مثل وظائف القلفة) التي تتعارض مع الملاحظات والنتائج والإستنتاجات. ولأنها جراحة غير ضرورية، فإن واجب اثبات فعاليتها تقع على عاتق الذين ينادون بها. ويجب عليهم أن يبينوا أمان وفعّالية العملية. وكلا الامرين غير مثبت.

مصادر البحث المترجم:
(1) Wiswell, T., Smith, F., & Bass, J., “Decreased Incidence of Urinary Tract Infections in Circumcised Male Infants,” Pediatrics 75 (1985): 901-3; Wiswell, T. et al., “Declining Frequency of Circumcision: Implications for Changes in the Absolute Incidence and Male to Female Sex Ratio of Urinary Tract Infection in Early Infancy,” Pediatrics 79 (1987): 338-42.
(2) American Academy of Pediatrics, “Report of the Task Force on Circumcision,” Pediatrics 84 (1989): 389.
(3) Altschul, M., “Cultural Bias and the Urinary Tract Infection (UTI) Circumcision Controversy,” The Truth Seeker, July/August 1989, 43-5.

(4) Wiswell, Smith, & Bass, “Decreased Incidence,” 901-3; Wiswell et al., “Declining Frequency,” 338-42.
(5) Kaplan, G., “Complications of Circumcision,” Urological Clinics of North America 10 (1983): 543-9; Gee, W. & Ansell, J., “Neonatal Circumcision: A Ten Year Overview with Comparison of the Gomco Clamp and the Plastibell Device,” Pediatrics 58 (1976): 824-7.
(6) Kaweblum, Y. et al., “Circumcision Using the Mogen Clamp,” Clinical Pediatrics 23 (1984): 679-82.
(7) Ritter, T., Say No To Circumcision (Aptos, CA: Hourglass, 1992): 12-1; Richards, M., Bernal, J., & Brackbill, Y., “Early Behavioral Differences: Gender or Circumcision?” Developmental Psychobiology 9 (1976): 89-95.
(8) Denniston, G., “First, Do No Harm,” The Truth Seeker, July/August 1989, 35-8.
(9) Wiswell et al., “Declining Frequency,” 338-42.
(10) Maurer, D. & Maurer, C., The World of the Newborn (New York: Basic Books, 1988), 240.


الادعاء بأن الختان يمنع الاصابة بسرطان القضيب وعنق الرحم


(مترجم من http://www.cirp.org/library/general/poland/ )

لقد تم الاقتراح بأن الختان يمنع الاصابة بسرطان القضيب وسرطان عنق الرحم، [6،11] ويرتبط هذان النوعان من السرطان بالاصابة العامة بانواع محددة من الفايروسات وهي فايروسات الاورام الحليمية.[18] زُعم ان سرطان القضيب غير معروف عمليا بين الرجال المختونين منذ الطفولة. ولكن تم في الواقع الابلاغ عن حالات للاصابة بين الرجال المختونين.[19] تم تسجيل تأثير سرطان القضيب في الولايات المتحدة والتي يـُختن فيها معظم الرجال منذ الولادة بين 0 و 2.1 لكل 100,000، مما يمثل اقل من 1% من مجموع السرطانات عند الرجال.[20] تتشابه هذه النتيجة مع معدل الاصابة بسرطان القضيب في الدنمارك (1.1 لكل 100,0000) وفي اليابان (0.3 لكل 100,0000) حيث لا يـُجرى فيهما الختان بشكل روتيني.[20] قدمت احدى الدراسات بيانات متناقضة ادعت فيها ان الخطر على الامريكيين هو 1 الى 600 .[21] كان ذلك التقدير مـُستنبطا من دراسة على حالات حوادث الختان للرجال.[22] و اعتمد على ثلاث احتمالات خاطئة: وهي ان جميع سرطانات القضيب تحدث الرجال الغير مختونين عند الولادة، وان معدل الختان بين 1890 و 1905 كان هو نفسه في 1959، وان الرجال المتقدمين لمركز الاختبار كانوا في لوس انجلوس وان 40% من الذين تم تصنيفهم كمهنيين أو مدراء، كانوا يمثلون جميع سكان الولايات المتحدة الذكور. لذلك فأن خطر السرطان المذكور في هذه الدراسة هو على الارجح خاطئ. ان الدليل على ان سرطان القضيب له مسببات فايروسية وان معدلات الحالات المشابهة للامراض في الدول التي تختلف فيها معدلات الختان كثيرا، يلقي بالشك على الافتراض القائل بأن الختان هو الوسيلة الاكثر فعالية للوقاية من سرطان القضيب.
يبدي سرطان عنق الرحم تشابهات وبائية مع الامراض التناسلية. فهو متفش بصورة اكبر بين الفقراء والسود والامريكيون من الأصل الاسباني. بالاضافة الى العوامل الاجتماعية والاقتصادية، فان السلوك الجنسي (النشاط الجنسي في سن مبكرة وتعدد الشركاء)، التدخين، انخفاظ كمية معينة من المغذيات الدقيقة، استخدام موانع الحمل الهورمونية، والاصابة بالامراض المنقولة جنسيا قد تم تحديدها كعوامل خطر في الاصابة بسرطان عنق الرحم.[23] من بين الأمراض المنقولة جنسيا والتي يمكنها أن تكون عوامل خطر فيروس الورم الحليمي البشري، فايروس الهربس البسيط من النوع 2، الفيروس المضخم للخلايا، التريكومونا المهبلية، المتدثرة الحثرية، اللولبيات، السيلان النسيري، و هومينيز المايكوبلازما إذ انها جميعا محط شك.[11،24] انتقال العدوى تناسليا مدعوم أيضا بمشاهدات زوجات الرجال المصابين بسرطان القضيب الذي يزيد من خطر الاصابة بسرطان عنق الرحم. أيضا فالزوجات اللاحقات للرجال الذين عانت زوجاتهم السابقة من سرطان عنق الرحم لديهن وبوضوح نسب اصابة اعلى من النساء من عامة السكان. [23] حاليا، يبدو أن فايروس الورم الحليمي البشري وخاصة النوعين 16 و 18 يلعب دورا في التسبب بالمرض. [23،24] مرة اخرى قامت الدراسات بربط العلاقة الجنسية مع غير المختونين بحالات الاصابة بسرطان عنق الرحم، لكن ترتبط حالة الختان أيضا بوجود الفايروسات الحليمية والفايروسات المسرطنة. ولذلك فمن الصعوبة ايجاد العلاقة بين المسببات والمؤثرات.[11]

مصادر الجزء البحث المترجم:
6. Warner E, Strashin E. Benefits and risks of circumcision. Can Med Assoc J 1981: 125: 967-76, 992.
11. Kesseler II. Etiological concepts in cervical carcinogens. Gynecol Oncol 1981: 12: Suppl 2:57-524.
18. Barrasso R, De Brux J, Croissant O, Orth G. High prevalence of papillomavirus-associated penile intraepithelial neoplasma in sexual partners of women with cervical intraepithelial neoplasia. N Engl J Med 1987: 317:916-23.
19. Boczko S. Freed S. Penile carcinoma in circumcised males. N. Y. State J Med. 1979: 79: 1903-4.
20. Waterhouse J. Shanmugaramam K. Muir C. Powell J. Cancer incidence in five continents. IARC Sci Publ 1982:
21. Kochen, M. McCurdy S. Circumcision and the risk of cancer of the penis: a life-table analysis. Am J Dis Child 1980: 134: 484-6.
22. Stern E. Lachenbruch PA. Circumcision information in a cancer detection center population. J Chronic Dis 1965: 21: 117-24.
23. Reeves WC, Rawls WE, Brinton LA. Epidemiology of genital papillomaviruses and cervical cancer. Rev Infec Dis 1989: 11: 416-39.
24. Chang AR. Human papillomaviruses and cervical neoplasia: a review. N Z Med J 1989: 102:47-50.


الادعاء بأن الختان يقلل من خطر الاصابة بالايدز

( مترجم عن http://www.mothersagainstcirc.org/HIV.htm )
لم تكن هناك من دراسات قد اثبتت بشكل قاطع أو غير قاطع العلاقة بين سبب وتأثير القلفة في كونها عامل خطر حقيقي ومستقل في الاصابة بمرض الايدز. "الغالبية العظمى من الرجال الفعالين جنسيا في الولايات المتحدة هم من المختونين. اذا كانت القلفة تسهم في انتشار الايدز فلماذا نجد ان معدل الاصابة بالمرض هي اكبر بـ4 مرات من معدل الاصابة في اوربا التي لا ينتشر فيها الختان بكثرة؟في الواقع قد يكون للافرازات الطبيعية والصحية تحت القلفة تأثير مضاد للفايروسات. في نفس الوقت فان العضو المختون يكون اكثر قابلية للتأذي من العضو الغير مختون بكثير اثناء العملية الجنسية.

المجلة الدولية للامراض المنقولة جنسيا ومرض الايدز 1999، المجلد 10، الصفحات 8-16.
الختان وعدوى الايدز:
Review of the literature and meta-analysis
R. S. Van Howe MD FAAP
Department of Pediatrics, Marshfield Clinic, Lakeland Center, USA
موجز: تم نشر 35 مقالا وعدد من الملخصات في الادبيات الطبية التي تبحث عن العلاقة بين ختان الذكور والاصابة بالايدز. وقد شملت خطة الدراسة التحليلات الجغرافية، دراسات المرضى ذوي الاحتمال العالي بالاصابة، دراسات اخرى مشابهة والمسوحات السكانية العشوائية. معظم تلك الدراسات قد اجريت في افريقيا. واستـُخلصت المعلومات من تحليل النتائج التي اجريت على 29 مقالة منشورة والتي توفرت بشأنها البيانات. عند جمع المعلومات الاساسية وجد ان احتمال اصابة الرجل مختون بالمرض هي اكبر من احتمالية اصابة الغير مختون (odds ratio (OR)=1.06, 95% confidence interval (CI)=1.01-1.12). استنادا الى الدراسات التي نشرت حتى الآن، التوصية بالختان كاجراء روتيني للوقاية من الايدز لا اساس له من الصحة لا في افريقيا ولا في أي مكان آخر.


تنظيف العضو الطبيعي (الغير مختون)


(مترجم من http://www.mothersagainstcirc.org/easy.htm)
عادة ما يبدأ انفصال القلفة بعمر الـ5 أو ال6 سنوات، يجب تعليم الاطفال ارجاع القلفة بانفسهم مرة كل اسبوع وشطف المنطقة بالماء الدافئ. في بعض الأحيان، يستغرق انفصال القلفة فترة أطول وقد لا يـُمكن ارجاعها بصورة كاملة حتى عمر الـ10 سنوات. هذه الحالة طبيعية ولا تستدعي الانتباه. حالما تصبح القلفة قابلة للارجاع، تكون تعليمات التنظيف ببساطة :
1.) اسحب القلفة للخلف بلطف.
2.) اشطف بالماء الدافئ فقط. يمكن ان يتسبب الصابون الداخل تحت القلفة بالتحسس والتورم.
3.) أعد الغلفة الى مكانها فوق رأس القضيب.

لا يجب ان يفعلها احد نيابة عنه. يمكن للطفل أن يسحبها بلطف بنفسه. بعد الشطف، يمكنه ان يعيد القلفة الى مكانها ببساطة. (لا يحتاج الامر الى توجيهات التنظيف.) نحن لا نقتلع اسناننا لمنعها من التسوس— نقوم بغسلها بالفرشاة.

عندما يصل الابن سن البلوغ، يجب ان ينظف غلفته مع الاستحمام اليومي. تنظيف الأسنان اكثر صعوبة من تنظيف القضيب السليم. انه لمن التفاهة ان يفكر احد بانه لا يمكن تعليم الاطفال وتوجيههم للقيام بهذه العملية البسيطة بعد البلوغ. لا يزيد الختان من النظافة الشخصية. انه يزيل جراحيا نسيجا صحيا وقائيا.
Contrary to Popular Myth
Cleaning is Easy
by Mary G. Ray, ©1997, All Rights Reserved



***
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#2  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأحد فبراير 21, 2010 8:40 pm

لكل من يتشدق بفوائد الختان ويتفلسف بأعضاء الأطفال التناسلية الذين لاحول لهم ولا قوة.. اذا كنت تتكلم عن احتمالات الاصابة بالامراض فالأولى بك أن تهتم بالأمراض الخطرة التي لا علاج لها وتترك الأمراض القابلة للعلاج كالتهاب المجاري البولية!
لماذا لا تزيل زائدتك الدودية لأن احتمال التهابها كبير، واذا التهبت انفجرت ومات صاحبها؟!
اذهب الى أقرب مستشفى لاستئصال اللوزتان (البلاعيم) لأنها ستلتهب على الأغلب وتسبب مشاكل قد تمتد الى الرئة.
لماذا لا تطالب باستئصال أثداء جميع النساء؟ جميعنا يعلم نسبة سرطان الثدي وأخطاره؟!
اقتلع أظافرك لأنها توفر منتجعا للفايروسات تحتها.. كثير من الأمراض الخطرة تصيب الأنسان بسبب الأظفار ويمكن التخلص من تلك المشكلة -كالعادة-.. القلع!

أها بالمناسبة الرئيسيات تمتلك غلفة كالشمبانزي، وحتى الحمير والأحصنة لها غُلـَف.. لماذا لا تطالب باجراء الختان عليها؟!

انتظر: لماذا لا يمرض اليابانيون بسبب عدم الختان؟!
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#3  مشاركةبواسطة atheos » الأحد فبراير 21, 2010 8:47 pm

انجاز رائع جدا جدا يا صاحبي,
عاشت ايدك...
صورة العضو الشخصية
atheos
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 502
اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 10:16 pm
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#4  مشاركةبواسطة ابن سينا » الأحد فبراير 21, 2010 9:26 pm

مجهود رائع يا Fuzzy


تحياتي وشكراً
دِينٌ مَيِّت هو دِينٌ جَيِّد
The only good religion is a dead religion
صورة العضو الشخصية
ابن سينا
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 845
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2009 12:03 pm
مكان: Never-Never Land
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#5  مشاركةبواسطة نرجس » الأحد فبراير 21, 2010 9:29 pm

حاولت إرجاعها ولكنها $%$@^$#

^^
What wOuld yOu Say if yOu're talking to God, and hE SnEezEd!?



إنّكَ لمُنتحرٌ وإنَّهُم لمُنتحـــرونْ

صورة العضو الشخصية
نرجس
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 707
اشترك في: الاثنين يوليو 13, 2009 3:45 am
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#6  مشاركةبواسطة Fuzzy » الأحد فبراير 21, 2010 10:17 pm

نسيت التعب والوقت الذي صرفته على هذا الموضوع عندما قرأت ردودكم اعزائي..

عزيزي نرجس.. لستَ أول شخص يفكر باسترجاع ما اخذه الجهل منه.

لقد قام كثيرون بمحاولات الاسترجاع منذ زمن اليهود قبل الميلاد..
يمكن للقارئ الاطلاع على طرق استرجاع القلفة في كتاب الدكتور سامي عوض الذيب..

لا تفرحوا كثيرا فقد ذكر الكتاب في النهاية أنه من المستحيل الغاء كافة آثار الختان. فما قـُطع قد قـُطع(يقصد الأعصاب و الانسجة المتخصصة) وقد ذكر مثلا عاميا اعيد ذكره وهو:
"مجنون رمى حجر في بير هات عشر عُقَّال يِطلعوه"
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#7  مشاركةبواسطة ASK » الاثنين فبراير 22, 2010 1:59 am

شكرا على مجهودك لقد تعلمت الكثير

انا من انصار ان الطبيعة قامت بعملية الانتقاء و لا يوجد شئ من دون فائدة و في حال وجد ستتخلص منه الطبيعة بنفسها


و الان سؤال :
كم واحد جاهز لمواجهة المجتمع بعدم ختن ابنائه ؟

احترامي

لماذا اغتلت فرج فودة ؟
القاتل : لأنه كافر.
ومن أي من كتبه عرفت أنه كافر ؟
القاتل : أنا لم أقرأ كتبه.
كيف ؟
القاتل :أنا لا أقرأ ولا أكتب!


تريد ان تكون سعيدا ، كن
,,,,
بوجود المادتين الثالثة و الثامنة في الدستور السوري لا مكان للمساواة في هذا البلد.
صورة العضو الشخصية
ASK
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1604
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 12:25 am
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#8  مشاركةبواسطة white heart » الاثنين فبراير 22, 2010 2:14 am

مجهود تشكر عليه عزيزي fuzzy
تحياتي
patriotism is the last refuge of a scoundrel
صورة العضو الشخصية
white heart
مجلس اللادينيّين-نائب المجلس
 
مشاركات: 4412
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 11:15 pm
مكان: سوريا - حلب
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#9  مشاركةبواسطة Fuzzy » الاثنين فبراير 22, 2010 3:50 am

شكرا لكم اعزائي على التشجيع..

ASK كتب:
كم واحد جاهز لمواجهة المجتمع بعدم ختن ابنائه ؟

لا تعرف كم يحب الوالد أو الوالدة ابناءهم.. إن مجرد قراءتهم للأضرار ستجعلهم يفكرون أكثر من مرة قبل اجراء الختان.. لقد تكلمت مع صديق لي عن تلك الأضرار.. لم يردّ بشيء وشكك في الموضوع من الأساس.. بعد أن سألته عن ابنه الصغير: هل ختنته أم بعد؟
قال وقد احسست بالندم في عينيه: نعم ختنته منذ فترة.

اعتقد انني قرأت ان الختان في ايران وافغانستان ليس منتشرا مع انهما دولتان مسلمتان. كما ذكرت فان القرآن يستنكر تغيير خلق الله في سورة النساء آية 118 ويقول ان الله خلق الانسان في احسن تقويم في اخرى.

هناك أمل..

هذه دعوة لكل من يستطيع نشر الموضوع في المنتديات أو المواقع الأخرى أن يقوم بذلك، وله الحرية في تعديل الأخطاء المحتملة في الترجمة أو التعديل بصورة عامة، وليس عليه أن يكتب مصدر الموضوع أو اسم كاتبه ولا حتى كلمة منقووول. أو بكلمات اخرى له أن يفعل ما يريد لأن هدفي من كتابة هذا الموضوع هو انساني بحت.
صورة العضو الشخصية
Fuzzy
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1252
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 9:44 pm
مكان: جهنم غير خالد فيها
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#10  مشاركةبواسطة ASK » الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:12 am

Fuzzy كتب:
اعتقد انني قرأت ان الختان في ايران وافغانستان ليس منتشرا مع انهما دولتان مسلمتان


هل تعلم كم تفاجئت عندما علمت ان بعض اخواننا في الدين الدين المسيحي في وطننا العربي يختنون ابنائهم

هاهو "تاثير القطيع" بحد ذاته ))


شكرا مرة اخرى
احترامي
صورة العضو الشخصية
ASK
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1604
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 12:25 am
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#11  مشاركةبواسطة eldorado » الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:58 pm

مقال رائع , شكراً جزيلاً :)
الوجود قديم ، وإلا كان حدوثه ترجّح من غير مرجّح.
اسناد الحادث إلى علّة تامّة قديمة من المحال.


الوجود إما جميع أجزائه قديمة وهو باطل بالمشاهدة.

وإما بعض أجزائه حادث ومتسلسل وغير معلّل بجزئه القديم.
وإما جميع اجزائه حادثة متسلسلة فى القدم.
صورة العضو الشخصية
eldorado
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 957
اشترك في: الأربعاء يونيو 10, 2009 9:43 am
مكان: سدرة المنتهى ( مصر )
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#12  مشاركةبواسطة Daphné » الثلاثاء فبراير 23, 2010 8:16 pm

Fuzzy كتب:
لكل من يتشدق بفوائد الختان ويتفلسف بأعضاء الأطفال التناسلية الذين لاحول لهم ولا قوة.. اذا كنت تتكلم عن احتمالات الاصابة بالامراض فالأولى بك أن تهتم بالأمراض الخطرة التي لا علاج لها وتترك الأمراض القابلة للعلاج كالتهاب المجاري البولية!
لماذا لا تزيل زائدتك الدودية لأن احتمال التهابها كبير، واذا التهبت انفجرت ومات صاحبها؟!
اذهب الى أقرب مستشفى لاستئصال اللوزتان (البلاعيم) لأنها ستلتهب على الأغلب وتسبب مشاكل قد تمتد الى الرئة.
لماذا لا تطالب باستئصال أثداء جميع النساء؟ جميعنا يعلم نسبة سرطان الثدي وأخطاره؟!
اقتلع أظافرك لأنها توفر منتجعا للفايروسات تحتها.. كثير من الأمراض الخطرة تصيب الأنسان بسبب الأظفار ويمكن التخلص من تلك المشكلة -كالعادة-.. القلع!

أها بالمناسبة الرئيسيات تمتلك غلفة كالشمبانزي، وحتى الحمير والأحصنة لها غُلـَف.. لماذا لا تطالب باجراء الختان عليها؟!

انتظر: لماذا لا يمرض اليابانيون بسبب عدم الختان؟!



حلو كتير
شكرا لمجهودك

يستفزني الناس عندما يقولون ان الطفل لا يشعر بالالم كما الكبار , ومعظم صديقاتي اللواتي ختن اولادهن اخبرنني ان اطفالهن بقوا اسبوع كامل واكثر يبكون ولا ينامون الليل .


ASK كتب:
Fuzzy كتب:
اعتقد انني قرأت ان الختان في ايران وافغانستان ليس منتشرا مع انهما دولتان مسلمتان


هل تعلم كم تفاجئت عندما علمت ان بعض اخواننا في الدين الدين المسيحي في وطننا العربي يختنون ابنائهم

هاهو "تاثير القطيع" بحد ذاته ))


شكرا مرة اخرى
احترامي


معظم مسيحيي فلسطين للاسف يختنون اطفالهم , وعندما لم اختن ابني قامت العائلة كلها ضدي , منها عادات وتقاليد ومنها قناعة انه بما ان الله امر في العهد القديم بالختان اذا هو للفائدة.
Imagine there's no countries
It isn't hard to do
Nothing to kill or die for
And no religion too
Imagine all the people
Living life in peace
صورة العضو الشخصية
Daphné
مشتركة ألماسية
 
مشاركات: 2775
اشترك في: الأحد يناير 11, 2009 6:47 pm
مكان: فلسطين
الجنس: أنثى

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#13  مشاركةبواسطة zhkaankteer » السبت مارس 20, 2010 5:37 am

السلام عليكم ورحمة الله

"لم نجد بينة كافية لدعم التأثير التدخلي للختان الذكوري على اكتساب فيروس عوز المناعة البشري بين الرجال المغايرين جنسياً. تظهر النتائج من الدراسات المتوفرة القائمة على الملاحظة ارتباطاً وبائياً قوياً بين الختان الذكوري و الوقاية من فيروس عوز المناعة البشري، بشكل خاص بين المجموعات عالية الاختطار. مع العلم بأن الدراسات القائمة على الملاحظة فيها قصور خلط متأصل ومن غير المرجح أن يتم التعديل بشكل كامل لهذا الخلط. وفي ضوء النتائج الوشيكة من تجارب معشاة ذات شواهد ، فإن قيمة تحليل IPD للدراسات المشمولة يكتنفها الشك. يلزم أن ينظر إلى نتائج هذه الدراسات بعناية قبل تنفيذ الختان كتدخل للصحة عامة للوقاية من فيروس عوز المناعة البشري المنتقل جنسياً."
كان ذلك استنتاج المؤلفين في بيان مكتبة الصحة الانجابية لمنظمات الصحة العالميةRHL للعام 2007 (لقراءة البيان كاملا يرجى زيارة الصفحة: http://apps.who.int/rhl/hiv_aids/cd003362/ar)

بالنسبة لهذه الدراسة فهي مراجعة لمنظمة كوكرن لعام 2007 تم نشرها في مكتب الصحة الإنجابية لمنظمة الصحة العالمية كما ذكر كاتب المقال , ولكنه لو تكبد عناء الضغط على زر English الموجود أعلى الصفحة فسيجد مراجعة كوكرن لعام 2009 وهذه هي :
There is strong evidence that medical male circumcision reduces the acquisition of HIV by heterosexual men by between 38% and 66% over 24 months. Incidence of adverse events is very low, indicating that male circumcision, when conducted under these conditions, is a safe procedure. Inclusion of male circumcision into current HIV prevention measures guidelines is warranted, with further research required to assess the feasibility, desirability, and cost-effectiveness of implementing the procedure within local contexts.
وهذا رابط مكتب الصحة الإنجابية لمنظمة الصحة العالمية باللغة الإنكليزية :
http://apps.who.int/rhl/hiv_aids/cd003362/en/index.html
وهذا الرابط هو لمراجعة منظمة كوكرن من موقع منظمة كوكرن نفسها :
http://www2.cochrane.org/reviews/en/ab003362.html
وهذا رابط من منظمة الصحة العالمية يؤكد على اعتبار الختان جزء من الخطوات الهامة للحماية من الايدز في المناطق المنتشر فيها مرض الايدز
http://www.who.int/hiv/topics/malecircumcision/en/



ناتي الآن للختان عند الأطفال الذكور والوقاية من التهاب المجاري البولية :
Conclusions. Newborn circumcision results in a 9.1-fold decrease in incidence of UTI during the first year of life as well as markedly lower UTI-related medical costs and rate of hospital admissions. Newborn circumcision during the first year of life is, thus, a valuable preventive health measure, particularly in the first 3 months of life, when uncircumcised males are most likely to be hospitalized with severe UTI. \.
نقلا عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال :
http://pediatrics.aappublications.org/c ... /105/4/789



هل يؤثر الختان على المتعة الجنسية ؟
objective studies comparing sensitivity and sexual pleasure in circumcised versus uncircumcised men and evaluating measures of sexual pleasure before and after adult circumcision35–38 have concluded that no clinically significant difference exists between the circumcised and uncircumcised states. This result should come as no surprise in view of the complex psychological, neurologic, chemical, hormonal, and circulatory cascade involved in sexual activity.
وهذا الرابط من الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال . http://pediatrics.aappublications.org/c ... /118/1/385



نأتي الآن للسؤال الأهم :
هل نقوم بختان الأطفال الذكور أم لا ؟
هذه هي نصيحة الجمعية الطبية الأميركية لعام 2010 وهو ملف pdf قصير جدا :
http://archpedi.ama-assn.org/cgi/reprint/164/1/104
نجد فيها فوائد الختان للذكور :
1- نقص الاصابة بالايدز بمعدل (53-60)%
2- نقص الاصابة بفيروس الحلأ البسيط النمط الثاني بمعدل (28-34)%
3- نقص الإصابة بفيروس Human papillomavirus (HPV) بمعدل (32-35)%
4- نقص الاصابة بالالتهابات الجرثومية المهبلية عند الشركاء الجنسيين للمختونين بمعدل (40-48)%
5- نقص الإصابة بسرطان القضيب
6- نقص الإصابة بالتهاب المجاري البولية خلال السنة الأولى للحياة , حيث يمكن ان يكون الالتهاب بهذا العمر مهدد للحياة
7- الوقاية من التهابات القلفة
8- الوقاية من تضيق القلفة .
9- نظافة الأعضاء التناسلية .
وقد يكون للختان مخاطر ولكن الإختلاطات نادرة وعادة ما تكون بسيطة وتتضمن النزف – الخمج – ندبة غير طبيعية – رضوض .
وبالنهاية يبقى الأمر متروك للأهل بعد إطلاعهم على المخاطر والفوائد , فهي عملية انتقائية تعتمد على موازنة الاهل للفوائد والمخاطر .



أحب ان اشير لأن أغلب معلومات كاتب المقال غير مسندة للأدلة ولم يقم بالرجوع للمواقع الطبية المعتمدة المسندة للأدلة ولم يراعي تحديث معلوماته .
كما ان اغلب معلوماته مستقاة من موقع http://circumcision.org/aap.htm
وهو ليس موقع طبي معتمد , وانما وكأنه موقع يتبنى موقف مناهض للختان دون ذكر فوائده اطلاقا , ليخالف بذلك بقية المواقع الطبية المسندة للأدلة .
سنسترد حريتنا وكرامتنا بعزيمتنا وبطولاتنا في ساحات المواجهة ضد نظام الارهاب الأسدي
صورة العضو الشخصية
zhkaankteer
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 383
اشترك في: الأربعاء يوليو 15, 2009 4:55 am
مكان: the world
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#14  مشاركةبواسطة zhkaankteer » الأحد مارس 21, 2010 12:33 am

وهذا موقع مؤيد للختان يدعي انه مسند للأدلة , وهو على شاكلة موقع الزميل فزي المناهض للختان والذي يدعي أيضا انه مسند للأدلة .
http://www.circinfo.net/

وعند تحميل ملف pdf منه ستجد ما يلي :

In conclusion
Circumcision confers a lifetime of medical benefits 1 in 3 uncircumcised boys will develop a condition .requiring medical attention. This means various degrees of suffering and some deaths. In contrast, risk of an easily-treatable condition during a circumcision is 1 in 500, and of a true complication is 1 in 5000. A successful
circumcision is very unlikely to have any long-term adverse consequences Thus,
benefits exceed moderate risks by over a hundred to one

وتحياتي للجميع .
صورة العضو الشخصية
zhkaankteer
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 383
اشترك في: الأربعاء يوليو 15, 2009 4:55 am
مكان: the world
الجنس: ذكر

Re: مالا تعرفه عن ختان الذكور..أضرار الختان(الطهور)

رقم المشاركة:#15  مشاركةبواسطة جان موسيليه » الثلاثاء مارس 23, 2010 7:08 pm

ASK كتب:
Fuzzy كتب:
اعتقد انني قرأت ان الختان في ايران وافغانستان ليس منتشرا مع انهما دولتان مسلمتان


هل تعلم كم تفاجئت عندما علمت ان بعض اخواننا في الدين الدين المسيحي في وطننا العربي يختنون ابنائهم

هاهو "تاثير القطيع" بحد ذاته ))


شكرا مرة اخرى
احترامي

أما مسيحيوا مصر فيختنون بناتهم أيضاالمشكلة ليست في الدين ياعزيزي هي ثقافات متخلفةوذهنيات مريضة ولذا صنعت عقائدها على شاكلتها
(أما الآلهة فليس في وسعي أن أعلم أموجودون هم أم غير موجودين ..تحول دون علمي بذلك موانع كثيرة .. قصر العمر, وغموض الموضوع ) بروتاجوراس
صورة العضو الشخصية
جان موسيليه
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 277
اشترك في: الاثنين يناير 31, 2005 8:54 pm
الجنس: ذكر

التالي

العودة إلى الساحة العلميّة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

Site Login