اليوم هو الخميس إبريل 24, 2014 8:38 am
حجم الخط

الأديان

تغذية نسخة للطباعة

ابو لهب

غرفة لنقاش الفكر الديني: عقائد، تاريخ، أدبيات ومناهج. لا يسمح بالحوار الديني-الديني للمقارنة وللتفضيل بين دين ودين من منطلق إيماني.

ابو لهب

رقم المشاركة:#1  مشاركةبواسطة sadangel86 » السبت ديسمبر 08, 2012 10:52 pm

هوعبد العزى بن عبد المطلب الهاشمي ، امه لبنى بنت حجر الخزاعية، وهوالأخ الغير شقيق لعبد الله بن عبد المطلب والد محمد بن عبد الله. عرف عبد العزى بكنية أبي عتبة نسبة لأبنه الأكبر عتبة بن عبد العزى بن عبد المطلب، ولكن الأسم المشهور له هو أبو لهب، لقبه إياه أبو عبد المطلب لوسامته وإشراق وجهه. كانت علاقته مع محمد قبل أن يدعي النبوة علاقة صداقة وود ، وكان ولديه عتبة وعتيبة إما متزوجين ، أو مخطوبين، لبنات محمد رقيا وأم كلثوم. وتحولت علاقة الصداقة هذه إلى عداء مرير بعد أن قرر أبو لهب أن ينضم إلى قريش في مقاطعة بني هاشم تبعا "لحلف" الصحيفة، ربما تحت تأثير من زوجته أروى بنت حرب أخت أبي سفيان. وتم بعد هذا طلاق أو فصل خطوبة رقية وأم كلثوم من عتبة وعتيبة. بعد موت أبي طالب عم النبي والأخ غير الشقيق لأبي لهب، تولى أبو لهب رئاسة عائلة بني هاشم ، وقد وعد عندها ووفى بإجارة محمد وحمايته، وهناك ذكر لحوادث تاريخية قام فيها أبو لهب بالدفاع عن محمد. عندما رأت قريش أن لا سبيل لها للنيل من محمد وهو تحت حماية أبي لهب، تمكن أبوجهل وعقبة بن أبن معيط من أقناع أبي لهب أن يسأل محمدا عن مصير والده عبدالمطلب وأخيه عبد مناف (أبوطالب) بعد الموت وكان الإثنان قاد ماتا على "كفرهما". وعندما أجابه محمد أن مصير الإثنين سيكون في نار جهنم، سحب أبو لهب حمايته عن محمد. ومن الممكن أن يكون توجه محمد للطائف ومحاولته لدعوة ثقيف للإسلام للحصول على حمايتهم قد حدث بعد هذا الحادث، وبعد أن فشل سعي محمد في الطائف، رجع محمد لمكة ولم يدخلها إلا بعد أن حصل على جوار أحدى العائلات الأخرى ؟؟. ومما لا شك فيه أن سحب أبولهب لجوار وحماية محمد وما عاناه بعد ذلك كان السبب في "تنزيل" سورة المسد التي سمت أبو لهب بأسمه وكنت زوجته أم جميل بحمالة الحطب ووعدتهما بالخلود في نار جهنم. مات أبو لهب بوقت قصير بعد معركة بدر التي رفض أن يشارك فيها بنفسه ، خلافا لموقف أخيه العباس والهاشميين الآخرين، وأرسل بدلا عنه أحد المديونين له ماليا ليحل مكانه. وهناك قصة طويلة عن وصول خبر هزيمة قريش في بدر وانفعال أبي لهب من الأخبار وضربه على رأسه من قبل عاتكة. أسلم أولاده عتبة ومعتب عند فتح مكة

المصدر: الموسوع الإسلامية (بالإنكليزية)، مترجم بتصرف من مقال مونتغمري وات


﴿ معجزة سورة المسد ﴾


من أكثر أعراض التخلف في الجاهلية التي يعيشها أتباع محمد في عصرنا ، تفننهم في اختراع ما يسمونه بالإعجاز القرآني والذي يأتي بأشكال عديدة من اهمها العلمي . ومن دواعي أسفي الشديد وأساي المزمن ، والذي كان السبب الأساسي في رفعي من جحري في وادي هبهب والواقع في الدرك الأسفل من جهنم وعودتي للعيش معكم ، أن أرى أحفادي يضيعون طاقات عقلية هائلة في الحفر والتنقيب تحت حطام حروف وجمل كتاب محمد التي طوى عليها الدهر وشرب ، عن ما يسمونه بالأعجاز العلمي واللغوي والعددي ، وإلى آخره من فنون مضيعة الوقت والجهد ، بدلا من العمل في تشييد حضارة جديرة بالعرب ، يساهمون بها في رفع الإنسانية والمشاركة في تقدمها. وأنوي بعون الله ورعايتها أن أكتب مطولا حول هذا الموضوع ، وكمقدمة مضحكة مبكية أذكر هنا، وللعلاقة المباشرة بشخصي المتواضع، "معجزة" سورة "المسد" والتي اشتهرت من خلالها باسم أبي لهب
تبت يدا أبي لهب وتب ﴿1﴾ ما أغنى عنه ماله وما كسب ﴿2﴾ سيصلى نارا ذات لهب ﴿3﴾ وأمرأته حمالة الحطب ﴿4﴾ في جيدها حبل من مسد ﴿5﴾

يقول جهابذة المعجزات القرآنية من أتباع محمد ، أن الإعجاز في هذه السورة يكمن في عماي أو بالأحرى إعمائي الإلهي عن اعتناق الإسلام حتى أثبت خطأ القرآن. أي أنني لو تظاهرت بالإسلام لبطلت السورة ولبطل القرآن لأنه كلمة الله الأزلية. ولكن وحسب فكرهم المتنور شائت الذات الإلهية أن تبقيني على "كفري" حتى يستقيم القرآن ويثبت إعجازه. ويفوت هؤلاء الإعجازيين أنهم يشوهون وجه إلههم الذي ارتضوا له ، وهو الجبار المحيط، أن يتنازل ليسبني وزوجتي أم جميل، ثم فرضوا عليه أن يجعل سبابه أبديا حتى يثبت للملأ صحة قرآنه.
أما وجه جهل هؤلاء، حتى في شؤون دينهم، فأنه ولوا أفترضنا أنني قبلت لمروئتي ولشرفي العربيين أن أنافق وأكذب ، وقمت وأعلنت إسلامي ، لكان من السهل على محمد أن يقوم مسرورا (كنت ثريا وجوادا) بنسخ السورة بالكامل كما نسخ مئات من الآيات القرآنية في مكة وفي المدينة ، وتماما كما نسخ الآيات الشيطانية بعد أن تنازل واعترف باللات والعزى (تلك إذن الغرانيق العلا، وإن شفاعتهن لترتجى). ونذكر هؤلاء الجاهليين أن النسخ والتبديل معروف ومذكور في القرآن ومعترف به إجماعا بين السنة:
ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شئ قدير/ البقرة 106

وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ / النحل101

ولمساندة ما أقول فإن بعض المصادر التاريخية التي وصلت عصركم هذا (ما تبقى من فتات من مصحف أبي بن كعب الذي أمر عثمان بحرقه) تشير إلى أن النسخ والحذف كانا قد طالا هذه السورة بالفعل، وأنها كانت قبل ذلك تقرأ كما يلي:
تبت يدا أبي لهب وتب ﴿1﴾ حالف البيت الوضيع على البيت الرفيع ﴿2﴾ فشغل بنفسه ثم شغل ﴿3﴾ ما أغنى عنه ماله وما كسب ﴿4﴾ سيصلى نارا ذات لهب ﴿5﴾ وأمرأته حمالة الحطب ﴿6﴾ في جيدها حبل من مسد ﴿7﴾
والأغلب أن الآيتين حذفتا، بسبب ضغوط الأمويين أثناء جمع القرآن تحت أمرة عثمان بن عفان الأموي ، وذلك لأن البيت الوضيع هنا هو بيت أمية الذي يزعم المسلمون أني حالفته في حلف الصحيفة ضد البيت الرفيع ، أي بيتنا ، بيت هاشم . وإن صحت هذه الروايات ، فإنه من الواضح أن بنو أمية قاموا بحذفها حتى لا تكون لعنة أبدية ضدهم ، وحتى لا يكون في القرآن نصا صحيحا بتفضيل الهاشميين على الامويين. وعملية حذفها لم تكن مشكلة كبيرة لهم بسبب النفوذ الهائل الذي تمتعوا به بوجود عثمان بن عفان خليفة على المسلمين.
مع تحياتي وحبي للجميع :wink:
"Everyone thinks of changing the world, but no one thinks of changing himself."
صورة العضو الشخصية
sadangel86
مشتركة ذهبية
 
مشاركات: 202
اشترك في: السبت نوفمبر 17, 2012 9:17 pm
الجنس: أنثى

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#2  مشاركةبواسطة غاوي حكمة » الأحد ديسمبر 09, 2012 11:48 am

عزيزتي sadangel86
تحية عطرة لك
في المجتمع القرشي قبل الإسلام كان هناك تسامح فكري كبير حيث كانت مكة مركزاً للأسواق والتجارة حيث تجد كل الملل ، وحتي الماديين الدهريين ، ونظراً لهذا الاختلاف والتنوع تجد المجادلات كثيرة بين محمد وأهل مكة ذوي الثقافة ولكن الأمر لم يكن يخرج عن نطاقه في الهجاء أو الرفض أو الاستهزاء أو المضايقات العادية ، فلم أسمع أو أقرأ أن القرشيين قبل الإسلام قتلوا شخصاً بسبب أفكاره ، بل إنهم لم يضطهدوا عبيدهم من أتباع محمد إلا بعد أن هاجمهم محمد بشدة ، أما الأحرار فكانوا يتمتعون بكامل حريتهم في التنقل والتعبير .
فقط محمد هو من بذر التعصب المقيت وهذا واضح في قصة النضر بن الحارث الذي كان يعارض محمد في مكة ويحكي قصص الفرس وأساطير الأولين وعندما أسره محمد في بدر خالف كل الأعراف وقتله .
عندما نزلت سورة المسد هذه وسمعت عنها أم جميل زوجة أبي لهب وبنت أبي سفيان أخذت حجراً في يدها وذهبت تبحث عن محمد لتضربه وعندما لم تجده أخذت تشتمه كما شتمها وانتهي الموقف ، حيث قالت :
مذمماً أبينا
( كانوا يسمون محمداً – مذمماً- فتقول أنها ترفض محمداً)
ودينه قلينا
( أي أنها تكره هذا الدين الذي أتي به )
وأمره عصينا
( وإنهم لن يخضعوا لرغبة محمد في الإمارة والتسلط فسيعصونه ولما لا وهي ابنة سيد القوم – أبو سفيان-)
كانت هذه الهجائيات شائعة عند العرب ولو غير كل واحد موقفه الفكري بسبب ذلك لصار مسخرة عند العرب ، ولو اتخذ كل واحد من هجاء الخصوم معجزة لصار معرة بين العقلاء .
لكم مني كل الحب :fs:
صورة العضو الشخصية
غاوي حكمة
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 865
اشترك في: الاثنين فبراير 09, 2009 3:11 am
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#3  مشاركةبواسطة Abu Lahab » الأربعاء ديسمبر 26, 2012 6:47 pm

العزيزة sadangel86K

شكرا لنشرك هذين المقالين من مدونتي، ولكني تمنيت لو أنك وضعت مصدر المقالين.

أطيب تحياتي
عبد العزى
عبد العزى إبن عبد المطلب إبن هاشم
أبو لهب


ذاهب لأوبخ الريح التي أسقطت أزهار الكرز (هايكو ياباني)

صورة العضو الشخصية
Abu Lahab
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 642
اشترك في: السبت يناير 07, 2006 4:06 am
مكان: وادي هبهب
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#4  مشاركةبواسطة شــــاك » الأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:41 pm

غاوي حكمة كتب:
عزيزتي sadangel86
تحية عطرة لك
في المجتمع القرشي قبل الإسلام كان هناك تسامح فكري كبير حيث كانت مكة مركزاً للأسواق والتجارة حيث تجد كل الملل ، وحتي الماديين الدهريين ، ونظراً لهذا الاختلاف والتنوع تجد المجادلات كثيرة بين محمد وأهل مكة ذوي الثقافة ولكن الأمر لم يكن يخرج عن نطاقه في الهجاء أو الرفض أو الاستهزاء أو المضايقات العادية ، فلم أسمع أو أقرأ أن القرشيين قبل الإسلام قتلوا شخصاً بسبب أفكاره ، بل إنهم لم يضطهدوا عبيدهم من أتباع محمد إلا بعد أن هاجمهم محمد بشدة ، أما الأحرار فكانوا يتمتعون بكامل حريتهم في التنقل والتعبير .
فقط محمد هو من بذر التعصب المقيت وهذا واضح في قصة النضر بن الحارث الذي كان يعارض محمد في مكة ويحكي قصص الفرس وأساطير الأولين وعندما أسره محمد في بدر خالف كل الأعراف وقتله .
عندما نزلت سورة المسد هذه وسمعت عنها أم جميل زوجة أبي لهب وبنت أبي سفيان أخذت حجراً في يدها وذهبت تبحث عن محمد لتضربه وعندما لم تجده أخذت تشتمه كما شتمها وانتهي الموقف ، حيث قالت :
مذمماً أبينا
( كانوا يسمون محمداً – مذمماً- فتقول أنها ترفض محمداً)
ودينه قلينا
( أي أنها تكره هذا الدين الذي أتي به )
وأمره عصينا
( وإنهم لن يخضعوا لرغبة محمد في الإمارة والتسلط فسيعصونه ولما لا وهي ابنة سيد القوم – أبو سفيان-)
كانت هذه الهجائيات شائعة عند العرب ولو غير كل واحد موقفه الفكري بسبب ذلك لصار مسخرة عند العرب ، ولو اتخذ كل واحد من هجاء الخصوم معجزة لصار معرة بين العقلاء .
لكم مني كل الحب :fs:

ما شاء الله ، أصبح أهل مكة أهل حضارة وثقافة وووو ... الخ .
وفي موضوع آخر يكونون أعرابا جفاة غلاظ أكباد ووووو ... الخ .
صورة العضو الشخصية
شــــاك
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 801
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:20 pm
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#5  مشاركةبواسطة غاوي حكمة » الأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:56 pm

عزيزي شاك
تحية عطرة لك
يبدو أنك لم تنتبه ، لقد كانوا متسامحين من أجل المال والتجارة ، عموماً كانوا أقل تعصباً بكثير من محمد . :lol:
عزيزي أبو لهب مو1ضوع جميل حقاً .
وأرجو أن تلتمس العذر للزميلة فيبدو أن إعجابها بالموضوع جعلها تسهو عن ذكر مصدره ، لأن أذكر لها موضوع آخر ذكرت مصدره ،
عموماً أتمني أن ينشر الجميع الفكر الراقي مهما كان مصدره .
لكم مني كل الحب والتقدير والاحترام . :fs:
صورة العضو الشخصية
غاوي حكمة
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 865
اشترك في: الاثنين فبراير 09, 2009 3:11 am
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#6  مشاركةبواسطة أخضر » الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:51 pm

أنا من المعجبين بأبي لهب وأمرآته حمالة الحطب !

أولاً لأن محمد يحاول ان يثبت أسطورة أن أخت أبو سفيان سيد مكة تنقل الحطب بيديها وهي مالكة العبيد الثرية ! ولو أن بعض التابعين مثل قتادة ومجاهد والسدي يعتبرون الأمر بأنها: كانت تمشي بالنميمة وتنقل الحديث فتلقي العداوة بين الناس ، وتوقد نارها كما توقد النار [ بالحطب ] ،وهذا برأي أصح من التفسير الساذج الدارج ، هذا أولاً وثانياً أن محمد كان يخشى أم جميل كثيراً لأنه حين سبها هرب منها وأختفى خلف جناح ملاك فستره !ولم يواجهها ، مع أنه الباديء بالسباب والشتائم لكنه خاف على نفسه وجعل ابو بكر يكذب ليحميه ، كما في رواية ابو الحجر العسقلاني للحدث :

" - وقال : ثنا محمد بن منصور الطوسي ، ثنا أبو أحمد الزبيري ، ثنا عبد السلام بن حرب ، عن عطاء بن السائب ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : « لما نزلت : تبت يدا أبي لهب وتب جاءت امرأة أبي لهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ومعه أبو بكر ، فلما رآها أبو بكر قال : يا رسول الله ، إنها امرأة بذية ، وأخاف أن تؤذيك ، فلو قمت ؟ قال : » إنها لن تراني « فجاءت ، فقالت : يا أبا بكر ، إن صاحبك هجاني ، قال : ما يقول الشعر ، قالت : أنت عندي مصدق ، وانصرفت قلت : يا رسول الله ، لم ترك ؟ قال : » ما زال ملك يسترني بجناحه « "

المضحك في الأمر هو أسفاف وكذب رواة الحدث والمعلقين عليه من فقهاء عصرهم، فبعد أن آمنوا بأنها كانت أنما تنقل حطباً فعلياً أو شوكاً لتضعه في طريق محمد ، جعلوا موتها بسبب الحبل الذي كانت تنقل به الشوك كأي جارية أو عبدة من عبيدها ، لأن ملكاً جاءها من الخلف وخنقها ! شوف الجبن الملائكي فحتى الملائكة لم يستطيعوا مواجهتها وقتلوها غيلة وغدراً ...

على كل هذا ماتقوله الأسطورة المحمدية:
------------------------------------
( في جيدها ) في عنقها ، وجمعه أجياد ، ( حبل من مسد ) واختلفوا فيه ، قال ابن عباس ، وعروة بن الزبير : سلسلة من حديد ذرعها سبعون ذراعا ، تدخل في فيها وتخرج من دبرها ، ويكون سائرها في عنقها ، وأصله من " المسد " وهو الفتل ، و " المسد " ما فتل وأحكم من أي شيء كان ، يعني : السلسلة التي في عنقها ففتلت من الحديد فتلا محكما .

وروى الأعمش عن مجاهد : " من مسد " أي من حديد ، والمسد : الحديدة التي تكون في البكرة ، يقال لها المحور .

وقال الشعبي ومقاتل : من ليف . قال الضحاك وغيره : في الدنيا من ليف ، وفي الآخرة من نار . وذلك الليف هو الحبل الذي كانت تحتطب به ، فبينما هي ذات يوم حاملة حزمة فأعيت فقعدت على حجر تستريح فأتاها ملك فجذبها من خلفها فأهلكها .


ألمصادر:
=========
1): تفسير البغوي لسورة المسد.
2):كتاب "المطالب العالية" للحافظ ابن حجر العسقلاني.
أنظر الحديث ايضاً عند:
ابي يعلى الموصلي ، ابن سيد الناس ،ابو بكر البزار ،نور الدين الهيثمي ،أبو نعيم الأصبهاني والألبوصيري ..

أخضر
من ألقابي الشريفة ...

الناقد السينمائي المحترف لدين محمد ، والملاحق الصبورلنكش ريشة من جناح جبريل، والمتمعن بدوام الدهشة في أساليب التأثير المحمدية على القطعان البشرية...
ولكني على الدوام ،
بسيط جدا وواضح ...أخضر
صورة العضو الشخصية
أخضر
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1403
اشترك في: الأحد إبريل 20, 2008 5:48 pm
مكان: هولندا الماطرة المشمسة الغائمة
الجنس: ذكر

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#7  مشاركةبواسطة صقر النور » الجمعة يناير 11, 2013 12:04 am

قرأت فى هذا المنتدى تخريف فى التاريخ و تجميل بالترقيع للوحة أبا لهب و لا أعرف ما السبب؟و لكن لنسرد قصة أبا لهب و اضطهاده للرسول منذ بداية الدعوة الى مماته
"عبد العزى بن عبد المطلب المعروف بكنية أبو لهب هو عم الرسول محمد، وكنيته أبو عتبة مات سنة 624. وهو الأخ غير الشقيق لعبد الله بن عبد المطلب والد النبي محمد. عرف عبد العزى بكنية أبو عتبة نسبة لابنه الأكبر عتبة بن عبد العزى بن عبد المطلب، ولكن الإسم المشهور له هو أبو لهب، لقبه إياه أبوه عبد المطلب لوسامته وإشراق وجهه. يوم ولادة محمد جاءت جاريته ثويبة وبشّرته بميلاد ابن أخيه ففرح لذلك وحرّرها من الرق.

ورد ذكره في القرآن في سورة المسد: تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ [1] سورة المسد, الآيات 1-5.

كان أول من جهر بعداوة الإسلام لما جهر الرسول بدعوته، ولم يكتف بالمعارضة الصريحة بل عضدها بالعمل والكيد، فقد مارس شتى أنواع أذى الرسول وصد الناس عنه. بل إن أبا لهب لم يدخل مع قومه شعب بني هاشم لما حاصرتهم قريش فيه، ولما لم يستطع الخروج مع قريش لقتال الرسول يوم بدر استأجر بدلاً منه العاص بن هشام بن المغيرة بأربعة آلاف درهم.

كان وزوجته المكناة بأم جميل من سادات نساء قريش، وهي أروى بنت حرب بن أمية وهي أخت أبي سفيان، وكانت عونا لزوجها على محاربة وإيذاء محمد، حيث كانا من أكثر من عذبا وتجاوزا عليه، وكانت زوجته أم جميل تجلب الأشواك لتضعها في طريقه بهدف إدماء قدميه.
..............................................................
..........................................................
لم كانت تضع الشوك عند قدمه؟؟؟؟مع ملاحظة أن هذا قبل نزول سورة المسد........لما استأجر العم من يقوم بقتل ابن أخيه؟؟؟؟..أين الرحم المنتشرة عند العرب حيث معاملة الرجل مع أخيه وأبناء عمه وعشيرته كانت موطدة قوية، فقد كانوا يحيون للعصبية القبلية ويموتون لها، وكانت روح الاجتماع سائدة بين القبيلة الواحدة تزيدها العصبية، وكان أساس النظام الاجتماعي هو العصبية الجنسية والرحم، وكانوا يسيرون على المثل السائر‏:‏ ‏(‏انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا‏)‏ على المعنى الحقيقي من غير التعديل الذي جاء به الإسلام؛ من أن نصر الظالم كفه عن ظلمه، إلا أن التنافس في الشرف والسؤدد كثيرًا ما كان يفضى إلى الحروب بين القبائل التي كان يجمعها أب واحد، كما نرى ذلك بين الأوس والخزرج، وعَبْس وذُبْيان، وبَكْر وتَغْلِب وغيرها‏.‏.....
وبالتالى كان تصرف أبا لهب يدل على الخسة و العفانة الأسرية و الصدء فى المعايير الخلقية.
..................................................
..................................................
...................................................
أبو لهب و عداؤه للنبى منذ بدء الدعوة:

وفي الرّواية عن (طارق المحاربي) قال: بينما أنا بسوق ذي المجاز إذا بشاب يقول: (يا أيها الناس قولوا لا إله إلا الله تفلحوا) وإذا برجل خلفه يرميه قد أرمى ساقية وعرقوبيه ويقول: يا أيّها النّاس إنه كذاب فلا تصدقوه،فقلت: من هذا؟ فقالوا: هو محّمد يزعم أنّه نبي، وهذا عمّه أبو لهب يزّعم أنه كذاب.

وفي رواية عن (ربيعة بن عباد) قال: كنت مع أبي أنظر إلى رسول الله (ص) يتبع القبائل، ووراءه رجل أحول وضيء الوجه.يقف رسول الله (ص) على القبيلة فيقول: (يا بني فلان إني رسول الله إليكم آمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئًا وأن تصدقوني وتمنعوني حتى أنفذ عن الله ما بعثني به) وإذا فرغ من مقالته قال الآخر من خلفه: يا بني فلان هذا يريد منكم أن تسلخوا اللات والعزى وحلفاءكم من الجن، إلى ما جاء به من البدعة والضلالة، فلا تسمعوا له ولا تتبعوه، فقلت لأبي من هذا؟ قال: عمّه أبو لهب.

أبو لهب يتتبع النبيّ كالظل:
كلما جاء وفد إلى النبي(ص) يسألون عن عمّه أبي لهب-اعتبارًا بكبره وقرابته وأهميته- كان يقول لهم: إنه ساحر، فيرجعون ولا يلقونه، فأتاه وفد فقالوا: لا ننصرف حتى نراه، فقال: إنا لم نزل نعالجه من الجنون فتبًا له وتعسًا.

إنّ أبا لهب كان يتتبع النبي(ص) غالبًا كالظل. وما كان يرى سبيلاً لإيذائه إلاّ سلكه. وكان يقذعه بأفظع الألفاظ. ومن هنا كان أشذّ أعداء الرسول والرسالة. إنّه الوحيد الذي لم يوقع على ميثاق حماية بني هاشم للرسول(ص) ووقف في صف الأعداء، واشترك في عهودهم.

تبت يدا أبي لهب:
عن أبن عباس قال: عندما نزلت ﴿وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ﴾(1) أمر النبي(ص) أن ينذر عشيرته ويدعوهم إلى الإسلام (أي أن يعلن دعوته).

صعد النبي(ص) على جبل الصفا ونادى: (يا صباحاه) -وهو نداء يطلقه العرب حين يهاجمون بغتة كي يتأهبوا للمواجهة، وإنما اختاروا هذه الكلمة لأن الهجوم المباغت كان يحدث في أوّل الصبح غالبًا-.

عندما سمع أهل مكة هذا النداء قالوا: من المنادي؟ قيل: محمد. فأقبلوا نحوه وبدأ ينادي قبائل العرب بأسمائهم، ثم قال لهم: أرأيتم لو أخبرتكم أن العدوّ مصبحكم وممسيكم، أما كنتم تصدقوني.

قالوا:بلى
قال: فإني نذير لكم من بين يدي عذاب شديد.
فقال أبو لهب: تبًّا لك لهذا دعوتنا جميعًا؟!
فأنزل الله سورة المسد.

والقرآن يرد على هذا الإنسان البذيء ويقول له: ﴿تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ*مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ﴾(2) ، فليس بإمكان أمواله أن تدرأ عنه العذاب الإلهي ﴿سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ﴾(3)


(و هنا نزيل تهمة أن الرسول الكريم هو من بدأ بسب هذا الفاحش البذئ اللسان العفن الفكر)

من الآية الأولى نفهم أنّه كان ثريًا ينفق أمواله في محاربة النبي(ص)، وأبو لهب ناره ذات لهب يصلاها يوم القيامة، وقيل: يصلاها في الدنيا قبل الآخرة.

حمّاله الحطب:
﴿وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ*فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ﴾(4)

القرآن الكريم يتحدث عن أم جميل امرأة أبي لهب وأخت أبي سفيان وعمّة معاوية، ويصفهّا بأنّها تحمل الحطب كثيرًا وفي رقبتها حبل من ليف النخيل.

(مسد) هو الحبل المفتول من الألياف وقيل: حبل يوضع على رقبتها في جهّنم له خشونة الألياف وحرارة النار وثقل الحديد.

وقيل: إنّ نساء الأشراف كن يرين شخصيتهنّ في وسائل الزينة وخاصة القلادة الثمينة والله سبحانه وتعالى يُلقي في عنقها يوم القيامة حبل من ليف للإهانة. أو إن التعبير أساسًا للتحقير والإهانه. وقيل: إنّ هذه العبارة تشير إلى أن أم جميل أقسمت أن تنفق ثمن قلادتها الثمينة على طريق معاداة الرسول (ص) ولذلك تقرر لها هذا العذاب.


(و بالتالى تزول الصورة الحسنة التى رسمها من قرأت مقالته لأم جميل لعنها الله....فانظر من ابتدأ؟)

عبر في عاقبة أبي لهب:
جاء في الروّاية، أنّ أبا لهب لم يشترك في بدر، بل أرسل من ينوب عنه،وبعد اندحار المشركين وعودتهم إلى مكة، هرع أبو لهب ليسأل أبا سفيان عن الخبر،فأخبره أبو سفيان بالهزيمة وقال: (وأيم الله ما لُمت الناس، لقينا رجالاً بيضًا على خيل بلق بين السماء والأرض...) قال أبو رافع (مولى العباس) وقد كان جالسًا: تلك الملائكة، فرقع أبو لهب يده فضرب وجهه ضربة شديدة ثم حملّه وضرب به الأرض، ثم برك عليه يضربه وكان رجلاً ضعيفًا.

وما أن شهدت أم الفضل (زوجة العباس) وكانت جالسة أيضًا ذلك حتى أخذت عمودًا وضربت أبا لهب على رأسه وقالت: تستضعفه إن غاب عنه سيّده؟! فقام موليًا ذليلاً.

قال أبو رافع: فو الله ما عاش إلاّ سبع ليال حتى رماه الله بالعدسة (مرض يشبه الطاعون) فمات. وقد تركه أبناه ليلتين أو ثلاثة ما يدفناه حتى نتن في بيته.

فلما عيّرهما الناس بذلك أخذ وغُسل بالماء قذفا عليه من بعيد، ثم أخذوه فدفنوه بأعلى مكة وقذفوا علية الحجارة حتى واروه.
......................................................
.........................................................
.....................................................
و لكن ما أذهلنى حقا هو ادعاء هؤلاء المفترون بأن أبا لهب كان يحمى النبى بعد أن تولى زعامة القوم بعد موت أبى طالب و هو هراء مضحك و سفه واضح و جدل عقيم فى شخصية أثبتت جدارتها فعلا بنار ذات لهب و أثبتت عفنها الفكرى و انعدام الخلق و هو أيضا موضوع يكشف لنا عن تتبع للاسلام دون غيره بالسب و النقد و لو ذكرت اليهودية او المسيحية او البوذية....الخ فانها لاتذكر الا بالنذر اليسير و الكلم القليل.......و ان لأتمنى اظهار حقيقة كل الأديان الأخرى و عدم التصدى للاسلام لأنهم لن يفلحوا أبدا...... فقد دخلت الى هذا المنتدى مجادلا و محاورا مدافعا عن دينى متمنيا أن يهدى بى الله من يريد و هذا و الله أعظم ثواب أرجوه.
لذا أرجو الأمانة فى نقل التاريخ و عدم تزييفه
شكرا للقراء على سعة الصدر فلقد أطلت لأننى أحب التعبير عن فكرى بلا ايجاز فأعتقد أن هذا أقرب الى الشعور من الكلام الموجز الخالى ....و السلام ختام
الداروينية هى محض هبل يفسره هبل و يدلل عليه هبل و يؤيدها المغفل.
صورة العضو الشخصية
صقر النور
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 231
اشترك في: الاثنين يناير 07, 2013 4:13 pm
الجنس: ذكر

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#8  مشاركةبواسطة غاوي حكمة » الجمعة يناير 11, 2013 2:51 pm

عزيزي صقر النور
تحية عطرة لك
مرحباًً بك ضيفاً كريماً ، أنا شخصياً أعشق الحوار مع المهذبين من أمثالك ، كما أعشق الحوار مع ذوي الرؤية الواضحة والتي أستشفها من كتاباتك القليلة .
بالنسبة لموضوع أبي لهب فالفكرة الرئيسية بالنسبة لي هي تحول الرجل من متعاطف مع محمد إلي معادي له بعد أن صرح محمد بدعوته ، فالرجل ولا شك له مصالح مادية واجتماعية مع التقاليد القديمة فهو عبد العزي الغني المتزوج من أحد الشريفات ، ولا ضير في رفضه لدعوة محمد دفاعاً عن مصالحه ، ولكن كيف تعامل معه محمد؟ :idea:
لقد تعامل معه محمد وإله محمد من منطلق العداوة والخصومة ولم يتعامل معه من منطلق النبوة والهداية ولقد بادله سباباً بسباب ، فإن قال له أبو لهب (تبت يدك) قال له محمد (أهو أنت) .
أما بالنسبة لصلة الرحم فالتجار القرشيين كانوا حريصين عليها جداً بعكس محمد الذي أدخل عمه أبي طالب النار .
إن أبو طالب هنا هو واصل الرحم الحقيقي ، لماذا ؟
أبو لهب مع أول خلاف تملص من صلة الرحم ، ومحمد مع رفض القرشيين تخلي تماماً عن صلة الرحم وهذا التخلي هو صفة الأنبياء فلقد صرح بها يسوع المسيح بوضوح (من هم أمي وأخوتي ؟ هؤلاء هم أمي وأخوتي ) وأشار علي تلاميذه ، وكذلك محمد الذي جعل الأخوة في الإسلام .
أما أبو طالب فقد حافظ علي عهده ووعده وصلة رحمه وحمايته للضعيف حتي آخر لحظة ومع ذلك أدخله محمد النار .
أنا لا أدافع عن أبي لهب أو أبي طالب ولكن ما يهمني هو المنطلقات الإنسانية لمحمد سواء في عداوته أو محبته أو أخلاقه .
لك مني كل الحب
صورة العضو الشخصية
غاوي حكمة
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 865
اشترك في: الاثنين فبراير 09, 2009 3:11 am
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#9  مشاركةبواسطة صقر النور » الجمعة يناير 11, 2013 4:31 pm

غاوي حكمة كتب:
عزيزي صقر النور
تحية عطرة لك
مرحباًً بك ضيفاً كريماً ، أنا شخصياً أعشق الحوار مع المهذبين من أمثالك ، كما أعشق الحوار مع ذوي الرؤية الواضحة والتي أستشفها من كتاباتك القليلة .

شكرا لك على الاطراء الجميل هذا.غاوي حكمة كتب:
بالنسبة لموضوع أبي لهب فالفكرة الرئيسية بالنسبة لي هي تحول الرجل من متعاطف مع محمد إلي معادي له بعد أن صرح محمد بدعوته ، فالرجل ولا شك له مصالح مادية واجتماعية مع التقاليد القديمة فهو عبد العزي الغني المتزوج من أحد الشريفات ، ولا ضير في رفضه لدعوة محمد دفاعاً عن مصالحه ، ولكن كيف تعامل معه محمد؟
لقد تعامل معه محمد وإله محمد من منطلق العداوة والخصومة ولم يتعامل معه من منطلق النبوة والهداية ولقد بادله سباباً بسباب ، فإن قال له أبو لهب (تبت يدك) قال له محمد (أهو أنت)

ان الطعنة عندما تأتى من القريب لهى موجعة حقا و لا يختلف عاقلان على هذا........تخيل لو أنك رأيت نيزكا يسقط من السماء ثم ذهبت و أخبرت أصدقائك الذين من بينهم ابن عمك فكان أول من كذبك هو ابن عمك و كلما قصصت القصة على أحد ظل يتبعك و يقول"أنا ابن عمه أنا أدرى الناس به فلا تصدقوه"ماذا سيكون رد فعلك ؟؟؟؟؟؟؟
ان الله يعلم بمشاعر نبيه كما يعلم أن تأثير أبى لهب :flaming: فى تكذيبه للرسول سيكون فتنة للكثير كما أوضحت فى الموضوع السابق و بالتالى عدم وضع حد لأبى لهب يزيده تماديا فلو قال تبا لك يا محمد وهو العم ماذا سيقول الآخرين .......اقرأ المثال الذى ضربته جيدا....




غاوي حكمة كتب:
ما بالنسبة لصلة الرحم فالتجار القرشيين كانوا حريصين عليها جداً بعكس محمد الذي أدخل عمه أبي طالب النار .
إن أبو طالب هنا هو واصل الرحم الحقيقي ، لماذا ؟
أبو لهب مع أول خلاف تملص من صلة الرحم ، ومحمد مع رفض القرشيين تخلي تماماً عن صلة الرحم وهذا التخلي هو صفة الأنبياء فلقد صرح بها يسوع المسيح بوضوح (من هم أمي وأخوتي ؟ هؤلاء هم أمي وأخوتي ) وأشار علي تلاميذه ، وكذلك محمد الذي جعل الأخوة في الإسلام .
أما أبو طالب فقد حافظ علي عهده ووعده وصلة رحمه وحمايته للضعيف حتي آخر لحظة ومع ذلك أدخله محمد النار .


يا أخى فرقوا أرجوكم بين محمد و رب محمد
لو كان محمد كما تقولون كذاب أشر أكان يكتب فى القرآن"و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل " أكان يشبه نفسه بغيره من الرسل أكان يقول"انك لا تهدى من أحببت و لكن الله يهدى من يشاء"أكان يقول"و لو أعلم الغيب لاستكثرت من الخير و ما مسنى السوء" يا أخى لو فيه ساحر من السحرة بيعمل نفسه انه عارف كل حاجة فى الدنيا و هوه اللى بيرزق .....الخ....هل قرأت عن مسيلمة الكذاب؟؟؟؟؟؟
ان الرسول الكريم محمد مجرد مبلغ أمانة معينة فمن اهتدى فلنفسه و من ضا فانما يضل عليها ليس فى يد الرسول مفتاح الجنة و النار ليس فى يده رزق الخلائق ليس فى يده النصر و الهزيمة...أما رب العزة دو الجلال و الاكرام فهو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن هو العليم خالق الخلق بيده الأمر و هو على كل شئ قدير
أما من ناحية أبو طالبأبا طالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم مات كافراً، لا يوجد في ذلك خلاف معتبر بين أهل العلم، وقد روى البخاري ومسلم وأحمد والترمذي والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لما حضرت وفاة أبي طالب أتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "يا عماه قل لا إله إلا الله، أشهد لك بها يوم القيامة"، فقال: لولا أن تعيرني قريش يقولون: ما حمله عليه إلا جزع الموت، لأقررت بها عينك، ولا أقولها إلا لأقر بها عينك، فأنزل الله عز وجل: (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين).
وهكذا قال عبد الله بن عباس وابن عمر ومجاهد والشعبي وقتادة: إنها نزلت في أبي طالب، حين عرض عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول: لا إله إلا الله.
وروى البخاري من حديث عباس بن عبد المطلب أنه قال: قلت للنبي صلى الله عليه وسلم ما أغنيت عن عمك، فإنه كان يحوطك ويغضب لك قال: "هو في ضحضاح من نار، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار".
وروى مسلم في صحيحه عن أبي سعيد أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم ذكر عنده عمه فقال: "لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة فيجعل في ضحضاح من نار يبلغ كعبيه يغلي منه دماغه".
وفي رواية: "تغلي منه أم دماغه".
وروى مسلم من حديث ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أهون أهل النار عذاباً أبو طالب، وهو منتعل بنعلين يغلي منهما دماغه".


و أذكر بأن الرسول له مكانة عند الله و لكن ليس هو الله و لقد ذهب اليه ليدعوه للايمان و لكنه أبى و لو أن محمد بهذه العبقرية لما ذهب و قال ان عمه أسلم منذ بداية البعثة و عمه فى الجنة.....فكروا جيدا

أما أن يذهب و يحاول أن يدعوه فيرفض عمه حتى لا يعيره العرب بأنه تخلى عن دينه و هو على فراش الموت فيقول ان عمى فى النار و لا يتحرج من هذا لهى نقطة تحسب للصادق الأمين الذى لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
أخى تأمل فى الأمر و راجع نفسك قبل الموت أستحلفك بأغلى ما هو عندك لن تخسر شئ اذا آمنت و لن تغنم شئ اذا ألحدت و اذا دار بالخلد أى شئ فابحث و فكر و لا تدع الشيطان يوهمك أنك الصحيح ففى القرآن"و قال الشيطان لما قضى الأمر ان الله وعدكم وعد الحق و وعدتكم فأخلفتكم و ما كان لى عليكم من سلطان الا أن دعوتكم فاستجبتم لى فلا تلومونى و لوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم و ما أنتم بمصرخى انى كفرت بما أشركتمون من قبل" :beat:
صورة العضو الشخصية
صقر النور
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 231
اشترك في: الاثنين يناير 07, 2013 4:13 pm
الجنس: ذكر

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#10  مشاركةبواسطة غاوي حكمة » الجمعة يناير 11, 2013 9:34 pm

عزيزي صقر النور
تحية عطرة لك
أنا لا أشك في أنك إنسان علي خلق وتعرف معني الخير الحقيقي والشر الحقيقي ، فالإنسان الخير يسلك تجاه أخوته في الإنسانية سلوكاً أخلاقياً فيحترم حريتهم واختياراتهم طالما أن هذه الاختيارات لم تتعدي علي حريات الآخرين .
قدمت لك فكرة بسيطة مفادها أن أخلاق أبي لهب الذي يدافع عن مصالحه من خلال التمسك بالتقاليد القديمة تشبه أخلاق محمد الذي يدافع عن طموحه ويتحمل المشاق من أجل هذا الطموح من خلال الدعوة لفكرة نبوته ، أما صاحب الخلق الراقي حقاً فهو أبو طالب .
صقر النور كتب:
ن الطعنة عندما تأتى من القريب لهى موجعة حقا و لا يختلف عاقلان على هذا.


عن أي طعنة تتحدث وعن أي فتنة تتكلم ؟ هل إدعاء النبوة وطلب الطاعة أمر يستجاب له دون تفكير ، ومحمد لم يقدم أي دليل علي نبوته ، ولم يؤمن به إلا أصحاب المصالح ، زوجته وصديقه وخادمه وعلي الصغير ، لم يكن محمد مقنعاً سوي لطبقة معينة ذات مصلحة في تغيير التقاليد ، وأنت تعلم أن دليل محمد وهو القرآن لم يكن ذي معني في بداية دعوته ، فالجمل المسجوعة كانت كثيرة في سوق عكاظ ، لذا كان العقلاء يناقشون مشروع محمد وهو التوحد وغزو الفرس والروم وهم يعلمون عن يقين أن نبوته مجرد زعم وافتراء ، هكذا كان أبو لهب متيقن وكذلك أبوطالب وكذلك ورقة بن نوفل وكذلك عبد الله بن الحارث السعدي أخوه في الرضاعة الذي أستسلم لمحمد كما استسلم أبي سفيان ، وكذلك كان عبد الرحمن بن أبي بكر (تأمل لم يستطع أبو بكر أن يقنع ابنه بالإسلام في أول الأمر ، ولكن عندما تشابكت المصالح اختلفت الأمور ) .
ثم لماذا تنسي أن جمل محمد القرآنية كانت ترتد بأصحابه لتقاليد قومهم من جديد ، فقرآن محمد لعب دوراً سلبياً في بعض الأحيان وإن كنت لا تنتبه لذلك فلأنك لا تري الصورة كاملة أو أنك صدقت حديث أبي سفيان الطويل في البخاري والذي يشير إلي أن أحداً لم يرتد عن عقيدة محمد ، بالطبع أنت تعلم أن البعض أرتد عندما لم يفرق محمد بين الحلم والواقع في قصة الإسراء الشهيرة ، وقبلها قصة شجرة الزقوم التي كانت فتنة ، لذا فلم يسلم لمحمد بعد مدة طويلة من الدعوة سوي عدد قليل ، وعليك أن تسأل نفسك لماذا أرتد شداد بن الأسود عن الإسلام ؟ ولماذا ارتد عبد الله بن أبي السرح ؟ ولماذا ارتد عبيد الله بن جحش ؟ ولماذا رفض أمية بن أبي الصلت سلوك محمد ؟ .

صقر النور كتب:
"أهون أهل النار عذاباً أبو طالب، وهو منتعل بنعلين يغلي منهما دماغه".


هل تعلم درجة الغليان وهل تعلم أن المخ يفسد قبل هذه الدرجة بكثير ؟ وهل تعلم أن مثل هذه الحرارة التي تبدأ من القدمين لن تصل للدماغ والشخص حي ؟ أعلم أنك ستتحدث عن قوانين مختلفة في جحيم محمد ، ولكن هذا بالنسبة لأي عاقل مجرد سفه بلا معني .

صقر النور كتب:
و لو أن محمد بهذه العبقرية


لم أقل أن محمدأ كان عبقرياً ، وهو بالنسبة لي شخص متوسط في الذكاء وفي المهارات فقط هو شخص مثابر .

صقر النور كتب:
ن تخسر شئ اذا آمنت


كيف لا أخسر شيئاً ؟ هل حشو عقلي بالخرافات وفساد أخلاقي وإهدار طاقتي في تبرير أفكار قديمة بالية لا يعد خسارة ؟ هل حشو عقلي بالمخاوف من الجن والشياطين والألهة المنتقمة ذات النيران لا يعد خسارة ؟ هل استنزاف طاقتي لخدمة الوهم وتجار الدين لا يعد خسارة ؟
أنا أعتبر الإيمان بأية ديانة خسارة فادحة .
لك مني كل الحب
صورة العضو الشخصية
غاوي حكمة
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 865
اشترك في: الاثنين فبراير 09, 2009 3:11 am
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#11  مشاركةبواسطة صقر النور » السبت يناير 12, 2013 12:13 am

أعترف لك ان لك أسلوب رائع جدا فى الحوار و لكن أن تأخذ من كل فقرة سطر لتجيب عليه و تترك الباقى على الرغم من أن كلامى كل متماسكغاوي حكمة كتب:
عن أي طعنة تتحدث وعن أي فتنة تتكلم ؟ هل إدعاء النبوة وطلب الطاعة أمر يستجاب له دون تفكير ، ومحمد لم يقدم أي دليل علي نبوته ، ولم يؤمن به إلا أصحاب المصالح ، زوجته وصديقه وخادمه وعلي الصغير ، لم يكن محمد مقنعاً سوي لطبقة معينة ذات مصلحة في تغيير التقاليد ، وأنت تعلم أن دليل محمد وهو القرآن لم يكن ذي معني في بداية دعوته ، فالجمل المسجوعة كانت كثيرة في سوق عكاظ ، لذا كان العقلاء يناقشون مشروع محمد وهو التوحد وغزو الفرس والروم وهم يعلمون عن يقين أن نبوته مجرد زعم وافتراء ، هكذا كان أبو لهب متيقن وكذلك أبوطالب وكذلك ورقة بن نوفل وكذلك عبد الله بن الحارث السعدي أخوه في الرضاعة الذي أستسلم لمحمد كما استسلم أبي سفيان ، وكذلك كان عبد الرحمن بن أبي بكر (تأمل لم يستطع أبو بكر أن يقنع ابنه بالإسلام في أول الأمر ، ولكن عندما تشابكت المصالح اختلفت الأمور ) .


سأسرد لك معجزات النبى محمد بدون القرآن لتعلم أى طعنة:

-علامات قبل المولد:
وقعت أحداث بعد أن ولد النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة تدل على نبوته
قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري :
وَرَوَى يَعْقُوب بْن سُفْيَان بِإِسْنَادٍ حَسَن عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : " كَانَ يَهُودِيّ قَدْ سَكَنَ مَكَّة ، فَلَمَّا كَانَتْ اللَّيْلَة الَّتِي وُلِدَ فِيهَا النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : يَا مَعْشَر قُرَيْش هَلْ وُلِدَ فِيكُمْ اللَّيْلَة مَوْلُود ؟ قَالُوا : لا نَعْلَم . قَالَ : فَإِنَّهُ وُلِدَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَة نَبِيّ هَذِهِ الأُمَّة ، بَيْن كَتِفَيْهِ عَلامَة ، لا يَرْضَع لَيْلَتَيْنِ لأَنَّ عِفْرِيتًا مِنْ الْجِنّ وَضَعَ يَده عَلَى فَمه ، فَانْصَرَفُوا فَسَالُوا فَقِيلَ لَهُمْ : قَدْ وُلِدَ لِعَبْدِ اللَّه بْن عَبْد الْمُطَّلِب غُلام ، فَذَهَبَ الْيَهُودِيّ مَعَهُمْ إِلَى أُمّه فَأَخْرَجَتْهُ لَهُمْ ، فَلَمَّا رَأَى الْيَهُودِيّ الْعَلامَة خَرَّ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ وَقَالَ : ذَهَبَتْ النُّبُوَّة مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل ، يَا مَعْشَر قُرَيْش أَمَا وَاَللَّه لَيَسْطُوَن بِكُمْ سَطْوَة يَخْرُج خَبَرهَا مِنْ الْمَشْرِق وَالْمَغْرِب " .
قُلْت : وَلِهَذِهِ الْقَصَص نَظَائِر يَطُول شَرْحهَا . وَمِمَّا ظَهَرَ مِنْ عَلامَات نُبُوَّته عِنْد مَوْلِده وَبَعْده مَا أَخْرَجَهُ الطَّبَرَانِيُّ عَنْ عُثْمَان بْن أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيّ عَنْ أُمّه أَنَّهَا حَضَرَتْ آمِنَة أُمّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم فَلَمَّا ضَرَبَهَا الْمَخَاض قَالَتْ : فَجَعَلْت أَنْظُر إِلَى النُّجُوم تَدَلَّى حَتَّى أَقُول لَتَقَعْنَ عَلَيَّ ، فَلَمَّا وَلَدَتْ خَرَجَ مِنْهَا نُور أَضَاءَ لَهُ الْبَيْت وَالدَّار . وَشَاهِده حَدِيث الْعِرْبَاض بْن سَارِيَة قَالَ سَمِعْت رَسُول اللَّه صلى الله عليه وسلم يَقُول : " إِنِّي عَبْد اللَّه وَخَاتَم النَّبِيِّينَ وَإِنَّ آدَم لَمُنْجَدِلٌ فِي طِينَته ، وَسَأُخْبِرُكُمْ عَنْ ذَلِكَ : إِنِّي دَعْوَة أَبِي إِبْرَاهِيم ، وَبِشَارَة عِيسَى بِي ، وَرُؤْيَا أُمِّي الَّتِي رَأَتْ ، وَكَذَلِكَ أُمَّهَات النَّبِيِّينَ يَرَيْنَ ، وَإِنَّ أُمّ رَسُول اللَّه صلى الله عليه وسلم رَأَتْ حِين وَضَعَتْهُ نُورًا أَضَاءَتْ لَهُ قُصُور الشَّام " أَخْرَجَهُ أَحْمَد وَصَحَّحَهُ اِبْن حِبَّانَ وَالْحَاكِم .
وَفِي حَدِيث أَبِي أُمَامَةُ عِنْد أَحْمَد نَحْوه . وَأَخْرَجَ اِبْن أَبِي إِسْحَاق عَنْ ثَوْر بْن يَزِيد عَنْ خَالِد بْن مَعْدَان عَنْ أَصْحَاب رَسُول اللَّه صلى الله عليه وسلم نَحْوه وَقَالَتْ : " أَضَاءَتْ لَهُ بُصْرَى مِنْ أَرْض الشَّام "
وَرَوَى اِبْن حِبَّانَ وَالْحَاكِم فِي قِصَّة رَضَاعه صلى الله عليه وسلم مِنْ طَرِيق اِبْن إِسْحَاق بِإِسْنَادِهِ إِلَى حَلِيمَة السَّعْدِيَّة الْحَدِيث بِطُولِهِ ، وَفِيهِ مِنْ الْعَلامَات كَثْرَة اللَّبَن فِي ثَدْيَيْهَا ، وَوُجُود اللَّبَن فِي شَارِفهَا بَعْد الْهُزَال الشَّدِيد ، وَسُرْعَة مَشْي حِمَارهَا ، وَكَثْرَة اللَّبَن فِي شِيَاههَا بَعْد ذَلِكَ ، وَخِصْب أَرْضهَا ، وَسُرْعَة نَبَاته ، وَشَقّ الْمَلَكَيْنِ صَدْره .
وَهَذَا الأَخِير أَخْرَجَهُ مُسْلِم مِنْ حَدِيث أَنَس " أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم أَتَاهُ جِبْرِيل وَهُوَ يَلْعَب مَعَ الْغِلْمَان فَأَخَذَهُ فَصَرَعَهُ ، فَشَقّ عَنْ قَلْبه ، فَاسْتَخْرَجَ مِنْهُ عَلَقَة فَقَالَ : هَذَا حَظّ الشَّيْطَان مِنْك ، ثُمَّ غَسَلَهُ فِي طَسْت مِنْ ذَهَب بِمَاءِ زَمْزَم ، ثُمَّ جَمَعَهُ فَأَعَادَهُ مَكَانه " الْحَدِيث .
وَفِي حَدِيث مَخْزُوم بْن هَانِئ الْمَخْزُومِيّ عَنْ أَبِيهِ وَكَانَ قَدْ أَتَتْ عَلَيْهِ خَمْسُونَ وَمِائَة سَنَة قَالَ : لَمَّا كَانَتْ اللَّيْلَة الَّتِي وُلِدَ فِيهَا رَسُول اللَّه صلى الله عليه وسلم اِنْكَسَرَ إِيوَان كِسْرَى وَسَقَطَتْ مِنْهُ أَرْبَع عَشْرَة شُرَّافَة ، وَخَمَدَتْ نَار فَارِس وَلَمْ تُخْمَد قَبْل ذَلِكَ بِأَلْفِ عَام ، وَغَاضَتْ بُحَيْرَة سَاوَة ، وَرَأَى الموبذان إِبِلا صِعَابًا تَقُود خَيْلا عِرَابًا قَدْ قَطَعَتْ دِجْلَة وَانْتَشَرَتْ فِي بِلادهَا ، فَلَمَّا أَصْبَحَ كِسْرَى أَفْزَعَهُ مَا وَقَعَ ، فَسَأَلَ عُلَمَاء أَهْل مَمْلَكَته عَنْ ذَلِكَ فَأَرْسَلُوا إِلَى سَطِيح فَذَكَرَ الْقِصَّة بِطُولِهَا أَخْرَجَهَا اِبْن السَّكَن وَغَيْره فِي " مَعْرِفَة الصَّحَابَة " .( )
ويقول الكاتب جيورجيو في دراسته حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ، واستدلال معاصريه بأنه سيكون الرسول المرتقب :
( والأمر المسلم به أن العرب - في الماضي - لم يدهشوا من ولادة نبي ، لأن مثل هذا الأمر حصل في بعض أنحاء جزيرتهم قبلاً . حتى آمنة ، لم يبد عليهاً العجب ، فقد روي أنها سمعت أن ابنها نبي ، فلم تندهش لهذه البشرى ، لأن أرض العرب ، لم تكن أرضاً منجبة للأنبياء وحسب ، بل كانت مهاداً لأفراد خاطبوا الله تعالى ، بل إن كل أنبياء الجزيرة خاطبوا ربهم ) ( ) .
من كتاب (محمد نبي الإسلام الرحمة المهداة لأبي حسام الدين الطرفاوي)

- سأل كفار مكة الرسول صلى الله عليه و سلم أن يريهم آية فدعا ربه فأراهم القمر ينشق إلى شقين فقالت قريش هذا سحر ثم قالوا انظروا ما يأتيكم من أهل الأسفار فإن محمداً لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم فجاء أهل الأسفار بخبر انشقاق القمر ومع عظم هذه المعجزة فإن أهل مكة المعاندين لم يصدقوا ولم يذعنوا بل استمروا على كفرهم وإعراضهم فقال أبو جهل هذا سحر مستمر دائم و قال آخرون سحرنا محمد فقال بعضهم لئن كان سحرنا ما يستطيع أن يسحر الناس كلهم فقال عز وجل "اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ. وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرّ" عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن أهل مكة سألوا الرسول صلى الله عليه و سلم أن يريهم آية فأراهم القمر شقتين حتى رأوا حراء بينهما. رواه البخاري ومسلم


3- لما أمر النبي صلى الله عليه وسلم عليًا رضي الله عنه يوم الهجرة أن يبيت في مضجعه تلك الليلة واجتمع أولئك النفر من قريش يتطلعون من صير الباب ويرصدونه ويريدون بياته ويأتمرون أيهم يكون أشقاها فخرج الرسول صلى الله عليه و سلم عليهم فأخذ حفنة من البطحاء فجعل يذره على رؤسهم وهم لا يرونه وهو يتلو "وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ" ومضى الرسول صلى الله عليه و سلم إلى بيت أبي بكر فخرجا من خوخة في دار أبي بكر ليلاً وجاء رجل ورأى القوم ببابه فقال: ما تنتظرون؟
قالوا: محمدًا
قال: خبتم وخسرتم .. والله مر بكم وذرّ على رءوسكم التراب
قالوا: والله ما أبصرناه وقاموا ينفضون التراب عن رءوسهم وهم: أبو جهل و الحكم بن العاص و عقبة بن أبي معيط والنضر بن الحارث و أمية بن خلف و زمعة بن الأسود وطعيمة بن عدي و أبو لهب و أبي بن خلف و نبيه و منبه ابنا الحجاج. أخرجه أحمد


4- عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن رجلاً دخل المسجد يوم جمعة والرسول صلى الله عليه و سلم قائم يخطب فاستقبل الرسول صلى الله عليه و سلم قائمًا ثم قال: يا رسول الله هلكت الأموال (المراد المواشي خصوصًا الإبل وهلاكها من قلة الأقوات بسبب عدم المطر والنبات) وانقطعت السبل (أي انقطعت الطرق فلم تسلكها الإبل إما لخوف الهلاك أو الضعف بسبب قلة الكلأ أو عدمه) فادع الله يغثنا قال: فرفع الرسول صلى الله عليه و سلم يديه ثم قال: "اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا" قال أنس: و لا و الله ما نرى في السماء من سحاب ولا قزعة (القطعة من الغيم) وما بيننا وبين سلع (جبل قرب المدينة) من بيت ولا دار قال: فطلعت من ورائه سحابة مثل الترس (هو ما يتقي به السيف ووجه الشبه الاستدارة والكثافة لا القدر) فلما توسطت السماء انتشرت ثم أمطرت قال: فلا و الله ما رأينا الشمس سبتًا (أسبوعا) .. قال: ثم دخل الرجل من ذلك الباب في الجمعة المقبلة والرسول صلى الله عليه و سلم قائم يخطب فاستقبله قائمًا فقال: يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يمسكها عنا
قال: فرفع الرسول صلى الله عليه و سلم يديه ثم قال: "اللهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام (جمع أكمة وهي الرابية المرتفعة من الأرض) والظراب (جمع ظرب وهي صغار الجبال والتلال) ومنابت الشجر" فانقلعت وخرجنا نمشي في الشمس - رواه البخاري ومسلم

5- حينما لحق سراقه بالرسول صلى الله عليه و سلم و أبي بكر لما جعل المشركون لمن يظفر بهما مائة ناقه فقال صلى الله عليه وسلم "اللهم اكفناه بما شئت" فساحت يدا فرسه في الأرض فقال سراقه ادعو الله لي وأرد عنكم الطلب فدعا له الرسول صلى الله عليه و سلم فأُطلِق و حدث ذلك ثلاث مرات .. ثم قال له النبي كيف بك يا سراقة و في يديك سواري كسرى .. فعاد يقول لمن يجد لقد كفيتكم ما هنا .. ثم أسلم سراقة بن مالك .. و توفي النبي صلى الله عليه و سلم و في عهد عمر بن الخطاب فتح الله عليهم بلاد فارس .. فأخذ عمر بن الخطاب رضي الله عنه سواري كسرى و جعلهم في معصمي سراقة بن مالك .. و مضى في المدينة يقول صدق رسول الله.

6- دعا الرسول صلى الله عليه و سلم لسعد بن أبي وقاص فقال : "اللهم استجب لسعد إذا دعاك" فكانت دعوته مستجابة .. وقيل لسعد متى أصبت الدعوة؟ قال يوم بدر حين قال صلى الله عليه وسلم "اللهم استجب لسعد" ومن هذا ما رواه جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: شكا أهل الكوفة سعدًا بن أبي قاص رضي الله عنه إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فعزله واستعمل عليهم عمارًا فشكوا سعدًا رضي الله عنه حتى ذكروا أنه لا يحسن يصلي فأرسل إليه فقال: يا أبا إسحاق إن هؤلاء يزعمون أنك لا تحسن تصلي! فقال: أما والله فإني كنت أصلي بهم صلاة الرسول صلى الله عليه و سلم لا أخرم عنها أصلي صلاة العشاء فأركد في الأوليين وأخف في الأخريين قال: ذاك الظن بك يا أبا إسحاق وأرسل معه رجالاً إلى الكوفة يسألون عنه أهل الكوفة فلم يدع مسجدًا إلا سأل عنه ويثنون معروفًا حتى دخل مسجدًا لبني عبس فقام رجل منهم يقال له: أسامة بن قتادة يكنى أبا سعدة فقال: أما إذا نشدتنا فإن سعدًا كان لا يسير بالسرية ولا يقسم بالسوية ولا يعدل في القضية
قال سعد: أما والله لأدعون بثلاث: اللهم إن كان عبدك هذا كاذبًا قام رياءً وسمعة فأطل عمره وأطل فقره وعرضه للفتن. قال عبد الملك بن عمير الراوي عن جابر بن سمرة: فأنا رأيته بعد قد سقط حاجباه على عينيه من الكِبَر وإنه ليتعرض للجواري في الطرق فيغمزهن وكان بعد ذلك إذا سُئل يقول: شيخ كبير مفتون أصابتني دعوة سعد. رواه البخاري ومسلم.

7- ترك عمير بن وهب ابنه بعد بدر أسيراً لدى المسلمين فجلس مع صفوان بن أمية عند الكعبة وقال: لولا ديون علي وعيال أخشى عليهم الضياع لمضيت إلى محمد وقتلته فقال صفوان أنا اكفيك دينك وأضم عيالك إلى عيالي فحشا سيفه سماً وذهب إلى المدينة وأراد مسجد الرسول صلى الله عليه و سلم فلما رأه عمر بن الخطاب أخذ بتلابيبه وطوق عنقه بحمالة سيفه وأدخله على الرسول صلى الله عليه و سلم فقال "أستأخر عنه يا عمر" فتأخر عنه فقال له رسول الله: "ما الذي جاء بك يا عمير؟
قال: جئت أرجو فكاك هذا الأسير "يقصد ابنه" .. قال رسول الله "فما بال السيف الذي في عنقك؟" .. قال: قبحها الله من سيوف .. وهل أغنت عنا شيئا يوم بدر؟ .. قال رسول الله: "اصدقني ما الذي جاء بك يا عمير؟" قال: ما جئت إلا لذاك. قال رسول الله: بل قعدت أنت وصفوان بن أمية عند الحجر فتذاكرتما أصحاب القليب من صرعى قريش ثم قلت: لولا دين علي وعيال عندي لخرجت حتى أقتل محمدا .. فتحمّل لك صفوان بن أمية دينك وعيالك على أن تقتلني والله حائل بيني وبين ذلك. فذهل عمير لحظة ثم قال: أشهد أنك رسول الله.


8- عن عثمان بن حنيف : أن رجلاً ضريراً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله أدع الله أن يعافيني فقال : "إن شئت أخّرت ذلك فهو أفضل لآخرتك وإن شئت دعوت لك" قال: لا بل أدع الله لي .. قال: فأمره أن يتوضأ ويصلي ركعتين وأن يدعو بهذا الدعاء: اللهم أني أسألك و أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة أن ترد علي بصري" وفعل الرجل فبرأ.
............................................................................................................................................................................................................................................................أعتقد أن معظم هذه العلامات حدثت قبل موت أبى لهب و كذلك أعتقد أن من أراد الكفر أنكرها جميعا.


لاحظ عزيزى:هناك فرق بين التفكير و السب و فى المثال الذى ضربته لك لو أن ابن عمك أخذ شهورا ليفكر فلم يكذب و لم يصدق و لكنه لم يسبك لكان هذا لا يعيبه أما هذا الأذى الشديد منذ البداية بدون أن تكون فعلت له شئ شئ مشين فعلا.غاوي حكمة كتب:
هل تعلم درجة الغليان وهل تعلم أن المخ يفسد قبل هذه الدرجة بكثير ؟ وهل تعلم أن مثل هذه الحرارة التي تبدأ من القدمين لن تصل للدماغ والشخص حي ؟ أعلم أنك ستتحدث عن قوانين مختلفة في جحيم محمد ، ولكن هذا بالنسبة لأي عاقل مجرد سفه بلا معني .


وهل تريد من الله أن يسوى بين أبى بكر و عمر و غيرهم من الصحابة الأبرار بأبى طالب لأنه فضل عليهم بأنه هو عم النبى؟؟؟؟؟؟ دا حتى يبقى حرام.
قارن بين عذاب أبو طالب و باقى أهل النار و ستعلم الفرق جيدا

غاوي حكمة كتب:
كيف لا أخسر شيئاً ؟ هل حشو عقلي بالخرافات وفساد أخلاقي وإهدار طاقتي في تبرير أفكار قديمة بالية لا يعد خسارة ؟ هل حشو عقلي بالمخاوف من الجن والشياطين والألهة المنتقمة ذات النيران لا يعد خسارة ؟ هل استنزاف طاقتي لخدمة الوهم وتجار الدين لا يعد خسارة ؟
أنا أعتبر الإيمان بأية ديانة خسارة فادحة .

أرجوك لا تقرن كلامى بتجار الدين فلا شأن للاسلام بهم نهائيا و ليس هم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
لم تخاف من الجن و أنت مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت اذن لا تؤمن بوجود شياطين و جن و ملائكة حسنا

يوجد صور غير واضحة و بعض الصور تحتاج لتدقيق.
صورة العضو الشخصية
صقر النور
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 231
اشترك في: الاثنين يناير 07, 2013 4:13 pm
الجنس: ذكر

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#12  مشاركةبواسطة غاوي حكمة » السبت يناير 12, 2013 11:34 am

عزيزي صقر النور
تحية عطرة لك
معجزات نبيك وإله نبيك رائعة ، ورغم وجود معجزات كثيرة جداً لمن هم في مثل حاله إلا أننا لن نقارن فهذا أمر يطول الحديث فيه ، ولكني أود أن أعرف منك بدقة ما هو اليوم المتفق عليه بين القصاص الذي ولد فيه محمد ؟ وما هو الزمن الذي كتبت فيه هذه القصص ؟
كما اريد أن أعرف بدقة أسماء المجاهيل في القصص التي رويت ؟ مثلاً اسم اليهودي الذي صرح بخروج النبوة من بني يعقوب ؟
كما أريد ان أحدد معك مرجعاً تاريخياً محايداً حول قصص الفرس والمجوس وخمود النار وإيوان كسري ، فأنت إن استعنت بالمراجع الإسلامية في سرد قصص نبيك فمن حقنا أن نطالب بمراجع غير إسلامية إن سردت قصص الفرس ؟
أما بالنسبة لمخالفة القوانين الكونية حول إنشقاق القمر وإنشقاق الصدر وخروج قطعة سوداء من القلب .... إلخ فلا يهم فهذا موضوع ثانوي بالنسبة للمعجزة الإلهية والتي تعني في النهاية كسر القوانين الكونية ، ثم أن خيال الأمم القديمة جميعها يمتليء بمثل هذه المعجزات فلا بأس عليك .
أما بالنسبة لموضوع الجن والشياطين فأنا لا أؤمن بها ولا أخاف منها ، وأعتقدت أن حياتي أفضل وعقلي أكثر صفاءً.
لك مني كل الحب
صورة العضو الشخصية
غاوي حكمة
مشترك بلاتيني
 
مشاركات: 865
اشترك في: الاثنين فبراير 09, 2009 3:11 am
الجنس: غير محدد

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#13  مشاركةبواسطة صقر النور » السبت يناير 12, 2013 4:46 pm


أحببت البدء بهذا الفيديو و لكم الحق فى البحث عن صحته كما تشاؤون و لكنى أحتاج للردعلى أولئك المستشرقين الجهلاء :beat: :beat:
صورة العضو الشخصية
صقر النور
مشترك ذهبي
 
مشاركات: 231
اشترك في: الاثنين يناير 07, 2013 4:13 pm
الجنس: ذكر

Re: ابو لهب

رقم المشاركة:#14  مشاركةبواسطة ابو نور » الجمعة يناير 25, 2013 10:25 pm

سأسرد لك معجزات النبى محمد بدون القرآن لتعلم أى طعنة:

-علامات قبل المولد:
وقعت أحداث بعد أن ولد النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة تدل على نبوته
قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري :
وَرَوَى يَعْقُوب بْن سُفْيَان بِإِسْنَادٍ حَسَن عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : " كَانَ يَهُودِيّ قَدْ سَكَنَ مَكَّة ، فَلَمَّا كَانَتْ اللَّيْلَة الَّتِي وُلِدَ فِيهَا النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : يَا مَعْشَر قُرَيْش هَلْ وُلِدَ فِيكُمْ اللَّيْلَة مَوْلُود ؟ قَالُوا : لا نَعْلَم . قَالَ : فَإِنَّهُ وُلِدَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَة نَبِيّ هَذِهِ الأُمَّة ، بَيْن كَتِفَيْهِ عَلامَة ، لا يَرْضَع لَيْلَتَيْنِ لأَنَّ عِفْرِيتًا مِنْ الْجِنّ وَضَعَ يَده عَلَى فَمه ، فَانْصَرَفُوا فَسَالُوا فَقِيلَ لَهُمْ : قَدْ وُلِدَ لِعَبْدِ اللَّه بْن عَبْد الْمُطَّلِب غُلام ، فَذَهَبَ الْيَهُودِيّ مَعَهُمْ إِلَى أُمّه فَأَخْرَجَتْهُ لَهُمْ ، فَلَمَّا رَأَى الْيَهُودِيّ الْعَلامَة خَرَّ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ وَقَالَ : ذَهَبَتْ النُّبُوَّة مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل ، يَا مَعْشَر قُرَيْش أَمَا وَاَللَّه لَيَسْطُوَن بِكُمْ سَطْوَة يَخْرُج خَبَرهَا مِنْ الْمَشْرِق وَالْمَغْرِب " .


اصلح الله زميلنا العزيز ...
اتسمي هذه ادلة على حصول شيئ ما ....؟؟؟
يهودي لا تعرف حتى عائشة اسمه ولا نقدر على البحث عن مصدرية قوله او عن التثبت من صحة ما سيرته ونزاهته ...هو مصدر تلك النبوءه

المشكلة ان تلك الدليل ..التي توردها لنا تنص على ان محمد لم يرضع لليلتين كاملتين والسبب ....هو عفريت وضع يده على فم الطفل محمد

بحق الله اي دليل هذا يمكن ان تتقدم به كبرهان على نبوة محمد وهو خال من المصدرية ويصنعه عفريت يضع يدا على فم طفل ....؟؟

وما لفت نظري هو استعانتك باليوتوب كمرجعية على الجن والعفاريت ..
يا صديقي تلك مجرد صور لا تمثل حقيقة ولا يؤخذ بها كدليل على اي شيئ
ويمكنك مراجعة اليوتوبات لتعرف حجم التخريف والتزوير التي تتمتلئ به
من وحوش طائرة الى غيلان الى اشباح الى يوفو الى سكان المريخ

فالله الله بما تورده من مصدرية فانت في منتدى الشك والبحث في المصدريه

خالص مودتي وتقديري
... :f0:
صورة

http://abulahab.blogspot.com/
http://basees.blogspot.com/
حقا يبدو ان المشكله ليست فقط في وجود الله بل هي ايضا في قبوله كما يقدم لنا !!
فلماذا نضيع وقتنا في نقاش أساطيرالأديان فيما كفانا العقل ومنطقه ذلك؟؟

مَن شاء انيؤمنومَن شاء فليفكر
صورة العضو الشخصية
ابو نور
مشترك ألماسي
 
مشاركات: 1473
اشترك في: الأحد أكتوبر 11, 2009 11:27 am
مكان: بلاد الله في السماء الخامسه
الجنس: ذكر


العودة إلى الأديان

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: alialreis و 13 زائر/زوار

Site Login